لمحات من تاريخ نادي ماينز الالماني

- -

نادي ماينز الألماني هو واحد من بين أندية كرة القدم في ألمانيا والذي يتخذ من مدينة ماينز الألمانية التي تقع جنوب شرق البلاد مقر خاص به وهو من الأندية الألمانية التي لم تتمكن على مدار المشوار الكروي الذي امتد منذ عام 1905 وحتى اليوم من تحقيق أي بطولة تكتب في سجل البطولات الخاصة به إلا أنه يعد من الأندية التي قد صنعت العديد من المشاهير.


نبذة عن تاريخ نادي ماينز الألماني :
1-  تم تأسيس نادي ماينز الألماني خلال عام 1905.
2-  كانت حياة النادي واللاعبين بداخله ما بين الصعود والهبوط من الدوري الألماني الممتاز.
3-  الملعب الرسمي للنادي هو ملعب كوفاس ارينا والذي يعد هو الملعب الرسمي للنادي منذ عام 2011.
4-  لم يحصد النادي أي بطولات على مستوى ألمانيا من الدوري الألماني والكأس الألماني أو على مستوى أوروبا وبطولات أوروبا.
5-  منذ أن تصدر النادي للعب ضمن بطولة الدور الألماني الأول خلال عام 2009 لم يسجل هبوط بعدها وسط تشجيع كبير من الجمهور الألماني للنادي.
6  للنادي عداوتين مع ناديين مشهورين وهو نادي أنتراخت ونادي كايرز سلاوترن.
7-  يعد النادي هو صاحب أكبر ألقاب في تاريخ كرة القدم حيث يعد هو النادي الوحيد الذي قد حصل على عدد نقاط 64 نقطة وذلك خلال موسم 2003/2002 ولكنة لم يتمكن من الصعود للدرجة الأولى من الدوري.

8-  موسم 2004/2003 كان موسم الحظ مع النادي حيث قام بتدريبه المدرب المغمور يورجن كلوب والذي تمكن الصعود بالنادي لموسمين للدوري الممتاز والهبوط موسم واحد فقط ثم الصعود من عام 2009 حتى الموسم الكروي الحالي.

9-  تمكن النادي خلال موسم 2006/2005 من المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي نظرا لكونه نادي يمتلك لاعبين يلعبون اللعب النظيف كما يتم منح تلك المنحة للنادي الذي يعمل على احترام الخصم والحكم.

10-  يعد موسم 2001/2010 هو أفضل موسم في تاريخ ماينز على الإطلاق حيث قد تمكن التدرج في قوائم جدول ترتيب الدوري الألماني ليصل للمرتبة الخامسة.

11-  وعلى الرغم من المشوار الطويل للنادي في كل من الدوري والكأس إلا انه لم يستطيع أن يحقق أي بطولة منهم حتى اليوم.

12-  كما أن للنادي علاقة وطيدة بمنتخب ألمانيا فقد قدم أربعة لاعبين على مدار تاريخه للمنتخب.


ظاهرة نادي ماينز مصنع المدربين :
وفقا للتاريخ أكدت الأخبار على أن الفترة ما بين 2017/2012 قد كانت قترة غريبة جدا على النادي حيث قد مر العديد من المدربين المتميزين بالنادي ومن بين اهم هؤلاء المدربين كما ذكرنا في السابق هو المدرب يورجن كلوب والذي قد تمكن فيما بعد من تدريب أندية أخرى.

وأحرز ألقاب لم يتمكن من صنعها مع نادي ماينز والمدرب توماس توخيل والذي كان بمثابة ثورة في الكرة الألمانية وباتت الأعين تترصده بعد خروجه من نادي ماينز وتحقيقه البطولات مع نادي بروسيا دورتموند وأخيرا ديفيد فانجر لم يكن مدرب للنادي ولكنه كان لاعبا ضمن صفوف نادي ماينز خلال الفترة ما بين 1995/1991 وقد تمكن من تدريبه لفريق مغمور من الصعود به لدوري الدرجة الأولى.

إنجازات وبطولات في تاريخ نادي ماينز الألماني :
على الرغم من التاريخ الطويل الذي قد لعب خلاله نادي ماينز الألماني كرة القدم منذ عام 1905 وحتى اليوم ولكنه لم يتمكن من تحقيق أي من البطولات الهامة ولكنه قد تمكن من تحقيق أفضل مراتب في البطولات الألمانية على المستوى الداخلي والتي منها :

1-  لم يتمكن من الفوز به ولا مرة على مدار تاريخه ولكن حقق المرتبة الخامسة كأفضل إنجاز له خلال موسم 2011/2010 .
2- حقق أفضل مرتبة له هي لعب مباراة النصف نهائي خلال عام 2009 .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *