Thursday, Nov. 23, 2017

  • تابعنا

الفيتامينات والمعادن الموجودة في الباذنجان

نوفمبر 14, 2017 - -

يتميز الباذنجان بفوائده المتعددة فهو منخفض السعرات الحرارية ، و غني جدا بالألياف الغذائية و الفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة .

الفيتامينات و المعادن الموجودة بالباذنجان
المنغنيز
المنغنيز هو معدن نادر . و هو ضروري للمساعدة في تشكيل النسيج الضام ، و العظام ، و عوامل تخثر الدم ، و الهرمونات الجنسية ، و ذلك وفقا لمركز جامعة ميريلاند الطبي . بل هو أيضا مكون من ديسموتاز الفائق الأكسدة . كمضاد للأكسدة ، ديسموتاز الفائق يمنع الجذور الحرة من الخلايا الضارة ، و يمكن أن يحميك ضد الشيخوخة و بعض الأمراض المزمنة . يحتاج الرجال البالغين 2.3 ملليغرام من المنغنيز يوميا ، بينما تحتاج النساء إلى الحصول على 1.8 ملليغرام . تقدم حصة واحدة من الباذنجان 0.13 ملليغرام .

الثيامين
الثيامين هو أحد فيتامينات المجموعة B ، القابلة للذوبان في الماء . و باعتباره فيتامين قابل للذوبان في الماء ، فإنه لا يتم تخزينه في الجسم ، و بدون الحصول على الكميات الكافية منه يمكنك أن تتعرض لنقصه بسرعة جدا ، و ذلك وفقا للمعاهد الوطنية للصحة . و هناك حاجة إلى الثيامين لوظيفة العضلات ، و التمثيل الغذائي للكربوهيدرات ، و وظيفة الانزيمات ، و إنتاج حمض الهيدروكلوريك . يحتاج الرجال البالغين 1.2 ملليغرام من الثيامين يوميا ، بينما تحتاج النساء البالغات إلى 1.1 ملليغرام . تقدم حصة واحدة من الباذنجان 0.08 ملليغرام .

حمض الفوليك
الفولات هو أيضا أحد فيتامينات المجموعة B . هناك حاجة إلى حمض الفوليك لإنتاج و الحفاظ على الخلايا الجديدة. و له أهمية خاصة خلال فترات النمو السريع ، مثل الطفولة و الحمل ، و ذلك وفقا لمكتب المكملات الغذائية . تحتاج النساء في سن الإنجاب الحصول على 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميا لمنع العيوب الخلقية . كما يحتاج الرجال البالغين أيضا 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميا . تقدم حصة واحدة من الباذنجان 14.26 ميكروغرام .

فيتامين B6
فيتامين B6 هو فيتامين آخر من فيتامينات المجموعة B القابلة للذوبان في الماء . هناك حاجة لهذا الفيتامين لتشكيل الانزيمات ، و عملية التمثيل الغذائي للبروتين ، استقلاب خلايا الدم الحمراء ، و تعزيز وظيفة الجهاز المناعي السليمة ، و ذلك وفقا لمكتب المكملات الغذائية . قد يكون الأشخاص الأكبر سنا معرضين لخطر نقص فيتامين B6 ، وفقا لمكتب المكملات الغذائية . تشمل أعراض نقص هذا الفيتامين الارتباك ، و الاكتئاب ، و التهاب الجلد و التشنجات . يحتاج الرجال البالغين إلى الحصول على 1.7 ملليغرام من فيتامين B6 يوميا ، بينما تحتاج النساء البالغات الحصول على 1.5 ملليغرام يوميا . تقدم حصة واحدة من الباذنجان 0.09 ملليغرام .

البوتاسيوم
البوتاسيوم أحد المعادن الضرورية للجسم ، فهو ضروري لإرسال الإشارات العصبية ، و الحفاظ على توازن السوائل داخل و خارج الخلايا ، و انقباض العضلات ، كما يحافظ على السيطرة على مستويات ضغط الدم طبيعية . توفر حصة واحدة من الباذنجان حوالي 3.7 من الاحتياجات اليومية من البوتاسيوم .

كما يحتوي الباذنجان على بعض الفيتامينات و المعادن الأخرى ، و لكن بنسب أقل ، مثل فيتامين A ، و الحديد ، و الكالسيوم ، و الفسفور ، و الزنك ، و فيتامين سي ، و الريبوفلافين ، و النياسين .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *