السيرة الذاتية للشيف الشربينى

الشيف شربيني واحد من بين أهم الطهاة العرب الذي أشتهر من خلال البرنامج الذي يقدم من خلاله العديد من الوصفات وقد تميز الشيف شربيني عن غيره من الطهاة لكونه يتمتع بخفة ظل وقبول على الشاشة مما جعلته من الطهاة المفضلين لدى الجميع وقد تنقل في العمل بداية من العمل في فندق صغير حتى أصبح مدير فندق.

السيرة الذاتية للشيف الشربينى :
الشيف الشربيني أحد اهم الطهاة العرب الذي يتمتع بقاعدة جماهيرية عريقة ومن أهم ما في سيرته الذاتية ما يأتي :

1- تخرج الشيف شربيني من السياحة والفنادق خلال عام 1966
2-  وقد سافر لدول أوروبية كي يتعلم الطهي.
3-  ورغم ما وصل له من شهرة لم بخجل من الحديث عن قصته مؤكدا على أنه قد عمل في غسيل الصحون ونام بالفعل على الأرض وسعى في التعلم من الطهاة خلال فترة عملهم.

4-  شغل منصب مدير هيلتون رمسيس لفترة وكان يتم عمل العديد من التقارير الخاصة بالطبخ عنده.
5-  قدم برنامج للطبخ بصحبة شريف مدكور على قناة الأسرة والطفل.
6- بدأ التدرج في الظهور من خلال البرنامج عوضا عن يوم واحد في الأسبوع حتى ثلاثة أيام ليصبح البرنامج يومي بالتبادل بينه وبين الشيف حسن والشيف يسري.

7-  كانت بداية الشيف شربيني من خلال برنامج للطهي ويذاع عبر قناة الحياة.
8-  انتقل بعدها للعمل في قناة متخصصة في الطبخ تابعة لباقة قنوات سي بي سي سفرة.
9-  أكد الشيف شربني من خلال حوارات عدة على أن العمل في سي بي سي أضاف له الكثير حيث أنة تمكن عرض الكثير من وصفاته نظرا لكون القناة متخصصة في الطهي فقط.

10-  لديه ابن يعمل بالمجال ذاته وقد نال من الشهرة أكثر من شهرة أبيه فنجله هو الشيف علاء الشربيني وله برنامج متميز على قناة النهار يسمى لقمة هنية.

11-  دائما ما يؤكد على أن ممارسة مهنة الطهي أهم بكثير من الدراسة وحدها فالممارسة جعلته يطبق ما درسه خلال فترة دراسته وجعلته لا يتذوق الطعام وهو يطهيه لتأكده من جودة الطعام.

12-  يؤكد دائما أن الشيف الناجح لا يقوم بإعداد الطعام مسبقا وانما يقوم بإنجازه على الهواء حيث أنه لابد من تقدير الوقت وتجهيزه في المدة المتاحة.

13-  لابد من أن يكون الشيف أكثر ثقة بنفسه حيث أن من أسباب النجاح في العمل خاصة في البرامج هي الثقة بالنفس.

14-  كما لديه ابنتان أيضا احدهما صحفية والأخرى خريجة سياحة وفنادق ومتزوجتان ويرفض أزواجهن العمل الأمر الذي لا يتدخل أبدا به مؤكدا على أن تلك الأمور حرية شخصية لهم.

علاقة الشيف شربيني بنجله وحياته الشخصية :
تربط الشيف شربيني علاقة قوية بنجله علاء ودائما ما يؤكد أنه الأول من حيث نسبة المشاهدة بين الطهاة المصريين ولا احد ينافسه سوى نجله علاء مؤكدا على انه لن يعمل معه أبدا في برنامج واحد كما طلب منه من قبل حيث اكد أن لكل منهم طبيعة مختلفة.

وغالبا ما يؤكد انه تعلم كثير من نجله حيث أنه قد تعود على أرتداء يونيفورم مثله وغيرها من الأشياء التي أكتسبها منه ودائما ما يؤكد ليس عيبا أن أقوم بتقليد نجلي أو العكس ولكن العيب دائما أن أقلد الآخرين وهو ما لا أقوم به أبدا مؤكدا على انه يمتلك الطريقة الخاصة به ولا يسعى لتقليد أحد وعن حياته الخاصة.

وغالبا ما يؤكد الشيف شربيني أنه لا يقوم بالطبخ في البيت إلا في مناسبات خاصة جدا مؤكدا على انه يقوم بتحضير الفطار في أول أيام عيد الأضحى المبارك نظرا لانشغال الزوجة بأعمال المنزل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

(1) Reader Comment

  1. مريم
    2018-05-29 at 04:57

    حلو الشيف سربيني

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *