قائمة فوربس لأصغر أثرياء العالم لعام 2017

رصدت إحصائيات وتحليلات الفوربس العالمية قائمة بأصغر الأثرياء في العالم وقد تم حصرهم في 1815 فرد من بين 7.5 بليون نسمة  في العالم لعام 2017، وقد تم تحليل هذه القائمة للتوصل إلى أن حوالي 20% منهم يقعون في الفئة العمرية الأقل من 40 عاماً، وفي هذه السطور عرض لأصغر 10 بليونيرات في العالم.

أصغر 10 أثرياء في العالم
1- مارك زوكربيرج
يأتي مؤسس موقع التواصل الإجتماعي الشهير مارك زوكربيرج في المركز الأول لقائمة أصغر 10 أثرياء على مستوى العالم بثروة يبلغ قدرها 52.5 مليار دولار، وقد ولد مارك في عام 1984م، وهو عضو مؤسس لموقع التواصل الإجتماعي الأشهر على الإطلاق فايس بوك، ورئيس مجلس إدارة الشركة ذاتها، كما يحتل مارك المركز الخامس في قائمة أثرياء العالم، والمركز الأول في في قائمة أصغر الأثرياء.

2- لوكاس والتون
لوكاس والتون هو حفيد مؤسس سلسة وال مارت الشهيرة بالولايات المتحدة الأمريكية، ويأتي لوكاس في المركز الثاني عالمياً، وتقدر ثروته ب11.2مليار دولار حصل عليها عقب وفاة والده في حاذث تحطم طائرة في عام 2005.

3- داسكن موسكوفيتز
داسكن هو صديق شخصي وشريك لمارك زوكربيرج، وقد تعاونا في تأسيس موقع الفايس بوك حينما درسا سوياً في جامعة هارفرد، وتقدر ثروة داسكن موسكوفيتز ب 11 مليار دولار، ليستقر في المركز الثالث لقائمة أصغر أثرياء العالم .

4- إدواردو سافرين
سافرين هو واحد من الشركاء الأربعة المؤسسين لموقع الفايس بوك، ويأتي في المركز الرابع لقائمة أصغر أثرياء العالم بثروة تبلغ قيمتها 7.5 مليار دولار، وقد ولد إدواردو سافرين في عام 1982م، وهو أحد أشهر الإقتصاديين العالميين، كما يترأس إدارة الأمور المالية الخاصة بمجموعة فايس بوك ويمتلك 2% من أسهم الشركة.

5- يانج هويان
يانج هى أصغر الأثرياء بقارة أسيا وقد ولدت في عام 1981، وهى ابنة مؤسس كانتيري جاردن القابضة، وتبلغ قيمة ثروتها 7.2 مليار دولار، وتحتل المرتبة الخامسة  في قائمة أصغر أثرياء العالم، وقد درست يانج التسويق والدعم اللوجيستي بجامعة ولاية اوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد قام والدها بتحويل ما يقارب من 70% من أسهم الشركة لإبنته الوحيدة، وتشغل حالياً منصب نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.

6- سكوت دونكان
وفي المركز السادس لقائمة أصغر أثرياء العالم يأتي سكوت دونكان الذي ورث عن والده ثروة تقدر بـ 5.5 مليار دولار، وتمتلك الشركة التي ورثها مع أشقاؤه ما يزيد عن 500 ألف ميل  لخطوط أنابيب الغاز، والكيماويات والبترول، وقد أخذت الشركات في النمو عقب فاة والده مما أتاح له الفرصة للتواجد ضمن قائمة أصغر أثرياء العالم.

7- ناثان بليشاركزيك
يأتي ناثان بليشاركزيك مؤسس شركة Airbnb للتكنولوجيا في المركز السابع، وقد عمل ناثان في بداية حياته في عدد من الشركات مثل مايكروسوفت وأوبنت، وحالياً تقدر قيمة Airbnb بـ 30 مليار دولار، فيما تبلغ ثروة ناثان 3.8 مليار دولار.

8- براين شيسكي
يحل في المركز الثامن لقائمة أصغر الأثرياء في العالم براين شيسكي أحد مؤسسي شركة Airbnb وتبلغ ثروته 3.8 مليار دولار، ويمتلك 13% من حصة الأسهم بالشركة التي تبلغ فروعها حوالي 3300 فرع حول العالم.

9- جو جيبيا
جيبا هو العضو الثالث المؤسس لشركة Airbnb وتقدر ثروته بـ 3.8 مليار دولار لتحجز له المقعد التاسع في قائمة الأثرياء الأصغر عالمياً، وقد ولد جو في عام 1982م، ,تشارك مع صديقيه السابقين في تأسيس الشركة التي تبلغ قيمتها حوالي 30 مليار دولار.

10- فولي زونج
بالرغم من كونها في الخامسة والثلاثين من العمر إلا أنها إحتلت المركز العاشر في قائمة أصغر أثرياء العالم بثروة تقدر قيمتها بـ 2.7 مليار دولار، وقد أخذت معظم ثروتها عن والدها حيث أنه مؤسس واحدة من أكبر شركات المشروبات العالمية، وقد حصلت على بكالوريوس علوم إدارة الأعمال من ماليبو بالولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *