السيرة الذاتية لخوان انطونيو المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي

كتابة: نجلاء آخر تحديث: 06 يوليو 2019 , 11:27

تشهد المملكة بكافة قطاعتها حالة من التحول على كافة الأصعدة، ويعد قطاع الرياضة أحد القطاعات البارزة علما ان ترتيب الدوري السعودي عالميا قوي . والتي ظهرت أولى بوادر التحول والتطور والنهوض بها في هذه الآونة بقيادة السيد تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومؤخراً فقد تأهل المنتخب الوطني لبطولة كأس العالم والمقرر إنعقادها في روسيا 2018، وفي هذا الإطار فقد تم تعيين السيد خوان انطونيو بيتزي مديراً فنياً للمنتخب الوطني، وهذه هى السيرة الذاتيه له.

من هو خوان انطونيو بيتزي
خوان انطونيو بيتزي هو لاعب كرة قدم أرجنتيني سابق، كما انه المدير الفني السابق لمنتخب تشيلي، وقد ولد خوان انطونيو في 7 يونيو عام 1968 في مدينة سانتا في بالأرجنتين، أي أنه يبلغ من العمر 49 عاماً، وقد احترف كرة القدم ولعب لصالح عدد من الأندية من بينها نادي برشلونة والمنتخب الوطني الأرجنتيني، كما عمل كمدرب ومدير فني لعدد من الفرق من بينها المنتخب الوطني التشيلي، وخلال مسيرته الرياضية استطاع أن يحرز 160 هدفاً خلال 364 مباراة لعبها.

الأندية التي لعب لصالحها خوان انطونيو بيتزي
لعب خوان انطونيو بيتزي في عدد من الأندية العالمية ونذكر منها:
انضم خوان انطونيو إلى صفوف فريق روزاريو سنترال، ومن ثم غادر لينضم إلى تينيريفي، ومنه لعب لصالح نادي فالينسيا الأسباني، وعقب ذلك لعب إلى جوار برشلونة الأسباني، ثم انتقل إلى نادي اتليتكو ريفر بليت الأرجنتيني، وبعد ذلك انضم إلى نادي بورتو البرتغالي واخيراً نادي فياريال الأسباني.

وعقب اعتزاله كرة القدم كلاعب قام خوان انطونيو بتدريب عدد من الأندية والفرق نستعرضها في هذه السطور.

الفرق التي قام خوان انطونيو بتدريبها
1-قام خوان انطونيو بتدريب فريق كولون سانتا وذلك في عام 2005.

2-كما قاد فريق اونيفرسيداد دي سان مارتن البيروفي وذلك في عام 2006.
3-وفي الفترة من عام 2009 وحتى 2011 قاد فريق سانتياغو مورينينج وفريق اونيفرسيداد كاتوليكا في تشيلي، كما تمكن من إحراز لقب الدوري.

4-وفي موسم عام 2011-2012 قام بمهمة تدريب فريق روزاريو الأرجنتيني.

5-كما تمكن من إحراز بطولة الدوري مع فريق سان لورنزو الأرجنتيني وذلك في موسم 2012-2013.

6-واستطاع أيضاً أن يقود نادي فالنسيا الأسباني حتى وصل الفريق إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، وذلك في موسم 2013 – 2014

7-وفي موسم 2015- 2016 انتقل لتدريب نادي ليون المكسيسي.

8-كما استطاع أن يقود منتخب تشيلي لتحقيق الفوز ببطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” في 2016، وكذلك الحصول على لقب وصافة بطولة القارات.

التعاقد مع خوان انطونيو لقيادة المنتخب الوطني الأول
في إطار التحضيرات لكأس العالم المقبل والمزمع إنعقاده في روسيا 2018، فإن المنتخبات المتأهلة تخوض عدداً من المباريات الودية وذلك للإستعداد والتدريب الجيد وتقييم مستوى المنتخبات قبل بدء البطولة الرسمية، وقد كانت نتيجة المباريات التي قادها المنتخب الوطني غير مرضية.

لذلك فقد جرت بعض المباحثات داخل الهيئة العامة للرياضة، وعلى إثرها جاء إختيار المدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي لقيادة المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم المقبلة.

وقد أثار حضور المدرب الأرجنتيني لنهائي دوري أبطال آسيا والذي عقد بطوكيو قبل أيام قليلة الكثير من التكهنات قبل الإعلان عن التعاقد الرسمي معه لقيادة المنتخب، وإقالة مواطنه إدغاردو باوزا.

وقد تم توقيع العقد الخاص بقيادة خوان انطونيو للمنتخب الوطني بالعاصمة اليابانية طوكيو قبل أيام قليلة حيث وقع العقد رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم السيد عادل عزت الذي أعلن أن السيرة المهنية الحافة بالنجاحات للمدرب الأرجنتيني هى التي دعت الأتحاد للإستعانة به والتعاقد معه ليقود المنتخب الأول خلال بطولة كأس العالم المقبلة.

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق