مدينة سافونا الايطالية بالصور

- -

مدينة سافونا:هي أحد المدن الإيطالية الشهيرة، وتعد من أكبر المدن في ايطاليا، فهي ثالث أكبر مدينة في ليغوريا، وتعتبر خامس ميناء في ايطاليا، وتقع المدينة في شمال ايطاليا، وتجتذب الكثير من المسافرين بسبب تاريخها الغني ومعالمها المعمارية والثقافية الكثيرة، ويمكن الوصول إلى المدينة عن طريق ركوب السيارة أو القطار، أو عن طريق البحر من خلال ركوب قارب من المدن القريبة من مدينة سافونا.

– وقد تم إنشاء مدينة سافونا خلال العصر الروماني، وكانت عبارة عن محطة لتغير طريق إميليا سكوري، وخلال عصر النهضة تطورت مدينة سافونا وأصبحت واحدة من أهم وأكبر القوى التجارية في ليغوريا. وكانت مقرا للعديد من الأسرة الحاكمة في عصر النهضة .

–  وتعتبر مدينة سافونا من أكثر المدن الإيطالية التي تستحق الزيارة، حيث تفخر مدينة سافونا بوجود الجزء المركزي القديم الذي تحيط بالمدينة والشوارع الضيقة، والقصور الجميلة ذات الوجهات الرائعة والمباني القديمة التي تستحق الزيارة وتعتبر من أجمل المباني المعمارية في ايطاليا، وتحتوي المدينة على الكثير من المحلات التجارية المنتشرة في كل أنحاء المدينة، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم والمقاهي والشواطئ الجميلة .

من أهم المعالم السياحية في مدينة سافونا:
– قصر Gavotti : يعد من أهم المزارات السياحية في المدينة، وتم بناء القصر في بداية القرن التاسع عشر وتم تحويل القصر إلى متحف فني، ويتكون القصر من 22 قاعة، وقد جمعت الكثير من الأعمال الفنية في شمال إيطاليا، ويحتوي على الكثير من التماثيل واللوحات، ومن بينها روائع عصر النهضة.

– كاتدرائية سافونا: تعتبر كنيسة سافونا من أقدم الكنائس في المدينة، حيث تم انشائها في القرن الخامس العشر، وتم اقامتها على تلة بريامار القديمة، وتشتهر الكنيسة بواجهتها الكلاسيكية القديمة البارزة، وتضم بعض من الاثار القديمة التي تعود إلى القديس فالنتين الذي كان شفيع جميع المحبين، ويعتبر سقف الكاتدرائية من الأسقف المميزة ذات التصميمات الرائعة، ويحتوي على الكثير من الأعمال الفنية المحلية القديمة التي تعود إلى القرن الخامس عشر الميلادي والقرن السادس عشر.

– وتقع بالقرب من كاتدرائية سافونا، الكاتدرائية المحفوظة، ودير الفرنسيسكان، وكنيسة سيستين، وهم من أهم المزارات السياحية في المدينة، ويتميز دير فرنسيسكان بتصميم رائع ويحتوي كنيسة سيستين على  العديد من اللوحات الجصية، ولوحات الزيت الجدارية التي تنتشر على الجدران والأسقف.

– قلعة بريمار: تم بنائها على يد جينويز في القرن السادس عشر الميلادي، من أجل حماية المدينة من جهة البحر، كما تحولت القلعة إلى سجن لمدة 100 سنة تقريبا، وتعتبر القلعة من أكثر المزارات السياحة الهامة في مدينة سافونا، حيث تعتبر من المتاحف الأثرية والفنية القديمة، ويقام في القلعة الكثير من الحفلات والمهرجانات في فصل الصيف.

– برج المراقبة (ليون بانكالدو) : تم بناء البرج في القرن الرابع عشر الميلادي، ويعتبر برج ليون بانكالدو من أهم الرموز في المدينة، وتم تسميته باسم برج الملاح سافون، ويحتوي البرج على غرفة مراقبة، ويحتوي على الكثير من المنظر الجميل في المدينة وساحل البحر الأبيض المتوسط أمام عينيك.

– منزل كريستوفر كولومبوس : يعتبر المنزل واحد من أهم مناطق الجذب في مدينة سافونا، وتقع على التلة وتحيط بها أشجار الزيتون والكروم والعنب، ويعتبر من المناظر الجميلة في المدينة.

– كما تشتهر المدينة بالكثير من المنتجعات البحرية الجميلة، حيث تتميز مدينة سافونا بالكثير من الشواطئ الرملية شديدة الجمال، التي تتميز بنعومة رمالها ونقاء المياه، وتتميز الشواطئ بوجد الكثير من الخدمات، وتنتشر الكثير من المطاعم والمقاهي، وتقع معظم الشواطئ بالقرب من الميناء.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *