متجر التطبيقات الذكية لحكومة الإمارات

تم الإعلان من قبل حكومة الإمارات عن إطلاق إول متجر حكومي للتطبيقات الذكية على مستوى العالم، و هو الذي يحتوى على أكثر من مائة تطبيق متطور من قبل الحكومة الإتحادية.

المتجر


يحتوي متجر حكومة الإمارات على مائة تطبيق ذكي و تم تطويرهم من قبل الحكومة الإتحادية، و يوفر المتجر قرابة سبعمائة خدمة للمتعاملين في مكان واحد، و يهدف المتجر إلى أن تكون الخدمات الذكية جزء من الحياة اليومية لكل المواطنين، كما أن يكون الوصول إلى التطبيقات سهل و غير معقد.

حيث أنه كلما كانت الخدمات أذكى فكلما كان المجتمع أسعد و الحياة تكون أفضل، و تعمل الحكومة على زيادة عدد الخدمات في المتجر و تعمل على تشجيع الناس على الوصول إليها، و يستمر التنسيق بين كل الجهات الإتحادية و المحلية من أجل ضمان تحقيق الهدف و الرؤية، و هذا بالتحول الكامل إلى الخدمات الحكومية الذكية خلال الفترة المقبلة.

تطبيقات حكومة دبي


يحتوي على ستة و خمسين تطبيق ذكي، و منهم تطبيق محاكم دبي و تطبيق ديوا و تطبيق هيئة الطرق و المواصلات، و تطبيق دائرة التنمية الإقتصادية و تطبيق معرف الإسكان و دبي الآن و الدفع عن طريق الهاتف، و مدينة دبي الطبية و غيرهم و كل تطبيق يعمل على تقديم الخدمات في مجاله.

تطبيقات الحكومة الإتحادية


يوجد به أربعة و خمسين تطبيق مختلف و لكل تطبيق منهم خدمات مهمة، و منهم تطبيق المناهج التعليمية و تطبيق أبنائي و تطبيق الهيئة العامة الشؤون الإسلامية و الأوقاف، و وزارة العدل و وزارة الخارجية و وزارة الإقتصاد و برنامج الشيخ زايد للإسكان.

تطبيقات حكومة الشارقة


يحتوي المتجر الخاص بحكومة الشارقة على 12تطبيق، و منهم تطبيق مواقف الشارقة و مركز إكسبو الشارقة و هيئة كهرباء و مياه الشارقة و مطار الشارقة، و تطبيق بوابة الموردين و دائرة الأشغال العامة و تطبيق سكن و أكاديمية العلوم الشرقية و غرفة الشارقة.

تطبيقات المؤسسات الإعلامية


هذا المتجر به تسعة تطبيقات مختلفة و يقدم خدمات للمواطنين في عدة مجالات، و منهم تطبيق إذاعة أبوظبي و تطبيق صحيفة البيان و تطبيق مؤسسة الشارقة للإعلام، و دبي الرياضية لكرة القدم و أبوظبي الرياضية مباشر و إذاعة الخليجية و دي إف إم.

تطبيقات حكومة أبوظبي


يشتمل على سبعة و عشرين تطبيق مختلف و خدمات مختلفة لكل تطبيق، و منهم تطبيق مجالس أبوظبي للتعليم و تطبيق حارس المدينة و تطبيق بلدية العين، و دائرة التنمية الإقتصادية و مركز الإحصاء و مكتبة دائرة القضاء و هيئة أبوظبي للسياحة و الثقافة.

تطبيقات حكومة عجمان


يوجد به خمس تطبيقات مختلفة يقوم كل تطبيق فيهم بتقديم خدمات مختلفة، و هم تطبيق خدمات منطقة عجمان الحرة و تطبيق أفزا و تطبيق دائرة المالية عجمان و تطبيق دائرة التنمية السياحية عجمان و تطبيق دائرة البلدية و التخطيط في إمارة عجمان.

تطبيقات حكومة رأس الخيمة


يوجد بها ستة تطبيقات مختلفة و هم تطبيق السياحة في رأس الخيمة و تطبيق مطار رأس الخيمة الدولي، و تطبيق رأس الخيمة لدفع الفواتير و تطبيق دائرة الموارد البشرية، و تطبيق الجهات الحكومية لرأس الخيمة و تطبيق إستكشاف رأس الخيمة.

تطبيقات حكومة الفجيرة


يوجد به خمسة تطبيقات مختلفة و منهم تطبيق بلدية الفجيرة، و هو الذي يوفر خدمات مختلفة في كل قطاعات الأعمال للأفراد و الشراكات في إمارة الفجيرة، و أيضا تطبيق المنطقة الحرة بالفجيرة و تطبيق دائرة جمارك الفجيرة و الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب.

تطبيقات حكومة أم القيوين


هو تطبيق واحد يسمي بتطبيق معرف الإسكان، و يمكن من خلاله التعرف على الخدمات الإسكانية التي تقدمها مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، و يمكن إستخدام التطبيق في أي وقت و أي مكان.

تطبيقات المؤسسات التعليمية


يوجد به أربع تطبيقات و هم تطبيق جامعة خليفة و تطبيق جامعة الإمارات و الذي يسهل البحث عن موظفين و أعضاء هيئة التدريس و التعرف على الجدول الزمني و تلقي أخبار الجامعة، و أيضا تطبيق كليات التقنية العليا و تطبيق جامعة زايد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *