تاريخ نادي فولهام الانجليزي

- -

نادي فولهام الإنجليزي واحد من بين الأندية الإنجليزية الذي قد ترنح بين الصعود والهبوط على الرغم من مشواره الكروي الكبير حيث يعد الفريق الإنجليزي من أعرق الأندية الإنجليزية الذي عرف للجماهير الإنجليزي فقد تم العمل على تأسيس النادي خلال عام 1879 وعلى الرغم من ذلك لم يتمكن من حصد المزيد من الإنجازات كما لم يتمكن من الثبات على مستوى واحد.

تاريخ نادي فولهام الإنجليزي :
1-  تم تأسيس نادي فولهام الإنجليزي خلال عام 1879.
2-  النادي ينتمي للعاصمة البريطانية لندن.
3- يلعب النادي في الدوري الإنجليزي الممتاز ولكن بغير انتظام فقد ترنح النادي بين الصعود والهبوط عدة مرات.
4-  خلال عام 2004 احتفل النادي بمرور 125 على تأسيسه ليصبح من أعرق الأندية الإنجليزية.
5-  الملعب الخاص بالنادي هو ملعب كيرفن كوتنج والذي قد يعد من الملاعب العريقة في إنجلترا والذي قد تم تأسيسه خلال عام 1896.

6-  النادي له لقبان أما اللقب الأول فهو الوايتز واللقب الثاني هو سكان الكوخ.
7-  اللون الأساسي للنادي هو اللون الأبيض لذا يطلق علية اسم الوايتز كما يعد اللون الأسود هو اللون الاحتياطي للفريق.

لاعبون بارزون في تاريخ نادي فولهام :
ظهر على مدار تاريخ النادي العديد من اللاعبين ومن بين أبرز هؤلاء النجوم جوني هاينس والذي قد اصبح مع حلول عام 1961 أول لاعب انجليزي يحصل على راتب أسبوعي يصل إلى 150 دولار بما يعادل 100 جنية استرليني وخلال 18 موسم تمكن اللاعب من خوض 650 مباراة.

كما إنضم اللاعب جورج كوهين ضمن صفوف النادي وتمكن خلال عام 1966 من اللعب مع منتخب إنجلترا الفائز بكأس العالم كما انضم للفريق أيضا خلال سبعينات القرن الماضي اللاعب جورج بست لاعب مانشستر يونايتد كما لعب أيضا مدرب إنجلترا السابق بوب روبسون ضمن صفوف نادي فولهام الإنجليزي بالإضافة إلى آخرون.


إنجازات وبطولات في تاريخ نادي فولهام :
على الرغم من كون النادي من بين الأندية العريقة على مستوى إنجلترا إلا أن الصعود والهبوط له في الدوري لم يمكنه من تحقيق العديد من الإنجازات في الدوري الإنجليزي الممتاز لكنه تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات الأخرى والتي من بينها :

1-  مع بداية تأسيس النادي وبعد سنوات قليلة تمكن النادي من تحقيق بطولة الدوري في غرب لندن مرتين متتاليين وذلك خلال عام 1892 وعام 1893 .

2- كما تمكن خلال عام 1893 من تحقيق المرتبة الثانية في كأس غرب لندن أيضا.

3- كما تمكن خلال بداية القرن الماضي من تحقيق بطولة الدوري في الجنوب فقد تمكن من تحقيق بطولة الدوري الجنوبي عامي 1906وعام 1907.

4- ومع عام 1907 تمكن النادي من التألق في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن حقق خلال ذلك العام بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

5- وخلال عام 1932 وبعد فترة من عدم تحقيق أي إنجازات يتمكن النادي من تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي ولكن دوري الدرجة الثالثة.

6- وخلال عام 1949 يتمكن النادي بعد فترة من الصعود إلى دوري الدرجة الثانية ويتمكن النادي خلال ذلك العام بالتحديد من تحقيق بطولة دوري الدرجة الثانية.

7- ويحدث اعتدال في مسار الفريق ويتمكن خلال عام 1959 من الصعود لدوري الدرجة الأولى بعد فترة غياب طويلة.

8- خلال عام 1999 وفترة الصعود والهبوط للفريق وعدم الاستقرار يتمكن النادي من تحقيق بطولة الدوري للدرجة الثانية.

9- وبعدها بأعوام قليلة يتمكن النادي خلال عام 2001 من من تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للدرجة الأولى ليعاود النادي مرة أخرى أمجاده في بطولة الدوري الممتاز الإنجليزي.

10- وخلال عام 2002 يتمكن النادي الإنجليزي من تحقيق كأس أنترتوتو.

11-  وخلال عام 2010 يتمكن نادي فولهام الإنجليزي من تحقيق المرتبة الثانية في كأس أوروبا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *