معلومات عن معرض دبي للطيران 2017

- -

يعد معرض دبي للطيران هو المنصة الأساسية لإطلاق التوجيهات الجديدة و مناقشة كل القضايا الهامة، و التي تساعد في تطوير قطاع الطيران بشكل إقليمي و عالمي.

فعاليات المعرض
يمتد معرض دبي للطيران إلى خمسة أيام و هذا مع حضور قياسي يضم ألف و مائتين شركة، كما يحتوي على أكثر من مائة و ستين طائرة تم عرضها في المعرض، كما ستقام مجددا فعالية تدريب طيران الخليج و معرض فيوتشورز داي، مما يؤدي إلى تشكيل إضافة شيقة إلى عروض الجناح الجوي.

و الذي يتم إضافته للمنتدى يمتد لمدة يومين كما يقدم حلول للمطارات، و أيضا منطقة الشحن و قمة الطائرات بدون طيار، كما تضم كل هذه الفاعليات معارض متخصصة و جلسات مؤتمرات و مساحات عرض، بالإضافة إلى عدة خبراء في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم، فهذه الفاعلية شيقة و لا يجب تركها.

شركة بوينغ الأمريكية
قامت شركة بوينغ الأمريكية بالإعلان عن أولى صفقاتها في خلال المعرض و الذي يستمر لمدة خمسة أيام، و قررت الشركة طيران الإمرات شراء أربعين طائرة بوينغ من طراز 787 دريملاينر، و هذا في صفقة تبلغ قيمتها خمسة عشر مليار دولار، حيث أن طائرات بوينغ جاء بعد مفاضلة بين الشركة و بين طائرات أيرباص A350، و قد قررت الشركة أن يتم تسليم الطائرات بشكل كامل في عام 2022، كما يعد طيران الإمارات أكبر مشترى لطائرات بوينغ 777 و يوجد لديها حاليا 165 طائرة إضافية.

و طلب الشراء الذي تقدمت به الشركة يعمل على رفع قيمة المشتريات من بوينغ إلى تسعين مليار دولار، و سوف تقوم الشركة باستخدام طائرات 787 الجديدة و هذا لتحل مكان الطائرات القديمة، و هذا يساعد في توسيع شبكة الخطوط العالمية للشركة، و أول الأيام في المعرض قامت خطوط أذربيجان الجوية بالإعلان عن شراء خمسة طائرات دريملاينر، بالإضافة إلى شراء طائرتين شحن بوينغ و تم هذا في صفقة بلغت قيمتها اثنان مليار دولار.

الطائرات بدون طيار
هذا المؤتمر متخصص في مجال الطيران و يتم إستمراره لمدة يومين و هو من ضمن فاعليات معرض دبي للطيران، و هذا المؤتمر تغطي جلساته الماضي و الحاضر و المستقبل للأنظمة الجوية بدون طيار، و يقوم بالإشراف عليه فيليب ستيرلي، و الأنمظمة الجوية بدون طيار تمثل القطاع الأسرع نمو في صناعة الطيران، حيث أنه من المتوقع أن ينمو السوق العالمي إلى أكثر من الضعف في خلال العقد القادم.

و هذا من 5.2 مليارات دولار أمريكي بشكل سنوي إلى 11.6 دولار على حلول عام 2023، كما يتوقع محللو السوق في تيكنافيو و هي متخصصة في إجراء الأبحاث و الدراسات، أن يتم نمو سوق الأنظمة الجوية بدون طيار عالمي و بمعدل سنوي يزيد عن 10%و هذا بحلول عام 2020، كما يشير المحللون إلى أن تكلفة هذه الأنظمة بالمقارنة بالطائرات التي يتم تشغيلها بطيار، تعد عامل أساسي يدفع آفاق النمو في السوق.

الصفقات المتوقعة
معرض دبي الدولي للطيران يتزامن مع صعود نجم شركات الطيران الإقتصادي، و التي هي من فئة الطائرات ذات الممر الواحد، كما أن من المتوقع أن يزور المعرض أكثر من سبعة و عشرين ألف شخص، و في هذا الإتجاه فمن المتوقع أن تعقد شركة فلاي دبي و شركة وايرأريبيا إتفاقيات لزيادة عدد طائراتها الإسطولية لديهم.

كما سيوجد مائة و ستين طائرة متحركة على أرض المطار في هذا العام، و من ضمنهم طائرات يتم مشاركاتها لأول مرة و من بينهما كالايدوس بدر B250 الخفيفة المقاتلة، و التي يقوم بعرضها الجيش الإماراتي و يتم تصنيعها في الإمارات.

حلول المطارات
يتم إنعقاد مؤتمر حلول المطارات في دبي و الذي يعد جزء من السلسلة العالمية التي تساعد في حلول المطارات، و هو من ضمن فاعليات معرض دبي للطيران كما أنه يجمع سلسلة كاملة لشراء صناعة المطارات، و هذا من الناحية التشغيلية و المصممين إلى الناقلات و مقدمي الحلول، مما يؤدي إلى جعل المؤتمر حدث مثالي لصناع القرار في المنطقة.

كما يشارك في المؤتمر على مدى يومين جهات أساسية في صناعة المطارات، و هذا بالتعاون مع أصحاب المصالح و يقوم بالتركيز على مشاريع تطور المطارات بشكل خاص في الشرق الأوسط، و التي تساعد على مستوى عالي من الأمن من غير التأثير على الركاب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *