تقرير عن بطولة الشهيد للجوجيتسو بأبوظبي 2017

ينظم إتحاد الإمارات للجوحيتسو النسخة الثالثة من بطولة الشهيد، و هي التي تأتي تقديرا و تخليدا لكل أبطال الوطن الذين قاموا بتقديم حياتهم دفاعا عن الوطن و حماية أمنه.

تاريخ الجوجيتسو
يرجع تاريخ هذه الرياضة العريقة إلى العصور القديمة، و هي تحظى بشعبية كبيرة في عقول و قلوب من يهتمون بالرياضة القتالية، و قامت فلسفة هذه الرياضة على ركيزتين الأولى إعمال العقل و توظيف طاقة المهاجم و الإستفادة منها قدر المستطاع، و الركيزة الثانية إعتماد الجسم على القتال الأعزل.

و هو الذي يساعد على تحسين مستويات اللياقة و المرونة البدنية، و يرجع نشأة رياضة الجوجيتسو إلى دولة الهند و الفضل في إبتكارها يرجع إلى رهبان قاموا بتطويرها، عن طريق بعض الحركات التي تعتمد على القوة و التوازن، و في شهر نوفمبر عام 2012 تم تأسيس إتحاد الإمارات للجوجيتسو، بدعم من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و هي تعد الجهة الرسمية التي ترعى رياضة الجوجيتسو.

و يأخذ الإتحاد الرياضي في دولة الإمارات على عاتقه مسؤولية إصدار السياسات و التشريعات التي تهدف إلى تطوير هذه الرياضة، و يتم إطلاق الشراكات مع كل الجهات الحكومية و الهيئات و المؤسسات التعليمية، من أجل النهوض بهذه الرياضة و الإرتقاء بمستواها و العمل على تعزيز حضورها، داخل سجل الألعاب القتالية بشكل إقليمي و عالمي، و يتم العمل على توفير بيئة مناسية و محفزة، تعمل على تحقيق التميز و التنافس العالمي في رياضة الجوجيتسو.

أهداف البطولة
المساعدة في بناء مجتمع يتمتع بمستوى معرفي و ثقافي، و تتويج دولة الإمارات على كل المنصات المحلية و العالمية، كما يهدف إلى زرع الإنتماء و الولاء بين اللاعبين بالإيمان بالوطن و حماية مكتسباته، و يهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس و بناء شخص قوي قادر على الدفاع عن نفسه و أسرته و مجتمعه.

و يهدف أيضا إتحاد الإمارات إلى الإعتراف بالإنجازات و تقييمها عن طريق التحفيز على كل المستويات، و الإيمان بأهمية التعاون و المشاركة و تبادل كل الخبرات و المعرفة، و العمل بشكل دائم على تطوير الأداء و الموارد بإحترافية عالية، بالإضافة إلى العمل على تأهيل اللاعبين من أصحاب الكفاءة و الإحترافية العالية.

و العمل على تحقيق التميز الرياضي عن طريق الشراكة الفعالة محليا و إقليميا و دوليا، و نشر الثقافة الخاصة برياضة الجوجيتسو و الثقافة الصحية، عن طريق الأنشطة الخاصة بالإتحاد.

إهتمام الدولة ببطولة الشهيد للجوجيتسو
تعد هذه البطولة هي تحية إجلال و تقدير للأبطال الذين قاموا بالتضحية بكل ما يملكونه، من أجل أن تظل راية دولة الإمارات شامخة.

و تأتي هذه البطولة في إطار مهمة الإتحاد الأساسية و هي التي تسعى إلى بناء جيل قوي، و العمل على بناء أبطال عالميين حيث أنها تعكس إهتمام الدولة المستمر، في إتحاد الجوجيتسو عن طريق لعب دور مجتمعي مسؤول و العمل على توعية الأجيال الصاعدة، بالتركيز على القيم و المبادئ التي تتركز عليها الدولة.

و هي التي تحلي بها الشهداء الأبطال و من أجل هذا فإن البطولة تتصدر أولويات الموسم الرياضي للإتحاد، بإعتبارها أهم حدث رياضي يخلده هذه المناسبة الطيبة، و الدولة حريصة على تغطية منافسة بطولة الشهيد التي تؤكد المسؤولية تجاه الفاعلية الوطنية.

المشاركين في البطولة
تحظى بطولة الشهيد للجوجيتسو بمشاركة كبيرة من أبناء دولة الإمارات، حيث يتنافس 1989 لاعب و لاعبة من إثنان و عشرين دولة مختلفة، و هي تعد بصمة متميزة في موسم الجوجيتسو الرياضي، بإعتبارها مؤسسة حكومية يقع على عاتقها دعم القضايا المجتمعية و الوطنية.

بالإضافة إلى زرع القيم النبيلة في نفوس أبناء الدولة، كما تحرص الدولة أيضا على غرس قيم الولاء و الإنتماء في نفوس الأبناء منذ الصغر، و هذه البطولة تستهدف فئة الناشئين من عمر العشر سنوات إلى السابع عشر، للمنافسة و الفوز بميداليات نقش عليها شكر لأهالي شهداء الوطن، و الدولة تدعوا أولياء الأمور إلى مساندة أبنائهم اللاعبين في طريق تحقيق الإنجازات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *