طريقة صنع سم الفئران

وجود الفئران في المنزل أو في أي مكان يسبب مشكلة مزعجة، و يلجأ الكثير إلى استخدام العديد من الطرق للتخلص من الفئران، أما الطريقة الأكثر و الأسرع هي سم الفئران.

الفئران
الفأر حيوان ثدي من فصيلة القوارض و يتغذى على النباتات من فواكه و خضروات و حبوب، و بهذا فهي مسؤولة عن إتلاف المحاصيل الزراعية في أغلب الأحيان، كما أن الفئران قد تلتهم أي شئ مثل الأخشاب و الملابس و جذور النباتات و غيرهم.

و هو من الحيوانات المقززة و يعيش في المستنقعات و الحقول و الحدائق، و من أكثر أنواع الفئران هو الذي يعيش في المنزل بالقرب من الإنسان، و أيضا في الثقوب و المخازن و الأنفاق و في أماكن الصرف الصحي.

تأثير سم الفئران على الإنسان
إذا تناول الإنسان سم الفئران فيبدأ ظهوره عليه بعد فترة من تناوله، و هذه الفترة تعتمد على كمية السم الذي تم تناوله و أيضا الوقت، وتعد أخطر التأثيرات التي تحدث بسبب تناول سم الفئران هي تميع الدم، و هذا يحدث بسبب وجود مادة الوارفين في السم.

و هي تعمل على توقف عمل بروتين البروثرومبين، و هذه المادة هي المسؤولة عن تجلط الدم داخل الأوعية الدموية، و هذا الأمر من الممكن أن يؤدي إلى حدوث نزيف داخلي في الجسم، و لا يتم إكتشافه إلا بعد فوات الآوان، كما أن النزيف الداخلي من الممكن أن يصل إلى منطقة الأنف و من ثم يصعب السيطرة عليه.

و أيضا يؤثر سم الفئران على الإنسان بحدوث الدوار و الصداع و فقدان الوعي، كما قد تتم ظهور بعض الجروح و الكدمات في أماكن مختلفة على الجسم، و خاصة في منطقة الخصر أو في الصدر عند النساء و خاصة منطقة حمالة الصدر، و التقيؤ مع خروج زبد من الفم و الإصابة بالإسهال مع خروج نزيف دموي، و في بعض الأحيان يحدث تشنجات و عدم القدرة على الحركة.

طريقة السكر و صودا الخبز
يتم خلط 128 جراما من الدقيق مع كوب بنفس المقدار من صودا الخبز، و كوب بمقدار 201 من السكر في وعاء، و يفضل أن يكون الوعاء الذي فيه المكونات الجافة غير عميق و مصنوع من البلاستيك، و لا بد من أن التأكد من قدرة الفئران و القوارض من الوصول إليه.

و بعد ذلك يترك الخليط و يتم الإنتظار يوما و من ثم يتفقد الوعاء، حيث أن بيكربونات الخبز سوف تتفاعل مع الحمض الموجود في معدة الفئران، و يتم إنتاج غاز ثاني إكسيد الكربون و الفئران لا تقدر على تمرير هذا الغاز، فيتراكم الغاز بداخل معدة الفئران و في النهاية يتسبب في حدوث إنسداد داخلي أو تمزق.

طريقة جبس باريس
يخلط 113 جرام من الجبس مع نفس الكمية من دقيق الذرة في إناء كبير، و يمكن الحصول على هذا النوع من الجص من المتاجر و المحلات الحرفية المختلفة، و هو عبارة عن مسحوق جاف تم صنعه من الجبس و إذا تم خلطه مع السوائل يؤدي إلى تصلبه في النهاية.

بعد ذلك يتم إضافة نصف كوب من الحليب عليهم، و يضاف الحليب في حالة إن كان دقيق الذرة أو عجينة الجبس جافة، و يخلط المكونات جيدا بواسطة اليد و بعد الخلط يتم تشكيل كرات بعرض 2,54سم إلى 5,08سم.

و توضع هذه الكرات في الأماكن التي من المحتمل أن تذهب إليها الفئران، مثل مخازن الأغذية و خلف الثلاجة و غيرهم، بعد ذلك يتم الإنتظار لعدة أيام و من ثم يتم تفقد الكرات لمعرفة هل إبتلعتها الفئران أم لا.

طريقة جبس باريس و البطاطا الفورية
يتم إحضار علبة من البطاطا الفورية و كوب من الجبس، و من ثم يتم خلطهم في وعاء كبير، و يضاف إلى الخليط كمية مناسبة من القرفة و بعد ذلك يضاف إلى وعاء الخلط كوب من الماء، و بعدها يحرك الخليط جيدا حتى تختلط المكونات و يصب في أصباق صغيرة أو في عبوات فارغة.

و يتم وضع الخليط في الثقوب التي تتواجد فيها الفئران، و لكي يتم جذب الفئران بشكل أسرع يتم وضع بعض من الفول السوداني أعلى السم، و هذا يمكن مع كل الطرق.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *