نبذة عن كتاب أشياء جميلة للكاتبة علا ديوب

يمتلئ العالم بالأشياء الجميلة من حولنا و التي يراها فقط المتفائلون بالحياة ، و قد يقوم بعض الكتاب بالتعبير عن تلك الصور الجميلة من حولنا في إطار كتاباتهم و أعمالهم الفنية ، و من بين العديد من الأعمال الفنية التي تتحدث عن الجمال الموجود حولنا ؛ برز كتاب أشياء جميلة للكاتبة علا ديوب .

نبذة عن كتاب أشياء جميلة :
يعتبر كتاب أشياء جميلة واحد من أعمال الكاتبة و المترجمة اللبنانية علا ديوب ، فقد قامت باختيار مجموعة مميزة من النصوص الهامة التي تتميز بجمالها و سحرها ، و قامت بترجمتها ، و تعتبر هي صاحبة المدونة الأشهر “سيكولوجيا” ، و قامت المترجمة بكتابة العديد من الأعمال و جميعها مترجم من الإنجليزية إلى اللغة العربية ، و منهم آباء أكفاء ، أبناء عظماء ، أغرب عادات الشعوب ، #44 حب الحياة ، و تكلمي الآن أو اصمتي للأبد ، و قد حققت نجاحًا باهرًا في فترة زمنية وجيزة .

يعتبر كتاب أشياء جميلة هو عبارة عن بعض القصص القصيرة المترجمة التي تم اختيارها بعناية فائقة و تم تجميعها في كتاب واحد ، و قد تنوعت تلك القصص ما بين النصح و المرح و الفكاهة ، يتميز هذا الكتاب بأنه صغير و شيق و يقوم بجذب القارئ حتى ينتهي من قراءته بأكمله .

مقتطفات من كتاب أشياء جميلة :
– الحب الحقيقي غير أناني، إنه مستعد للتضحية.
– تذكر أنه لا جهد تبذله يضيع سدى في سبيل تحقيق شئ ما جميل .
– أغلبنا يخشى التغيير رغم أن التغيير غالباً يكون لمصلحتنا ويقودنا نحو الأفضل.
– حالما تستبدل الأفكار السلبية بالأفكار الإيجابية ستبدأ بالحصول على نتائج إيجابية.
– لا تفقد الأمل ، قد يرسل لك الله حلولاً لمعضلتك من حيث لا تدري ولم تتوقع يوماً.
– إن لم يعجبك أمر ما غيره . وإن لم تستطع تغييره ، غير طريقة تعاملك معه.

– الأشخاص المشتت تفكيرهم بكثرة بالماضي أوالمستقبل لن يعيشوا أبداً يومهم بإشباع ورضى ، لذا ركز على الحاضر.

– الشئ الوحيد الذي يقف عائقاً بينك و بين تحقيق معظم أهدافك وأحلامهم هي الحدود التي تضعها لنفسك.

– لقراءة الكتاب متعة لم ولن تصل إليها القراءة الإلكترونية ، أجل ، فأوراق الكتاب حنونة وملمسها دافئ ، وفِي العودة لأصل الأشياء متعة لا تضاهى ، هناك العديد مِم الطرق البسيطة لتوسع عالمك وحب الكتب هو أفضلها على الإطلاق.

– إن القلوب المحطمة هي ما يمنحنا القوة والتفهم والرحمة ، القلب الذي لم يتحطم أبداً هو قلب غير نابض عقيم ولن يدرك يوماً متعة ألا يكون مثالياً.

– نقتل بعضنا البعض ، ويثأر بَعضنا من بعض ، وترانا غارقين في دوامة من الدماء والدموع. حبَّذا لو فكر كل منا بعدوه على أنه إنسان ، على أنه شخص لديه مشاعر ، على أنه ابن وزوج وأب ، لربما كانت دبت الرحمة في قلوبنا بعض الشئ ووفرنا على بَعضنا الكثير من الألم والقهر .

– لا تسع وراء الثأر ، سيجعلك الثأر تبدو فقط وكأنك الشخص المذنب. فقط انس وتحرر من آلامك ، كن متسامحاً دوماً لكن اعرف حدودك .

– من فضلك لا تستسلم، إنها فرصتك كي تبدأ من جديد وتعيد بناء شئ جديد ، فعندما تحدث النهايات تبدأ معها بدايات جديدة ، لذا أثناء هذه العملية كن واثقاً ومؤمناً بفكرة أنك قوي كفاية لمواجهة الصعاب.

–  الحياة تتمحور حول البدء من جديد ، وحول الأمل والحب ، وحول تواجد الضوء في الأماكن المظلمة ، فعندما تكون قادراً على رؤية الضوء سيعود كل شئ جميلاً من جديد كما لم يكن قبلاً .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *