Xiaomi Redmi 5 جوال راقي بسعر رخيص

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 30 نوفمبر 2017 , 15:31

شركة شاومي الصينية اصبحت الان واحدة من الشركات المتميزة في عالم الهواتف الذكية سواء على مستوى الهواتف الراقية غالية الثمن اهو الهواتف المتدنية رخيصة الثمن ، اليوم تعرفنا على مواصفات الهاتف الذكي الجديد شاومي ريدمي Xiaomi Redmi 5 الذي ينتمي الى فئة الجوالات الذكية المتوسطة ذات الامكانيات المميزة بالاضافة الى السعر الرخيص و الاقتصادي .

ميعاد طرح الهاتف شاومي ريدمي فايف Xiaomi Redmi 5 : 
حتى الان لم يتم الاعلان عن الميعاد الرسمي لطرح هذا الجوال في الاسواق و لكن مادامت المواصفات فقد انشرت بهذا الشكل المكثف فمن المفترض ان يتم طرح الهاتف بشكل قريب ، ايضا لم تعلن شركة شاومي عن ميعاد الكشف الرسمي عن هذا الهاتف و اذا نظرنا الى النسخة السابقة من هذه السلسلة و هو الجوال شاومي ريدمي 4 سنجد انه تم الكشف عنه في شهر مايو الماضي 2017 و لكن هل هذا يعني بأن الهاتف الجديد سيتم الكشف عنه في مثل هذا التوقيت من العام الجديد 2018 ؟ .

المواصفات الرسمية للجوال شاومي ريدمي Xiaomi Redmi 5 : 
الجوال يأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.7 انش و هذا المقاس هو المفضل لمبحي ممارسة الالعاب و مشاهدة مقاطع الفيديو بشكل مستمر ، الشاشة من نوع IPS LCD وبدرجة وضوح 720X1440 بيكسل ليعطي كثافة 282 بيكسل لكل انش و يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس و نظام التشغيل هو اندرويد نوجا 7.1 و هذا يعتبر خطأ كبير فالعديد من الجوالات الذكية التي ستطرح في الفترة القادمة ستأتي بالاندرويد اوريو 8.0 ، اما عن الواجه فستكون MIUI 9 .

الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.0 و الفلاش بتقنية ليد فيما ياتي تصوير الفيديو فل اتش دي 1080p بثلاثون اطار في الثانية اما الكاميرا الامامية فهي بدقة 5 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.0 و تصوير الفيديو من خلال الكاميرا الامامية بدقة فل اتش دي 1080p .

الذاكرة الداخلية و الذاكرة العشوائية بنسخ متعددة ، النسخة الاولى سعة 16 جيجابايت مع رامات 3 جيجابايت ، النسخة الثانية سعة 32 جيجابايت مع رامات 4 جيجابايت و النسخة الثالثة سعة 64 جيجابايت مع رامات 4 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 128 جيجابايت و المعالج ثماني النواه بتردد 1.8 جيجاهرتز و فئة المعالج نساب دراجون 625 .

بطارية الجوال 3300 ملم امبير و هي متوافقة مع خاصية الشحن السريع و مستشعر البصمات في الجزء الخلفي من الجوال و خاصية البلوتوث من الجيل الرابع 4.2 و مدخل يو اس بي 2.0 .

الوان الجوال شاومي ريدمي Xiaomi Redmi 5 : 
هذا الجوال سياتي بخيارين فقط من الالوان ” الاسود ، الذهبي ” .

سعر الجوال شاومي ريدمي Xiaomi Redmi 5 : 
من المفترض ان يبدأ سعر هذا الهاتف من 250 دولار و هو ما يعادل 930 ريال تقريبا .

من هو منافس شاومي ريدمي Xiaomi Redmi 5 ؟ : 
من الطبيعي عند طرح احد الجوالات الذكية ان تستهدف من خلاله الشركة منافسة احد الجوالات الذكية الاخرة ، و – من وجهة نظرنا – سيتنافس هذا الجوال مع سامسونج جالكسي C5 و الذي يأتي بالشاشة مقاس 5.2 انش و الكاميرا الخلفية 16 ميجابكسل و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و البطارية 2600 ملم امبير ، فمن منهم يتفوق على الاخر ؟ شاركونا في التعليقات .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق