5 مميزات لمتصفح اوبرا Opera

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 21 نوفمبر 2017 , 13:57

متصفح اوبرا هو احد اكثر المتصفحات انتشارا في العالم و هو منافس قوي لكل من جوجل كروم و فايرفوكس و ستزداد المنافسة خاصة بعد ظهور متصفح Firefox Quantum ، حيث اصبح اوبرا الان هو المتصفح الافتراضي لانظمة تشغيل IOS ، و اذا كنت تفكر في استخدام هذا المتصفح عن الباقين فأنت في الطريق الصحيح فهذا المتصفح يوفر العديد من المميزات التي ينفرد بها عن باقي المتصفحات الاخرى .

مميزات متصفح اوبرا Opera : 

1- التصفح السريع للانترنت : 
اذا كنت تعاني من بطء سرعة الانترنت فيمكنك تفعيل هذه الخاصية من خلال متصفح اوبرا و التي من خلالها يقوم المتصفح بضغط البيانات و النتائج في عمليات البحث و تقليل حجمها حتى لا تأخذ سرعة انترنت عالية ، كذلك لا تؤثر هذه الميزة على جودة صفحات الانترنت .

2- خاصية حجب الاعلانات : 
يعاني الكثير من مستخدمي الويب بسبب ظهور الاعلانات بشكل متكرر و مزعج و نسعى جميعا للتخلص منها ، يوفر لك التطبيق اداة افتراضية تمكنك من ايقاف و حجب الاعلانات و ذلك دون الحاجه الى القيام باختيار اضافة معينة للقيام بهذه المهمة ، فقط كل ما عليك القيام به هو الدخول الى الاعدادات و تفعيل هذا الخيار Block ads and surf the web up to three times faster .

ربما توجد هذه الخاصية في بعض المتصفحات الاخرى الا انه لابد ان تقوم بالبحث عن اضافة او اداة لقيام بذلك ، كما ان بعض الادوات قد لا تكون فعالة بشكل كبير .

3- امكانية تشغيل تطبيقات التواصل : 
في الكثير من الاحيان نسعى خلال فتح المتصفح القيام بعمل دردشة او التواصل مع الاخرين من خلال تطبيقات التواصل الشهيرة امثال ” فيس بوك ، واتس اب ، تليجرام ” و غيرها الكثير ، يقوم متصفح اوبرا بوضع اختصارات لهذه التطبيقات على جانبي المتصفح لسهولة الوصول اليها و استخدامها .

4- امكانية التقاط صورة للشاشة : 
اذا كنت تتصفح الانترنت و ترغب في الحصول على لقطة شاشة فلابد ان تقوم بتنزيل اداة او تطبيق للقيام بذذلك ، و لكن مع متصفح اوبرا فانت غير مضطر لذلك فالنتطبيق يوفر لك زر لاتقاط صورة لشاشة او يمكنك الضغط على ازرار ” CRTL+SHIFT+5 ” لتحصل على اللقطة ، كما ان التطبيق يوفر لك امكانية القيام بالتعديل على الصورة قبل تخزينها على جهازك .

5- تشغيل خدمة VPN مجانا : 
الكثير من المواقع قد لا تفتح في نطاق بلدك و ذلك وفق لسياستها و برمجتها الا تفتح للمستخدمين من هذه الدولة ، و في حالة اذا كنت ترغب في الدخول الى هذا الموقع لابد من الدخول الى موقع VPN و التي اغلبها تكون باشتراكات كما انها ليست امنه بالشكل الكامل ، تصفح اوبرا يوفر لك هذه الخاصية و يمكنك من تفعيلها من الشريط الجانبي دون الدخول الى الاعدادات .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق