مميزات وعيوب شاومي Redmi Note 9 Pro 5G

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 15 نوفمبر 2020 , 13:49

شاومي Redmi Note 9 Pro 5G ، خلال منتصف العام الحالي كشف رسميا عن شاومي ريدمي نوت 9 برو و شقيقه الاقل في المواصفات ريدمي نوت 9 ، و الان بعد مرور عدة اشهر فقد اطلقت شركة شاومي من هذه الجوالات نسخ جديدة تدعم جميعها شبكات الجيل الخامس و ليس فقط هذه هي التغيرات الوحيدة في الجوالات الجديدة و انما حصلت ايضا على تحديثات اخرى و اليوم سنتعرض لك مراجعة احد هذه الجوالات و هو شاومي ريدمي نوت 9 برو 5G .

مميزات ريدمي Redmi Note 9 Pro 5G

  • اولى المميزات ان الجوال بالتأكيد اصبح يدعم شبكات الجيل الثالث و الرابع و الخامس 5G .
  • شاشة الجوال كبيرة الحجم 6.6 ان و لا يوجد بها حواف او نوتش .
  • درجة وضوح الشاشة فل اتش دي .
  • المعالج من الفئة الراقية سناب دراجون 750 جي يدعم الاتصال على شبكات الجيل الخامس و لا يستهلك الكثير من البطارية .
  • الذاكرة الداخلية سات حجم كبير 256 جيجابايت .
  • الذاكرة العشوائية 12 جيجابايت و هذا يعني امكانية التشغيل للعديد من التطبيقات و الالعاب في وقت واحد .
  • كاميرا خلفية بدقة 108 ميجابكسل بالاضافة الى ثلاث عدسات اخرى من اجل تصوير بزاوية عريضة و التقاط الصور ذات الاحجام الصغيرة و كذلك العزل الخلفي .
  • تصوير الفيديو بدقة عالية 4K .
  • فلاش ليد ثنائي للحصول على صور ليلية ممتازة .
  • الكاميرا الامامية من هذا الجوال بدقة 16 ميجابكسل .
  • البلوتوث ياتي من الاصدار الخامس .
  • مدخل الشاح من نوع Type-C 2.0 .
  • مستشعر البصمة يأتي في الزر الجانبي من الجوال .

عيوب ريدمي Redmi Note 9 Pro 5G

  • لا يمكن اضافة سوى شريحة اتصالات واحدة فقط او يمكنك الاعتماد على الشريحة الالكترونية في اضافة اكثر من خط .
  • لم يعلن اذا كان هناك طبقة حماية على الشاشة و الهيكل الخلفي من عدمه .
  • ايضا لم يعلن اذا كان الجوال يحتوي على شهادة مقاومة الماء و الاتربة .

مراجعة شاومي Redmi Note 9 Pro 5G

هذا الجوال حين يطرح في الاسواق فانه سيطرح بعدد في الاسواق تحت اسم شاومي Mi 10T Lite 5G .

الشاشة

من واجهة نظرنا ان تصميم هذه الشاشة هو الافلض من ضمن جوالات شركة شاومي ، فقد جاء الجوال بشاشة كبيرة الحجم بقياس 6.67 انش و هي مصنوعة من نوع IPS LCD و تأتي بتردد 120 هرتز .

الشاشة جاءت بدون حواف نهائيا او نوتش علوي و انما حصلت على ثقب علوي في الشاشة صغير الحجم للكاميرا الامامية ، هذه الشاشة جاءت بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2400 و التي ينتج عنها كثافة 395 بيكسل لكل انش ، في حين تبلغ طول و عرض الشاشة 20:9 .

اما عن حجم الشاشة مقارنة بحجم الجوال فانهها تأتي بنسبة 64.6% من الحجم الكلي و هذا يدل على قلة القطعات حول هذه الشاشة او بداخلها .

نظام التشغيل

الجوال يطرح بنسخة اندرويد 10 مع واجهة نظام التشغيل MIUI 12 .

المعالج

لان الجوال ينتمي الى الفئة الراقية من حيث جميع المواصفات كان لابد ان يتماشى المعالج معه و لذلك جاء هذا الجوال بمعالج من نوع سناب دراجون 750G و الذي يدع عمل الشبكات جتى الجيل الخامس 5G .

هذا المعالج ياتي مصنع من 8 نانو متر و كلما قل هذا الرقم كلما كان استهلاك المعالج لشحن البطارية قليلة ، المعالج يأتي مكون من ثماني النوية و تم تقسيمه الى وحدتين ايضا لتقليل استهلاك البطارية ، الوحدة الاولى تأتي بعدد نواتين بتردد 2.2 جيجاهرتز و الوحدة الثانية تحتوي على ستة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

و معالج الرسوميات هو Adreno 619 .

التخزين

من المعروف عن شركة شاومي انها تقدم اكثر من نسخة لكل جوال ، و هذا بالفعل ما قامت به مع هذا الجوال حيث جاءت النسخة الاولى بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و النسخة الثانية الثانية تأتي بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت و النسخة الثالثة و هي الاعلى بالتأكيد تأتي بذاكرة الداخلية سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت .

حتى الان ليس هناك اي معلومات عن احتمالية اتحامة امكانية اذافة ذاكرة خارجية من عدمه .

الكاميرا الخلفية

الجوال يأتي باربع كاميرات خلفية و هذا الامر الدارج و المعتاد في جميع جوالات شاومي و هواوي و واوبو الحديثة خلال السنوات الماضية .

الكاميرا الاولى تأتي بدقة 108 مجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 و تمتلك خاصية PDAF لتحسين التركيز على الجسم المصر و تحسينه في حالة العزل للكاميرا الخلفية ، و تمتلك هذه الكاميرا العديد من الوضعيات كما انها ذات تصوير جيد في النهار او الليل مع فلاش ليد ثنائي خلفي .

الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.2 مع زاوية تصوير 118 درجة و بالتالي فهي تمتلك زاوية تصوير عريضة من نوع Ultrawide و يمكك الان ان تقوم بالانتقال الى هذه الكاميرا في حالة اذا كان معك عدد من الاصدقاء و ترغب في التقاط صورة جماعية لهم ل تكون قادر على التقاطها بالكاميرا الاساسية .

الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4 و هذه الكاميرا من نوع Macro و هي قادرة على التقاط صور للاجسام ذات الحجم الصغير و الكاميرا الرابعة و هي بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4 و هي كاميرا العزل و الضباب على الخلفية اثناء التصوير لصور البورتريه .

يمكنك الاعتماد على الكاميرا الاساسية في التقاط مقاطع الفيديو فهي تأتي بدقة 4K بعدد 30 اطار في الثانية و هذه الدقة تأخذ مساحة كبيرة للمقاطع التي تقوم بالتقاطها و يمكنك ان تقوم بخفض هذه الدقة الى 1080p مع عدد 30 اطار في الثانية و بالتالي ستاخذ مساحة اقل و لكن بالتأكيد مع دقة اقل .

كاميرا امامية

الكاميرا الامامية واحدة بدقة 16 ميجابكسل و هذه الكاميرا يمكنها التقاط صور لفي بعزل خلفي ممتاز يعمل بصورة الكترونية و يمكنك تشغيل وضع اتش دي ار اثناء الصور و كذلك امكانية التقاط صور بانوراما .

تصوير الفيديو من خلال الكاميرا الامامية ياتي بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

يمتلك الجوال بطارية 4820 ملم امبير و هذه البطارية غير قابلة للازالة مدعومة بشاحن سريع 33W .

الوان شاومي ريدمي نوت 9 5G

ما تم الاعلان عنه حتى الان قدوم هذا الجوال باللون الاسود كأساسي مع عدد من خيارات الالوان الاخرى التي لم يكشف عنها حتى الان .

المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق