رواية ماوراء الغيوم لـ رشا الخيالية

رواية ما وراء الغيوم هي إحدى إبداعات الكاتبة رشا الخيالية ، و هي كاتبة سعودية في آواخر العشرين من عمرها ، تعمل على كتابة القصص الطويلة و نشرها بواسطة المواقع الإلكترونية المختلفة .

نبذة عن الكاتبة رشا الخيالية :
قامت الكاتبة رشا الخيالية بنشر العديد من الروايات تحت مسمى شخصية خيالية ، و قد حصلت على شهرة كبيرة في المملكة ، نشأت الكاتبة رشا الخيالية في مكة المكرمة و تزوجت و أنجبت فيها ، و تعمل الكاتبة السعودية رشا الخيالية على كتابة الروايات الشيقة و نشرها في المنتدييات و المواقع الإلكترونية المختلفة ، و تنوعت كتاباتها ما بين الروايات الرومانسية و الروايات التي تنقد المجتمع و تعمل على نشر التوعية و الثقافة ، و من أهم روايات الكاتبة رشا الخيالية ( رواية عشق بلا قيود ، و رواية سهام الأيام ، و رواية ما وراء الغيوم ، و رواية من متى يختار الغصن الطيور ) .

نبذة عن رواية ما وراء الغيوم :
هي رواية رومانسية و في ثناياها تناقش العديد من القضايا الخاصة بالمجتمع ، كما تتوغل في النفس البشرية لتكشف الصراعات و الأطماع الشخصية للإنسان و التي من شأنها أن تهدم حياة الكثير من الأشخاص ، تقوم الكاتبة بصياغة القصة في إطار ممتع و شيق ، يجذب القارئ ، و تقوم بنشرها على أجزاء ، تدور أحداث الرواية حول عزام الذي يعزم على خطبة ابنت خاله و يتفق مع والدها على الزواج منها ، لكن سرعان ما يتوفى الأب و تقف الأم في وجه هذا الزواج ، فهي لا تريد أن تزوج ابنتها من عزام بل تريد أن تزوجها من أحد الشباب الأغنياء ، و من هنا يبدأ الصراع النفسي بين الحبيبين و بين الأم و المطامع البشرية .

مقتطفات من رواية ما وراء الغيوم :
– الاقدار يكتبها الله ونحن نجري خلفها.. لكن تعقيدات حياتنا هي ماجنته ايدينا،هي حصاد مانرتكبه من حماقات .

– أن يولد المرء في بيئه بسيطه ليس عيباً ، العيب أن لا يتقبل بيئته و ظروفه و أن لا يعمل لتغييرها للأفضل ، فالرزق لا يأتي لأعشاش الطيور بل هي من تحلق عالياً للحصول عليه.

– خلقنا طبقات مختلفه الفكر والأهداف و الاسلوب ، فالحياة نفسها ليست على و تيره واحدة ، نبكي أحياناً و نضحك أحياناً أخرى .

– مشاعرنا التي نكبتها و التي لم نبوح بها ، نحتاج من يسمعها نحتاج من يشاركنا ما نعيشه ، فالوحدة هاجس مخيف ، فقد يعيش قلبك في عزلة و إن كنت بين ملايين البشر !

– جرب كل شيء شارك الحياة مع الآخرين ، اعط فرصةً لقلبك أن ينبض من جديد أن يحقق ذاته أن يتعايش أن يغامر ، لا تجعل أحزانك تأخذ من سنوات عمرك أجملها ،
تحرك و عوض ما فاتك ، لا تكن فريسة لظروفك بل تغلب عليها و انطلق للحياة .

– و إن غطت سماء قلبك الغيوم القاتمة ، اشعل مشكات الأمل بداخلك ، ستشرق شمس أحلامك ذات يوم و ستنجلي تلك الغيوم ، و ستكون أنت كما ينبغي أن تكون ، فقط احترف الأمل و اعمل به .

– دائماً عندما تتلبد سماء حياتنا بالغيوم و تزداد قوة العواصف التي تقتلع منا كل ما نحبه نتطلع إلى ما وراء تلك الغيوم ، نريد أن نرى شمس سعادتنا تشرق من جديد و أن نستعيد توازننا بأقل الخسائر و أن نتجاوز عثراتنا ، لكن متى سنرى “ما وراء الغيوم” التي تخبئ لنا الكثير و يا ترى ما تخبئه لنا تلك الغيوم خلفها.. ؟!

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

(1) Reader Comment

  1. Raidah
    2018-01-12 at 10:02

    جميل

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *