طريقة اصلاح مفتاح السيارة

مشكلة مفتاح السيارة الذي لا يدور من المشاكل المزعجة، و هي من المشاكل المنتشرة التي تحدث لكثير من السيارات.

مشكلة مفتاح السيارة
إذا وجد شخص نفسه في موقف لا يدور مفتاح سيارته في السويتش، فيوجد الكثير من الأسباب المحتملة لهذا و على الرغم من أن هذه المشاكل بموديلات السيارات و الماركات و الإصدارات المختلفة، إلا أن هذه المشاكل منتشرة و يمكن التعامل مها بسهولة في ممر المنزل، و قد تكون هذه المشكلة في المفتاح نفسه أو في إسطوانة السويتش أو من المستخدم، و يمكن إكتشاف أسباب المشكلة بتجربة الكثير الطرق عن طريق نقيل السيارة إلى ورشة التصليح.

التحقق من المشاكل
في البداية يتم التأكد من أن السيارة على وضع الركن فالسيارة الأوتوماتيك تصميمها بطريقة مختلفة، حيث أنه تم تصميمها بحيث لا يمكن التشغيل إذا لم يكن ناقل الحركة على وضعية الركن أو المتعادلة، و يمكن إذا تم تشغيل السيارة و هي منضبطة على أي سرعة أن يتسبب في إندفاع السيارة إلى الأمام.

و تتسبب في إلحاق الضرر و الأذى أو يمكن أن تصيب أي أحد، فيتم التأكد أن مؤشر السيارة الخاص بناقل الحركة يشير إلى P، و يتم تجربة وضعية الركن ثم يتم العودة إليها بناقل الحركة ثم يتم تدوير المفتاح من جديد، كما يتم فحص المفتاح و البحث عن أي ضرر فيه.

 حيث أنه إذا لم يتم تدوير المفتاح بالسويتس فمن الممكن أن يكون به تلف، أو لم يكن يتداخل مع الدبابيس الصحيحة بالعمق المطلوب لتدوير الإسطوانة، و إذا تم إكتشاف أن المفتاح تلف فيجب تغيره على الفور، و يوجد بعض من المفاتيح تحتاج البرمجة من قبل وكيل السيارة.

و بعد ذلك يتم التأكد من عدم وجود أي جسم عالق في المفتاح و إذا وجد أي شيء فيتم إزالته و تنظيفه و من ثم إدخاله و تجربته مرة أخرى، كما يجب التحقق إذا كانت عجلة القيادة مغلقة، و يتم التأكد من هذا عن طريق محاولة التدوير مرة أخرى و إذا لم تتحرك أو تحركت قليلا فمن المؤكد أنها مغلقة.

حل المشكلة
يتم سحب المفتاح إلى الخارج قبل أن يتم تدويره، فإذا كان المفتاح بدأ في التآكل فيمكن مداخلة الدبابيس اللازمة من أجل تشغيل السيارة، و يتم هذا عن طريق المفتاح لأقصى ما يمكن ثم سحبه إلى الخارج قليلا، و إذا نجح هذا الأمر فمن المؤكد أن المفتاح به تآكل بنسبة كبيرة.

و لا بد وقتها أن يتم تغيير مفتاح السيارة في أقرب وقت قبل أن يتوقف عن العمل نهائي، و يمكن تجربة حيلة أخرى عن طريق هز المفتاح للأعلى و الأسفل ليتم التداخل مع الدبابيس بالسويتش، و مع الحذر ألا يتم الضغط بشدة كبيرة على المفتاح كما أن هز المفتاح يجعله يتلامس مع الدبابيس.

و هذا يتم في زاوية مختلفة مما يسمح بتشغيل السيارة، و إذا نجحت هذه الحيلة فيعني هذا أن المفتاح أسنانه متآكلة للغاية، و يجب وقتها تغيير المفتاح في أقرب وقت قبل أن يتوقف عن العمل نهائي، و إذا كان المفتاح به ثني فيستحيل إدخاله و تشغيل السيارة، و يجب وقتها الضرب عدة مرات على المفتاح ليتم تسويته.

معالجة مشاكل إسطوانة السويتش
إذا وجد أي حطام عالق بإسطوانة السويتش فمن الصعب أن يتداخل المفتاح مع الدبابيس جيدا ليدور، فيتم شراء الهواء المعلب من متجر تجزئة أو متجر مستلزمات مكتبية، و يتم إدخال فوهة الأنبوبة بشكل مباشر بثقب المفتاح بالسويتش، و يتم الرش داخل الثقب في دفعات صغيرة و قد يحتاج الأمر إلى رشات صغيرة لتنظيف أي حطام.

و لا يتم رش العلبة بشكل كامل حيث أن البرد الشديد ممكن أن يحدث تلف بالسيارة، كما يمكن إستخدام جرعة صغيرة من المنظف الكهربي لتنظيف ثقب المفتاح، و يتم رش كميات صغيرة من المنظف بثقب المفتاح و هذه الكميات كفيلها بتنظيفها.

و إذا نجح هذا الأمر فيجب تغيير إسطوانة السويتش حتى لا تزداد الحالة سوء، و إذا لم تنجح كل الحيل فيتم سحب السيارة إلى ورشة التصليح و تكون متخصصة في موديل و ماركة السيارة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *