Thursday, Nov. 23, 2017

  • تابعنا

ترتيب الدول حسب درجة الذكاء

نوفمبر 14, 2017 - -

وفقا للإحصائيات الحديثة لمعدل ذكاء البلدان في العالم ، كانت النتائج بالترتيب من حيث معدل الذكاء الآتي :

1.هونغ كونغ
هونغ كونغ البلد الأكثر ذكاء في العالم بمعدل ذكاء 107 . هذه الدولة الصغيرة في جنوب شرق آسيا هي جزء من الصين من الناحية السياسية ، و لكن كمنطقة مستقلة تتمتع هونغ كونغ بنظامها السياسي و الاقتصادي الخاص على أساس العمل بشكل لا يصدق .

2.كوريا الجنوبية
واحدة من أربعة التنانين الاقتصادية الآسيوية (جنبا إلى جنب مع تايوان و سنغافورة و هونغ كونغ) ، كوريا الجنوبية هي دولة متقدمة تكنولوجيا . حققت كوريا الجنوبية معدل ذكاء 106 في أبحاث الذكاء .

3.اليابان
تفتخر اليابان بأعلى متوسط عمر متوقع في العالم ، و هي بلد رائدة في مجال البحث العلمي و التقنيات . سجلت معدل ذكاء 105 ، ثالث أذكى بلد في العالم .

4. تايوان
تمثل تايوان قوة تكنولوجية عظمى أخرى في جنوب شرق آسيا ، و هي من بين أكثر البلدان تعليما في العالم ، مع واحدة من أعظم النسب المئوية لمواطنيها الذين يحملون شهادة التعليم العالي . و هي رابع دولة من حيث معدل الذكاء ، حيث حققت معدل ذكاء 104 .

5.سنغافورة
تهيمن البلدان الآسيوية على البلدان الخمسة الأوائل من حيث معدل الذكاء حيث حققت 103 ، حصلت سنغافورة المركز الخامس . و هي من أكثر الدول تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم .

6. النمسا ، ألمانيا ، أيطاليا ، هولندا
حققت كل من هذه البلدان الأربعة معدل ذكاء 102 ، رغم كل الاختلافات بينهم

7. السويد ، سويسرا
جاءت السويد و سويسرا أيضا من بين العشرة دول الأوائل من حيث معدل الذكاء . فحققت كلا من البلدتين معدل ذكاء 101 .

8. بلجيكا ، الصين ، نيوزيلندا ، بريطانيا
رغم اختلاف الثقافات و الحضارات ، إلا أن سجت هذه الدول نفس معدل الذكاء 100 .

9. اسبانيا ، هنغاريا ، بولندا
رغم زيادة معدل البطالة في اسبانيا في السنوات الأخيرة ، إلا أنها حققت نفس معدل الذكاء هنغاريا و بولندا ، حيث سجلوا معدل ذكاء 99 .

10. فرنسا ، الدنمارك ، منغوليا ، النرويج ، استراليا ، الولايات المتحدة
رغم جميع الاختلافات الكبيرة بين هذه البلدان في كثير من الجوانب ، إلا أنهم صنفوا من أذكى بلدان العالم أيضا . حيث سجلوا نفس معدل الذكاء 99 .

11. كندا ، فنلندا
حققت كندا و فنلندا نفس نتيجة معدل الذكاء 97 .

أما عن معدل الذكاء في الدول العربية :
تصدرت العراق في قائمة الدول العربية من حيث معدل الذكاء حيث حققت معدل ذكاء 87 ، و جاءت الكويت في المرتبة الثانية بمعدل ذكاء 86 ، و اليمن في المرحلة الثالثة بمعدل ذكاء 85 .

و حققت كل من الإمارات و المغرب و السعودية و الأردن معدل ذكاء 84 ، كما تراجع معدل الذكاء المصري و اللبناني ، و جاءت قطر و السودان و جزر القمر في آخر القائمة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *