نبذه عن تاريخ نادي فيورنتينا الايطالي

نادي فيورنتينا الإيطالي واحد من بين اهم الأندية الإيطالية حيث يعد من بين أكثر الأندية أهمية في الدوري الإيطالي والذي ينتمي لمدينة فلورنسا الإيطالية ويحظي الدوري الإيطالي بنسبة مشاهدة عالية جدا بين الملايين من متابعيه ومحبيه حول العالم ويعد فيورنتينا واحد من أعرق وأقدم الأندية الذي قد تأسس مطلع القرن الماضي خلال عام 1926.


تاريخ نادي فيورنتينا الإيطالي وبدايات تأسيسه :
تم تأسيس نادي فيورنتينا الإيطالي خلال عام 1926 تحديدا يوم التاسع والعشرون من شهر أغسطس وعلى الرغم من أهمية النادي بين الأندية الإيطالية إلا أنه لم يتمكن من الفوز بلقب الدوري الإيطالي سوى مرتين فقط على مدار مشوراه الكروي.

وتعد قصة إنشاء نادي فيورنتينا الإيطالي قصة مثيرة للجدل حيث قد أكد البعض على أن النادي قد تم تأسيسيه من قبل أحد الأثرياء داخل مدينة فلورنسا بالتعاون مع أحد قادة الحزب الفاشي والذي قد عمل على إقناع باقي أندية المدينة من أجل التعاون للحصول على نادي واحد قوي لمدينة فلورنسا.
1-  نادي فيورنتينا يعد خامس نادي إيطالي من حيث عدد المواسم التي قد قضاها النادي في دوري الدرجة الأولى.
2- النادي حقق العديد من البطولات المقبولة عدديا على مدار مشواره الكروي.
3-  كما أن للنادي حضور أوروبي متميز بين الأندية الأوروبية.
• يتخذ النادي من ملعب أرتيميو فرانكي كمقر له وذلك بعد أن تم انشاءه بخمس سنوات خلال عام 1931.
• نادي فيورنتينا يشتهر بإسم فيولا نظرا لكون اللون البنفسجي هو اللون المميز للفريق حيث أن كلمة فيولا تعني اللون البنفسجي ولكن في اللغة الإيطالية.


قصة عداء فريق فيورنتينا مع فريق يوفنتس الإيطالي :
مثله مثل باقي الأندية العالمية فيمتلك نادي فيورنتينا عداء مع فريق إيطالي وهو فريق يوفنتوس وذلك بسبب موسم 1982/1981 حيث قد دخل نادي فيورنتينا إلى الأسبوع الأخير من مسابقة الدوري الإيطالي وهو متعادلا مع اليوفي في اجمالي النقاط وخلال المباراة الأخيرة فقد تعادل النادي سلبيا مع نادي كالياري وقد تم إلغاء هدف صحيح لنادي فيورنتينا خلال تلك المباراة.

وعلى الجانب الأخر فقد كانت مباراة اليوفنتوس مع النادي المنافس له وقد فاز اليوفي خلال تلك المباراة بهدف وحيد بركلة جزاء غير صحيحة وذلك الموسم هو كان بداية العداء بين الفريقين وتوالت بعدها المواقف العدائية بين الفريقين والتي من بينها شراء اللاعب روبيرتو باجيو الأمر الذي كان بمثابة طعنة في فريق فيورنتينا لكون اللاعب من ضمن أفضل اللاعبين لديه والدوري الإيطالي بأكمله.

بطولات وإنجازات فريق فيورنتينا :
عكس العديد من الأندية والفرق العريقة فنادي فيورنتينا لم يعد من الأندية القديمة في إيطاليا إلا انه قد تمكن من حصد العديد من البطولات طوال مشواره الكروي ومنها :

1-   تمكن نادي فيورنتينا من تحقيق بطولة الدوري الإيطالي مرتين طوال مشواره كما حل في مرتبة الوصيف 5 مرات.

2-  وبالنسبة لبطولة كأس إيطاليا فكان لها نصيب الأسد من نسبة البطولات التي قد حصل عليها نادي فيورنتينا حيث قد تمكن النادي من حصد الكأس سته مرات بينما قد حل في مرتبة الوصيف أربعة مرات.

3-  تمكن النادي من حصد كأس سوبر إيطاليا مرة واحدة فقط خلال عام 1996.

4- أما عن دوري أبطال أوروبا فلم يتمكن من الحصول عليه ولكنه قد تمكن من أن يحتل مرتبة الوصيف مرة واحدة خلال عام 1957.

5-  والدوري الأوروبي هو الأخر لم يفوز به ولكنه قد حل في مرتبة الوصيف مرة واحدة خلال عام 1990.

6- كما تمكن النادي من تحقيق الفوز في بطولة كأس أوروبا لأبطال الكأس ولكن لمرة واحدة وقد كانت خلال عام 1961.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *