Friday, Jul. 20, 2018

  • تابعنا

مشروع حديقة سفاري دبي

نوفمبر 21, 2017 - -

أنشأت بلدية دبي مشروع سفاري دبي في منطقة الورقاء الخامسة، و هو من المشاريع الفريدة من نوعها و تحرص عليه البلدية ليكون صديق للبيئة.

سفاري دبي
إهتمت بلدية دبي بتنفيذ المشروع و قد إطلع مدير عام البلدية على كل التجهيزات و الدعم الفني المطلوب في الحديقة، و أيضا الإطلاع على طرق العمل و التشطيبات النهائية، و يعد مشروع حديقة سفاري دبي مشروع فريد من نوعه و لهذا فإن بلدية دبي تحرص عليه، ليصبح صديق للبيئة و هذا عن طريق كل المرافق المتنوعة التي تضمه.

و مساحة الأرض التي تم تخصيصها للمشروع 119 هكتار، و منها ثمانين هكتار لمساحة القرى في الحديقة و خمسة و ثلاثون هكتار لمساحة قرية سفاري، و حديقة سفاري دبي ليست مجرد حديقة حيوان و لكنها تعد منتجع عالمي.

و تم تنفيذها على حسب أرقى و أفضل المشاريع العالمية المعتمدة في هذا المجال، و كل معايير السلامة وفقا للماعيير الدولية حيث أنه تم توفير شبكة متكاملة خاصة بمكافحة الحرائق.

أهمية المشروع
تحتوي الحديقة على 10500 نوع من الحيوانات من مختلف أنحاء العالم، حيث يوجد فيها أكثر 350 نوع من الحيوانات النادرة و المهددة بالإنقراض، و سفاري دبي تشكل محمية طبيعية عالمية بالتعاون مع شقيقتها من سفاري العالم، حيث أنها تعمل على حفظ التنوع الموجود فيها و هذا التنوع يعني التنوع الموجود في الكائنات الحية و هو يتراوح بين التركيب الجيني للحيوانات و النباتات و التنوع الثقافي.

فالحديقة التزمت في الخطة الإستراتيجية الخاصة بها على بناء برنامج فعال يعمل على إبراز حديقة حديثة، و متقدمة ذات إحترام و إعتبار دولي و هذا باتباع أفضل الممارسات الدولية في كيفية التعامل مع الأنواع المهددة ضمن البيئات الجافة، فالبلدية عملت على تحقيق التميز في تنفيذ مشروع الحديقة من خلال بيئة عالية.

و عملت على تحويل المكان من مكب نفايات بناء إلى بيئة فطرية و مكان سياحي رائع، و المشروع يتكون من ثمانية مناطق رئيسية، و هم القرية الإفريقية و السفاري المفتوح ومناطق لخدمة الحديقة، و الوادي و القرية الآسيوية و السفاري العربية و بلازا المدخل و حديقة حيوان خاصة بالأطفال.

تحديد أسعار التذاكر
تم تقسيم أسعار التذاكر بعناية و دراسة فائقة و هذا كي لا يتضرر الزائر من دفع المبلغ كامل، و هو لا يستطيع أن يكمل كل مرافق الحديقة بسبب مساحتها الكبيرة، حيث أن أسعار الدخول هي خمسين درهم للكبار و عشرين درهم للصغار، و هذا خاص بجزء السفاري من الحديقة و خمسين درهم للكبار و عشرين درهم للصغار لجزء الحديقة الأكبر.

كما تم تحديد سعر تذكرة شاملة جزئي الحديقة بواقع خمسة و ثمانون درهم للكبار و ثلاثين درهم للصغار، و تكون مواقف السيارات أمام الحديقة مجانا أما مواقف vip للراغبين تكون مقابل خمسين درهم.

الحياة الصحراوية في دبي
يتمتع الزوار في الحديقة بتجربة الحياة البرية التي تتميز بها المنطقة، حيث أن النزهة على ظهر الجمل تعد تجربة عربية أصيلة مع الكثبان الرملية في مدينة دبي، فالنزهة في صحراء دبي تمنح تجارب رائعة لمشاهدة المها و الغزلان في كل مكان من خلال جولة على ظهور الجمال.

و الصقور تعد جزء كبير و مهم من حياة الشعب الإماراتي و لهذا فيمكن الإستمتاع بتجربة صيد الصقور، كما يمكن قضاء الليل بين الكثبان الرملية و إختبار جمال الصحراء، و تكتمل معامل الترفيه في دبي بحديقة حيوان سفاري دبي فهي تخلق موائل مثالية للحياة البرية، و هي تضم أماكن كثيرة نعمل على جذب السياح.

مركبات سفاري دبي


رحلات وسط الرمال تستغرق من الوقت ثلاث ساعات و يكون شكل المغامرة من خلال ما يسمى التطعيس، و تنتهي المغامرة بركوب الجمال و التصوير و من بعدها تناول العشاء و الإسمتاع بالعروض الفنية، كما أن الإنتقال داخل الحديقة يكون من خلال سيارات خاصة و تعمل بواسطة الطاقة الشمسية.

و تتضمن أيضا ألعابا تتيح التنقل باستخدام حبل معلق، مما يتيح للزائر رؤية الحديقة من الأعلى، فحديقة سفاري دبي بها الكثير من المناطق الترفيهية و ملاعب و مطاعم و كافتيريا و الكثير من الخدمات المتعددة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *