أغرب الأشياء التي وجدت في الكهوف بالصور

- -

هناك بعض الأشياء التي يتم اكتشافها داخل الكهوف ، و التي تثير العديد من التساؤلات الهامة ، و التي لم يتم التوصل لأي تفسير لها حتى الآن .

أشياء وجدت في الكهوف
كهوف شعب المايا الغارقة
هذا الكهف من أغرف الكهوف التي تم اكتشافها في المكسيك ، و قد تم اكتشافه في عام 2008 ، و هو عبارة عن هرم حجري كبير أو ربما يكون كان معبد في السابق ، و الغريب في الأمر أن هذا الكهف كا مملوء تماما بالماء في وسط الصحراء .

كهف ضحايا الحرب الكيميائية
و هذا الكهف عبارة عن نفق قديم وقد وجد هذا النفق في سوريا ، و قد وجد بداخل النفق هذا ، 20 جثة لجنود من الرومان ربما كانوا في طريقهم للفرار من بطش فارس واحد فقط ، حسب ما رآه العلماء و الباحثين ، هذا الفارس الذي قام بوضعهم في الداخل و قام بضخ كمية من الغازات المسممة إليهم ، و التي تحولت إلى أحماض الكبريتيك مما أدى ألى وفاتهم على الفور ، و الغريب أن هذا الفارس لم يتمكن من الهرب و قد مات مع الضحايا ، و يذكر أن هذه الحالة كانت أول حرب كيميائية يعرفها التاريخ .

كهف السموم في رومانيا
كهف السموم هو عبارة عن كهف تعرف عليه البحثين في رومانيا ، و قد تم إغلاق لمدة وصلت إلى 500 مليون عام ، مما جعله قاتل على حد قولهم و ذلك لتراكم السموم و الأبخرة بداخله طوال هذه السنوات فضلا عن التعفن ، و الغريب في الأمر أن الكهف لم يترك فارغا فعلى الرغم من شدة سميته إلى أن العديد من العناكب و العقارب و الحشرات قد عاشت في هذا الكهف .

كهف حشرات سراج الليل
و هذا الكهف من أغرب الكهوف التي وجدت في العالم ، و قد وجد هذا الكهف في نيوزلاندا ، و على الرغم من الجمال الخاطف الذي يميز هذا الكهف إلا أنه مثيرا للرعب ، فبمجرد أن تدخل هذا الكهف ، سوف تجد الملايين من النجوم اللامعة و الخاطفة في سقفه ، إلا أن هذه النجوم التي تجذب الانتباه ، سرعان ما يتلاشى جمالها لأنك ببساطة سوف تكتشف أنها ما هي إلا ديدان مرعبة من نوع شديد الدنرة ، يمتاز هذا النوع بتلك اللمعة المضيئة في الظلام و التي تساعد على اصطياد الفريسة ، و ذلك لقدرتها على التدلي .

كهف كؤوس الجماجم
جميعنا نسمع عن قصص أكلي لحوم البشر ، تلك التي تملأ الأفلام السينيمائية و لكن هذا الأمر لم يكن مجرد بدعة درامية ، إنما هو حقيقة ، حيث وجد كهفا في إحدى المناطق الإنجليزية القديمة ، و بعد البحث و التقصي ، عرف أنهم من أكلي لحوم البشر ، حيث عرف ذلك من الكؤوس التي استخدموها و التي كانت عبارة عن بعض الجماجم المحففة بطرق معينة ، و قد وجد أيضا بقايا لأناس كانوا يأكلونهم و بقايا دم في الكؤوس .

كهف المومياوات
كان من بين ما وجد في الكهوف ، كهف عملاق من صنع الإنسان ، يصل عمره إلى 1500 عام ، و قد عثر على هذا الكهف في الفلبين ، و يذكر أن هذا الكهف قد ضم ، عدد كبير جدا من المومياوات و التي عرف بطريقة ما أنها قد تعرضت للقتل ، و كان من بين ما وجد حبة جوز عملاقة ، تضمنت عدد كبير من هؤلاء القتلى ، كانوا في طريقهم للتحنيط ربما حاول القاتل إجراء التجربة عليهم ، حيث كان يحاول تحنيطهم بملء رئتيهم بالتبغ و لكنهم قد احترقوا .

كهف الكريستال في المكسيك
و هذا الكهف من أجمل و أغرب الكهوف ، و قد وجد هذا الكهف في صحراء شيهواهوان المكسيكية ، و يضم الكهف عدد ضخم الكريستالات الطبيعية ، و هذه الكتل الكريستالية يصل طول الواحدة منها إلى حوالي ثلاثة طوابق و يصل عمقها تحت الأرض لما يتعدى 290 متر أما عن عرض الكتلة الواحدة فيتعدى عشرة أمتار ، و قد حاول علماء الجيولوجيا تفسير وجودها في هذه المنطقة ، و لكنها كلها كانت عبارة عن تكهنات غير مؤكدة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *