مميزات معالج سناب دراجون Snapdragon 845 الجديد

- -

صراع المعالجات مازال مستمر خاصة بعد ان وصلت الينا مجموعة من المواصفات و المميزات للمعالج الجديد سناب دراجون Snapdragon 845 و الذي لم يتم الكشف عنه رسميا حتى الان و من المفترض ان يتم هذا الامر مع بداية العام الجديد 2018 ، هذا المعالج ينتمي الى فئة المعالجات القوية و المخصصة للهواتف الذكية الراقية و ايضا الاجهزة اللوحية ذات السعر الغالي .

نبذة عن معالجات شركة سناب دراجون : 
سناب دراجون واحدة من ابرز شركات المعالجات للهواتف الذكية و الاجهزة اللوحية على مستوى العالم ، هذه الشركة بدات عملها في عام 2007 عندما كشفت عن المعالج الاول لها سناب دراجون S1 ، و بداية من عام 2013 ظهرت سلسلة معالجات سناب دراجون 200 و في عام 2014 ظهرت سلسلة سناب دراجون 400 ثم ظهرت سلسلة سناب دراجون 600 ثم سلسلة سناب دراجون 800 .

مميزات معالج سناب دراجون Snapdragon 845 : 

تكوين و تصنيع معالج سناب دراجون Snapdragon 845 : 
بحسب التقارير التي نشرت مؤخرا فان شركة سامسونج ليست هي المسؤولة عن تطوير هذا المعالج و انما شركة تسمى TSMC و سيستخدم في هذه العملية 10 نانومتر ، و سيضم هذا المعالج الجيل الثالث من انوية Kryo ، و سيضم المعالج ثماني انوية منها اربعة انوية من نوع Cortex-A75 و الاربعة انوية الاخرى من نوع Cortex-A53 .

معالج الرسوميات في سناب دراجون 845 : 
سيصحل المعالج الجديد سناب دراجون 845 على ترقية في نوع معالج الرسوميات و الذي سيصبح Adreno 630 ، هذا النوع من معالجات الرسوميات لن يحصل على الكثير من التطوير في قدراته سوى في معالجة تطبيقات الواقع الافتراضي ، و هو الاكثر الذي اصبح الاكثر طلبا في عالم التكنولوجيا .

سرعة الانترنت في المعالج سناب دراجون 845 : 
النسخة الماضية من المعالج سناب دراجون 835 كان يدعم الانترنت لتصل السرعة الى 1.0 جيجابت في الثانية بينما مع المعالج الجديد سناب دراجون 845 فان سعرة الانترنت ستصل الى 1.5 جيجابت في الثانية ، و لكن ليس هناك معلومات حتى الان عن سعر التحميل القصوى او سرعة رفع الملفات على الانترنت .

مواصفات كاميرا جوالات المستخدمة للمعالج سناب دراجون 845 : 
بما ان معظم الجوالات الذكية الجديدة اصبحت تعمل بالكاميرا المزدوجة سواء الخلفية او الامامية فان المعالج الجديد سناب دراجون يدعم امكانية اضافة كاميرا مزدوجة خلفية و امامية ايضا بحيث تصل دقة الكاميرا الى 25 ميجابكسل ، و هناك بعض التقارير التي اشارات الى احتمالية ان يأتي هذا المعالج بدعم تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ستون اطار في الثانية .

الجوالات الذكية التي ستستخدم سناب دراجون 845 : 
كما اشرنا سابقا فان المعالج الجديد سناب دراجون سيصبح متاح مع بداية العام الجديد و بما انه ينتمي الى فئة المعالجات الراقية فان ابرز الهواتف الذكية التي ستحصل على هذا المعالج هي :
– سامسونج جالكسي Samsung Galaxy S9 ، و قد اشارت بعض التقارير بان شركة سامسونج قد تعاقدت على شراء الدفعة الاولى كاملة من هذا المعالج .
– ال جي جي 7 LG G7 .
– شاومي مي 7 Xiaomi Mi7 .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *