ماهي الدول التي يدخلها الامريكي بدون فيزا

- -

عندما يرغب اي شخص في الإنتقال من دولة إلى أخرى لابد أن يكون معه جواز سفر يسمح له بالمرور عبر الدول، كما يجب أن يكون معه فيزا تسمح له بأن يقيم في الدولة الاخرى لفترة محددة في تلك الفيزا، ولكن هناك دولا تتميز جوازات سفرها بميزات عديدة عن غيرها كما في الجواز الأمريكي.

الدول التي يمكن للأمريكان دخولها دونما فيزا وجواز سفر
تتميز الولايات المتحدة الأمريكية عن غيرها من دول العالم بأن لها جواز سفر قوي للغاية يوفر لحامله الكثير من المزايا لأنها أقوى دول العالم ولديها أكبر اقتصاد وأكبر ترسانات عسكرية وبالتالي فإن الدول المجاورة تيسر لها التعامل معها إما لنيل رضاها أو تجنبا لبطشها، ومن تلك المزايا أن المواطن الأمريكي يمكنه أن ينتقل إلى بعض الدول دونما جواز سفر أو فيزا، ومن تلك الدول ما يلي :

1- يمكن لأي مواطن أمريكي أن ينتقل إلى جزر ماريانا الشمالية دونما أن يحمل فيزا وجواز سفر.
2- يمكن لأي مواطن أمريكي أن ينتقل إلى بورتوريكو دونما أن يحمل فيزا وجواز سفر.
3- يمكن لأي مواطن أمريكي ان ينتقل إلى جزر العذراء الموجودة في منطقة البحر الكاريبي دونما أن يحمل فيزا وجواز سفر.
4- يمكن لأي مواطن أمريكي ان ينتقل إلى منطقة ساموا الموجودة في جنوب المحيط الهادئ دونما أن يحمل فيزا وجواز سفر.
4- يمكن لأي مواطن أمريكي ان ينتقل إلى منطقة غوام الموجودة في غرب المحيط الهادئ دونما أن يحمل فيزا وجواز سفر.
5- يمكن لأي مواطن أمريكي ان ينتقل إلى دولة كندا دونما أن يحمل فيزا وجواز سفر.

معلومات عن جواز السفر الأمريكي
بالإضافة لما يتمتع به المواطنين الامريكيون من مميزات التنقل بين بعض الدول والحدود الجغرافية بكل أريحية دونما حاجة لجوازات سفر وفيزا، فإن جواز السفر الامريكي نفسه يوفر لحامليه بعض المزايا كما يتصف ببعض السمات منها :

1- الولايات المتحدة الأمريكية هي دولة ذات كثافة سكانية كبيرة، لكن أكثر من نصف الشعب الأمريكي لم يسبق له السفر خارج الولايات المتحدة، وتعداد من يحملون جواز سفر لا يتخطى 122 مليون شخص.

2- يعتبر جواز السفر الأمريكي من أقوى جوازات السفر على مستوى العالم، بل هو أقواهم بالفعل؛ فهو يتيح لحامله السفر إلى 147 دولة.

3- من المعلومات الغريبة أن أي مواطن أمريكي يلجأ لعمل وشم على الوجه أو اجراء عملية جراحية في الوجه، أو فقد الكثير من الوزن، قد يجعله في حاجة إلى جواز سفر جديد.

3- القانون الأمريكي يمنع أن يرتدي الشخص قبعة أو أي غطاء للرأس أثناء التقاط صورة جواز السفر، إلا إذا كان ذلك لأسباب دينية.

4- القانون الأمريكي يسمح فقط بارتداء النظارات الطبية أثناء التقاط صورة لجواز السفر.

5- من المعلومات العجيبة كذلك ان تلك الرسومات الموجودة في جواز السفر الأمريكي استغرق تصميمها ست سنوات كاملة، وهي رسومات تتضمن طائر العقاب الأصلع، وهو الطائر الوطني للولايات المتحدة، بالإضافة إلى رسم لجبل راشمور وهو عبارة عن نصب تذكاري لأوجه أربع رؤساء أمريكيين سابقين وهم جورج واشنطن، توماس جيفرسون، ثيودور روزفلت وأبراهام لينكون.

6- وضعت الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2007 شريحة إلكترونية في كل جواز سفر أمريكي، بحيث تحتوي الشريحة على كل المعلومات الضرورية عن صاحب الجواز، وهو الأمر الذي يجعل تزوير الجواز أمر شبه مستحيل.

7- قررت السلطات المعنية في الولايات المتحدة أن تصمم جواز السفر الأمريكي من مواد مضادة للماء والانثناء عن طريق استخدام ورق خاص في صناعته.

11- القوانين الأمريكية تسمح بأن يمتلك المواطن الأمريكي جوازي سفر أمريكيين، لكن للحصول على الجواز الثاني على المواطن أن يرسل رسالة لوزارة الخارجية الامريكية يفسر فيها سبب حاجته لجواز سفر ثاني.

12- جواز السفر الأمريكي يتطلب تجديده كل 10 سنوات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

منة

(1) Reader Comment

  1. غسان سعدالدين
    2018-06-14 at 06:26

    كم المدة التي يستطيع المواطن الأمريكي ان يزور اوروبا.وشكرا.

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *