تاريخ نادي ويستهام الانجليزي

فريق ويستهام الانجليزي واحد من بين أعرق الأندية الإنجليزية، وقد تم تأسيسه خلال عام 1895 ويعد من بين الأندية الإنجليزية التي لها تاريخ كروي كبير ولكن لا يمتلك العديد من البطولات بالمقارنة بالعديد من الأندية الإنجليزية التي قد تم تأسيسها بعدة ولكنه يظل من الفرق الهامة التي تلعب في الدوري الإنجليزي.

تاريخ نادي ويستهام الانجليزي :
1-  تم تأسيس نادي ويستهام الانجليزي خلال عام 1895.
2-  ويعد ملعب نادي ويستهام الانجليزي الرئيسي هو ملعب بولين غراوند.
3-  على الرغم من المشوار الكروي الكبير للنادي إلا انه لم يحقق العديد من الألقاب ولكن عدد بسيط من البطولات وأكثرها كانت بطولة الكأس الإنجليزي.
4-  تحول النادي لنادي احترافي خلال عام 1898 حيث أن النادي قد ظل قرابة ثلاثة سنوات مجرد نادي للهواة.
5- الزي الرئيسي للنادي هو اللون الأزرق الغامق ولكن قد تم تغيير الزي الخاص بالنادي العديد من المرات حتى وصل للزي الحالي.
6-  تم حل النادي خلال عام 1900 ليعود بعد ذلك تحت اسم نادي ويستهام يونايتد الانجليزي.
7-  للفريق العديد من العداوات على المستوى الكروي خاصة مع الأندية المتواجدة بلندن ومن بينها نادي توتنهام وتشلسي.


السبب وراء تسمية نادي ويستهام الانجليزي بالمطارق :
ارتبط إسم نادي ويستهام الانجليزي باسم المطارق ولعل الشعار الخاص بالنادي قد ساهم بشكل كبير في الأمر حيث يظهر في الشعار الخاص بالفريق مطرقتان كبيرتان وتلك هي المطارق التي يتم استخدامهم في صناعة كل من السفن والحديد أيضا والسبب وراء تلك التسمية هي أن الشركة المؤسسة لنادي ويستهام الانجليزي هي شركة آيرون ورك وهي شركة مختصة في صناعة الحديد والسفن ونظرا لكون الشعار الخاص بالنادي لم يتغير فقد ارتبط إسم المطارق باسم النادي وهو الاسم الذي يحبه عشاق نادي ويستهام الانجليزي.


معلومات عن مجزرة المشجعين لنادي ويستهام الانجليزي :
موسم 2017/2016 الجاري يعد من المواسم السيئة على مشجعي نادي ويستهام الانجليزي حيث قد قام النادي بمجزرة ضد الجماهير خلال ذلك الموسم حيث قد منع خلال ذلك الموسم 200 من مشجعي النادي من الدخول إلى النادي مدى الحياة نظرا لما أقدم عليه مشجعي النادي من أعمال عنف خلال مباراة كأس انجلترا.

والتي قد جمعت نادي ويستهام الانجليزي مع نادي تشيلسي وكون جماهير ويستهام هم من قاموا بالبدء في الشجار فقد تعاون النادي مع الشرطة ومنع جماهيره من الدخول إلى النادي مدى الحياة عملا على تنفيذ أوامر الشرطة لتجنب الشغب والعنف مرة أخرى من قبل الجماهير.

بطولات وإنجازات في مشوار نادي ويستهام الانجليزي :
على الرغم من كون النادي من الأندية العريقة في إنجلترا إلا أنه لم يتمكن من حصد المزيد من البطولات على مدار تاريخه الكروي حيث أن تاريخ النادي حافل باللقاءات الهامة ولكنه لم يتمكن من انجاز الكثير من النجاحات، وتلك النجاحات كالآتي :

1-  لم يتمكن النادي من الفوز بالدور الإنجليزي على مدار مشواره الكروي وحتي اليوم إلا انه قد تمكن من حصد العديد من المراكز الهامة فكان أفضل موسم له في الدوري الإنجليزي كان خلال عام 1986/1985 حيث قد تمكن من حصد المرتبة الثالثة في تلك البطولة ولم يتمكن من تحقيق مركز مقدم في البطولة منذ ذلك الموسم وحتى اليوم.

2- تمكن نادي ويستهام الانجليزي من الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ثلاثة مرات خلال عام 1964 و1975 وأخيرا خلال عام 1980.

3-  الدروع الخيرية تمكن من الفوز بها مرة واحدة خلال عام 1964.

4-  كما تمكن فريق ويستهام الانجليزي من تحقيق بطولة أخرى خلال مشواره وهي بطولة كأس أوروبا لأبطال الكأس وذلك خلال عام 1965.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *