Thursday, Nov. 23, 2017

  • تابعنا

حل مشكلة الشحن البطئ بالهواتف المحمولة

نوفمبر 14, 2017 - -

أحياناً يواجه الناس مشكلة بطء الشحن بهواتفهم المحمولة أو بالحاسوب اللوحي الخاص بهم ، حيث تصبح عملية الشحن في حاجة إلى وقت طويل أكثر من المعتاد ، و يلجأ البعض إلى حل تلك المشكلة بتغيير البطارية ، و لكن هناك حلول أخرى يُمكن اتباعها بسهولة في المنزل .

طرق إصلاح مشكلة الشحن البطئ :
– إصلاح منفذ USB :
عادة ما يكون منفذ الـ USB هو سبب حدوث هذه المشكلة ، حيث أنه يحدث فشل في الاتصال بين المساحة المعدنية الموجودة بمنفذ الـ USB و بين السلك الخاص بالشحن ، و قد يكون هذا الأمر ناتج عن وجود عيوب بالتصنيع نفسه ، أو بسبب كثرة إدخال و إخراج الشاحن بشكل قوي يؤدي إلى إحداث مشاكل في المنفذ .

من الممكن أن يتم إصلاح هذه المشكلة بشكل يدوي في المنزل ، حيث يجب اولاً تدقيق النظر في مكان دخول الشاحن و ملاحظة ما إذا كان السن الأسود الموجود بالداخل مثبت بشكل مستقيم أم لا ، حيث إذا لم يكن مستقيماً فيتم الاستعانة بملقاط صغير و وضعه داخل منفذ USB لرفعه قليلاً ، و لكن يجب أن يتم إغلاق الهاتف و إزالة البطارية قبل الإصلاح .

– استبدال كابل الشحن :
أحياناً ترجع مشكلة بطء الشحن إلى وجود تلف أو عيب في كابل الشحن نفسه ، و لكن لا يجب التسرع في القيام بتغيير كابل الشحن و شراء كابل جديد قبل التأكد من أنه سبب المشكلة ، حيث يجب في البداية أن يتم تجربة كابل خاص بجهاز آخر .

إذا تم استبدال كابل الشحن بكابل آخر و لم يتمكن من حل مشكلة بطء عملية الشحن ، فمن الممكن أن تكون المشكلة من المحول ، لذلك يجب القيام بعدة تجارب تجارب مختلفة للتوصل إلى الجزء الذي تكمن فيه المشكلة الحقيقية ، و ذلك حتى لا يتم شراء أشياء كثيرة ليست ضرورية .

– تنظيف الجهاز من الأوساخ :
من الممكن أن يكون تراكم الغبار و الأوساخ على الجهاز هو السبب وراء عدم قدرته على الشحن بسرعة ، لأن هذه الاتربة تستقر داخل منفذ الشحن ، مما يعيق عملية الاتصال فلا تتم بشكل جيد ، فلا يجب الاستهانة بهذا الأمر إطلاقاً خاصةً أن الهواتف كثيراً ما تتعرض للغبار في كل مكان ، لذلك يجب الحرص على شحنها في مكان نظيف .

يرى الخبراء أنه من الممكن حل هذه المشكلة بطريقتين ، الطريقة الأولى هي الاستعانة بمسواك أو دبوس صغير للقيام بإزالة الاتربة و الاوساخ و الوبر الذي يتسرب داخل منفذ الشحن ، أما الطريقة الثانية فهي من خلال استخدام الهواء المضغوط لطرد الاتربة المتراكمة في المنفذ ، و يتم اللجوء إلى الطريقة الثانية في حالة عدم نجاح الطريقة الأولى .

– فحص حالة البطارية :
بالطبع لا يجب أن نستبعد أن تكون المشكلة بالبطارية ، حيث قد تعاني البطارية من بعض العيوب التي تتسبب في الإبطاء من عملية الشحن ، لذلك يجب إزالة البطارية و فحصها جيداً و التأكد من أنها ليست منتفخة أو مشوهة أو تحتوي على ثقب ، فإذا كان الأمر كذلك يجب أن يتم تنظيفها بشكلٍ جيد حتى لا تصاب بالتآكل .

أما في حالة إذا كانت البطارية من النوع الغير قابل للإزالة ، فيجب أن يتم وضع الهاتف فوق سطح مستو ثم جعله يدور ، حيث إذا قام الهاتف بالدوران مثل المروحة فإن ذلك سيدل على انتفاخ البطارية ، و إذا هذا الأمر غير قابل للإصلاح فيجب أن يتم تغيير البطارية على الفور مع الحرص على شراء بطارية من نفس الشركة المصنعة ، أو استبدال البطارية بواحدة أخرى مجانية إذا كانت تحت الضمان .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *