أهم فوائد عشب الماكا للرجال ” الفياجرا الطبيعية “

كتابة: sahar آخر تحديث: 17 نوفمبر 2017 , 02:56

نبذة عن عشب الماكا :- يمتلك في الأصل عشب الماكا تاريخاً طويلاً من الاستخدام في علاج العديد من المشاكل الجنسية لدى الجنسين علاوة على امتلاكه أيضاً للكثير من الفوائد الجنسية للرجال بالتحديد ، و ينمو هذا العشب أو النباتات في دولة بيروت بشكل كبير ، و قد جرى استعماله لأكثر من ما مدته 2000 ، و ذلك في علاج مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية الأخرى كما تم تثبيته أيضاً على أنه غذاء مغذي ، و غني بكل من الألياف ، و الأحماض الأمينية علاوة على مجموعة من الأحماض الدهنية الرئيسية .

و طبقاً لما أتت به نتائج العديد من الدراسات الطبية مؤخراً ، و التي دعمت بعضاً من الاستخدامات التقليدية له ، و خصوصاً استخدامه كمنشطاً جنسياً طبيعياً ، و لمنه مثل أي علاج طبيعي أخر يحتاج في البداية إلى استشارة الطبيب المتخصص قبل تناوله إذاً فما هو عشب الماكا ، و ما هي أهم فوائده الصحية للرجال .

ماهو عشب الماكا :- عشب الماكا هو أحد أنواع الجذور التي تأتي عملية نموها في أعلى ارتفاعاً لجبال الإنديز الواقعة في دولة بيرو ، و هو من نفس عائلة النبات مثال الفجل أو الجرجير علاوة على الملفوف ، و على الرغم من أنه يتم زراعته في أمريكا الجنوبية منذ فترة زمنية طويلة وصلا إلى ما مدته الأف السنين فقد أعيد اكتشافه باعتباره مكملاُ غذائياً حديثاً .

و يوفر عشب الماكا لمتناوله العديد من الفوائد الصحية ، و التي تبدأ من التبييض وصولاً إلى النظام الغذائي ، و يمكن تناوله بمفرده كما يمكن أيضاً إضافة مسحوقه إلى الأطعمة ، و تناوله كمكملاً غذائياً .

أهم فوائد عشب الماكا للرجال ” الفياجرا الطبيعية ” :- طبقاً للدراسات الطبية الحديثة فقد وجد لعشب الماكا الكثير من الفوائد الصحية علاوة على الجنسية للرجال ، و من أهمها :-
1- زيادة عدد الحيوانات المنوية :- يساعد عشب الماكا بشكلاً جيداً على زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال علاوة على زيادة حجمها ، و ذلك وفقاً لدراسة تم اجرائها في الولايات المتحدة الأمريكية على مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مع الحيوانات المنوية ، و الذين تتراوح أعمارهم فيما بين 22-44 عاماً .

إذ قد تلقى تناول ما حوالي 1500- 3000 ملجرام جانب هؤلاء الأشخاص بشكل يومي هذا مع الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمية إلا بعد مرور ما مدته 3 أيام ، و من ثم أتت عملية قياس مستوى الهرمونات بأجسادهم لتجد الدراسة أن هناك زيادة في عدد الحيوانات المنوية إضافةً إلى حجمها ، و اتسقها ، و حركتها لديهم .

2- تعزيز الرغبة الجنسية لدى الذكور :- كان يستخدم عشب الماكا منذ القدم في تعزيز الرغبة الجنسية لدى الذكور ، و ذلك يرجع إلى أنه يمتلك مجموعة من الخصائص الطبيعية التي تساعد على خلق استجابة مثال أنه مثيراً للشهوة الجنسية عند الرجال الذين يعانون من العجز الجنسي ، و انخفاض الرغبة في ممارسة الجنس ، و قد وجد طبقاً للدراسات أنه عند تناول ما عدده 3 أقراص يومياً من عشب الماكا لمدة زمنية قدرها 12 أسبوع وجد أن هناك زيادة في مستوى هرمون التستوستيرون أو غيره من المستويات الخاصة بهرمون الإنجاب لدى الرجال .

3- علاج ضعف الانتصاب :- أظهرت مجموعة من الدراسات السريرية الحديثة أن عشب الماكا له تأثيراً جيداً على أولئك الأشخاص الذين يعانون من ضعف الانتصاب ، و ذلك أثناء ممارسة العلاقة الحميمية ، و قد وجد في النتائج الخاصة بالدراسات حدوث تحسن ملحوظ في نسبة الانتصاب عند تناول عشب الماكا من جانب أولئك الأشخاص ، و ذلك راجعاً لكونه محتوياً على مادة مساعدة على الانتصاب .

4- بالنسبة لصحة البروستاتا :- يوجد عدداً من الرجال يمكن أن يعانوا من تضخم البروستاتا خصواً عند حدوث زيادة لمستويات هرمون التستوستيرون ، و الذي يعمل على زيادة حجم البروستاتا مما ينتج عنه حدوث عدداً من المشاكل أو الآثار السلبية مثال كثرة التبول علاوة على مشاكل الخصوبة ، و المشاكل الجنسية الأخرى بأنواعها .

إذ يطلق على هذه الحالة طبياً مسمى ” تضخم البروستاتا ” إلا أنه عند حصول الرجل على عشب الماكا فإنه يمكن علاج هذه المشكلة ، و ذلك راجعاً إلى احتواء عشب الماكا على مركب بنزيلجلوكزسينولاب ، و هو من أحد أنواع المركبات الطبيعية الموجودة في الجذور الخاصة بعشب الماكا هذا علاوة على أنه يحتوي على مجموعة من مستقبلات الأندروجين في البروستاتا ، و التي تعمل بوتيرة جيدة على منع ملزمة الهرمونات التي تقوم بزيادة نمو البروستاتا .

5- الحصول على عظام قوية :- كان قد تم اجراء دراسة في خلال عام 2010م على عشب الماكا ، و فائدته في قوة العظام ، و قد وجد أن عشب الماكا يعد من أفضل الأعشاب الطبيعية في تحسين بنية العظام ، ويرجع السبب في ذلك إلى غناه بنسبة عالية من الكالسيوم اللازم في الأصل لبناء العظام ، و قوتها .

6- فائدة عشب الماكا للشعر :- ذكرت إحدى الدراسات الطبية الحديثة أنه قد وجد أن عشب الماكا له القدرة على علاج الصلع الذكوري بشكل ممتاز ، و ذلك وفقاً لما ذكر في تقارير المعهد الوطني للصحة بأنه قد جرى استعمال عشب الماكا كجزءاً رئيسياً من علاجات الصلع ، و الذي أدى إلى زيادة درجة نمو الشعر بل ، و الحصول على بصيلات أقوى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق