فوائد زبدة الافوكادو وطرق استخدامها

الأفوكادو نوع من أنواع الفواكه دائمة الخضرة وترجع أصول تلك الفاكهة إلى أمريكا الاستوائية أو المكسيك وتتميز ثمرة الأفوكادو على أنها خضراء من الخارج ولونها أصفر من الداخل كما يوجد أنواع أخرى منها ولكنها غير منتشرة تتميز باللون الأحمر والأسود.

زبدة الافوكادو من ثمرة ذات فوائد كثيرة :
تعد الأفوكادو بين الثمار التي تتميز بالعديد من الفوائد حيث يوجد بها الكثير من العناصر الغذائية الهامة بل وتعد تلك الفاكهة بمثابة وجبة غذائية متكاملة بالنسبة للأطفال، أما بالنسبة لزبدة الأفوكادو فلها العديد من الفوائد الهامة، ونظرا لما تحتويه الثمرة نفسها على العديد من الفوائد الهامة للجسم بوجه عام حيث أنها مفيدة للبشرة ومفيدة للجلد ومفيدة للجسم وتقي من بعض الأمراض التي قد أصبحت بمثابة أمراض شائعة أو أمراض العصر كما يطلق عليها والتي منها داء السكري.

 فائدة ثمرة الأفوكادو للجسم :
يوجد العديد من الفوائد التي تعود على متناولي ثمرة الأفوكادو والتي منها :

1-  على الرغم من أن ثمرة الأفوكادو من الثمار التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون إلا أنها دهون أحادية الغير مشبعة والتي تعد من الدهون الهامة بالنسبة لصحة القلب وبالتالي لن يكون لها أي ضرر يذكر على قلب الإنسان.
2-  تعد من بين الثمار الهامة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الإمساك نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف.
3-  كما تعمل الثمرة على ضبط نسبة السكر في الدم.
4- تعمل ثمار الأفوكادو على حماية الجسم من الأمراض السرطانية والتي من بينها سرطان القولون.
5-  تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
6-  تقي الأشخاص من أعراض الشيخوخة خاصة وأنها فاكهة مضادة للأكسدة.
7-  يوجد بها الكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية الهامة لجسم الإنسان.
8-  تعتبر من المقويات الجنسية خاصة للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي.
9-  يمكنكم ادخاله في العصائر نظرا لأن ثمرة الأفوكادو لا طعم لها.
10-  تقي من الإصابة بهشاشة العظام بشكل كبير.

 فوائد استخدام زبدة الأفوكادو :
كما ذكرنا فتدخل ثمرة الأفوكادو في العديد من الصناعات فيتم صناعة زبدة الأفوكادو منها ومن أهم الفوائد التي تعود على مستخدميها ما يلي :

1-  تحتوي زبدة الأفوكادو على العديد من الفيتامينات الهامة والتي منها A, E, D والتي تعد من الفيتامينات المضادة للأكسدة والتي تعمل على محاربة علامات تقدم السن التي تظهر على البشرة مع تقدم العمر ونظرا لاحتوائها على الدهون الغير مشبعة فيسهل على البشرة امتصاصها بشكل كبير وبالتالي يستفاد منها الجسم بأكبر درجة ممكنة وتحمي من ظهور الخيوط الرفيعة على الوجه.

2- منتج جيد جدا ليضيف نعومة على الشعر كما تعمل على ترطيب الشعر بشكل جيد جدا كما تساهم بشكل كبير في زيادة كثافة الشعر كل ما عليكم هو تدليك فروة الرأس بزبدة الأفوكادو مع تركها على الشعر لفترة تصل إلى ساعة وبعدها يتم غسل الشعر للحصول على النتيجة المطلوبة.

3-  تعمل بشكل كبير على ترطيب الأماكن الخشنة والجافة في الجسم مثل منطقة الكوع ومنطقة الركبة والقدمين نظرا لما تحتوي علية زبدة الأفوكادو من فيتامينات هامة.

4- كما يتم استخدام زبدة الأفوكادو كواقي للشمس حيث أن لها دور كبير في حماية وجه الإنسان من الأشعة الفوق بنفسجية بشكل كبير لذا يتم استخدامها قبل التعرض إلى أشعة الشمس لحماية الوجه من الأشعة الضارة.

5- تعمل على إعادة حيوية البشرة والوجه مرة أخرى من خلال المداومة على استخدامها.

6-  كما تعمل زبدة الأفوكادو بشكل كبير على سرعة نمو الشعر مع المداومة على الاستخدام.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *