اهداف قناة ” ناشيونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي “

قناة ناشيونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي هي أول قناة واقعية خاصة للأطفال على مستوى الشرق الأوسط و العالم العربي، عن طريق تحفيز الأطفال للإهتمام بمواضيع العلوم و الإستكشاف.

عن القناة
تم إطلاق القناة من قبل الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، و هي تعد أول قناة وثائقية عربية خاصة بالطفل، و هي واحدة من القنوات الجديدة على القمر الصناعي النايل سات، و تعمل على عرض محتويات متنوعة في مجالات العلوم و الطبيعة.

و هي موجهة للأطفال الذين يهتمون بالجغرافيا و المغامرات و الحياة البرية و الفضاء و الخيال العلمي، و تتميز القناة بعرض البرامج بطريقة ترفيهية و مسلية مما يجعل الأطفال يحبوا القناة، فالأطفال يمتلكون قدرة كبيرة على التعلم و لا بد من إحتضان الفضول الموجود لديهم، مع مراعاة المواهب لكي يتمكنوا من إستكشاف العالم و المساهمة بشكل إيجابي فيه.

و قناة ناشيونال جيوغرافيك كيدز توفر محتوى إعلامي يرتقى بعقول الأطفال، و جاء الإعلان عن إنطلاق هذه القناة لتكون واحدة من منصات شبكة قنوات تليفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، و أيضا جاء الإعلان بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل و هذا في إطار الشراكة الإستراتيجية، و هي التي تجمع بين أبوظبي للإعلام و مجموعة ناشيونال جيوغرافيك العالمية.

أهداف و مميزات القناة
يعد إنطلاق القناة إضافة جديدة تدعم التوجه الإستراتيجي لأبوظبي للإعلام، عن طريق توفير محتوى يعمل على تلبية إحتياجات الجمهور و نشر الثقافة و الوعي، و العمل على تنمية معرفة الأطفال في الإمارات و العالم العربي، و تعد القناة هي أول قناة معنية و تبث برامج للترفيه العلمي و الثقافي و المعرفي باللغة العربية.

و محتوى القناة يعمل على دعم توجيهات أبوظبي في نشر الثقافة و الوعي، و هذا للمرحلة العمرية المستهدفة و هي ما بين ثمانية سنوات إلى ثلاثة عشر عام، بإعتبارها تتماشى مع إستراتيجية أبوظبي للإعلام و رؤيتها في أن تكون الشريك المفضل، و تهدف القناة في الوصول إلى حوالي ستة و عشرين في المائة من أطفال العالم العربي.

و الذين يمثلون شريحة الأطفال الذين يتابعوا القنوات المجانية الغير مشفرة، في نفس الوقت يمثل الأطفال المتابعين للقنوات المشفرة بنسة سبعة في المائة على مستوى المنطقة، و هذه القناة تعمل على إضافة إستراتيجية جديدة تقوم بدعم مجموعة العلامات التجارية، و المنصات التجارية التي تندرج تحت مظلة أبوظبي للإعلام.

برامج القناة
تقوم القناة بعرض البرامج الخاصة بها على مدار اليوم بتوقيت دولة الإمارات، و القناة تقدم موقع إلكتروني خاص بها يمكن الدخول عليه و معرفة مواعيد البرامج و الإعادة، كما أن القناة تعرض على القمر الصناعي النايل سات بطريقة سهلة و واضعة يسهل على الجميع وضعها على التلفاز.

و تقدم القناة مجموعة من البرامج الهامة مثل برنامج الحقائق الغريبة، و برنامج عالم الحيوانات “قرد في الجوار”، و برنامج هيا بنا نخترع و برنامج العباقرة المخترعون و أيضا برنامج المساهمون الصغار، و كل هذه البرامج مفيدة للأطفال و يتم عرضها باسلوب ترفيها يجذب الأطفال.

و تردد القناة بجودة عادية إس دي هو 11938 راسي و معامل الترميز 27500 افقي و الإستقطاب رأسي v، و التردد الثاني الموجود بجودة عالية إتش دي هو 12322 و معامل الترميز 30000 و الإستقطاب رأسي v.

مهمة القناة
قناة ناشيونال جيوغرافيك كيدز أبو ظبي تقوم بتقديم فرصة للتفاعل مع مفهوم إعلامي جديد و راقي، و يعمل على محاكاة أفضل المستويات العالمية و يقوم بدعم مهمة الدولة، و هي تحفيز الأطفال و النشئ و تشجيعهم على الإطلاع على ما هو جديد، من مواضيع و برامج تثقيفية و علمية بقالب ترفيهي.

كما أن مهمة قناة ناشيونال جيوغرافيك كيدز أبو ظبي هي إثارة إهتمام و إلهام الجيل الجديد من الأطفال المستكشفين، حيث أن هذه المهمة نابعة من الإيمان بأن الجميع مستكشفون شباب في القلوب، و تعمل القناة على تغير مفاهيم ألعاب التلفاز عند الطفل، حيث أنها ستمدهم بالخبرات و الترفيه و المحتوى الجيد الذي يصل إلى الأطفال بشكل علمي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *