كيفية الحصول على الاقامة الدائمة في استراليا

كتابة reem آخر تحديث: 12 ديسمبر 2017 , 00:00

وتعتبر استراليا واحدة من افضل الدول التي يمكنك الحصول على اقامة دائمة فيها، و قد قامت استراليا بتصميم عدة انواع من الفيزا للحصول على اقامة دائمة للمرشحين المناسبين، مثل فيزا 189 و فيزا 190.

نظام الاقامة الدائمة في استراليا بالنقاط
لكي تتقدم للحصول على اقامة دائمة في استراليا يجب عليك اتباع نظام الهجرة بالنقاط، و وظيفة هذا النظام انه يحدد مدى أهليتك للحصول على الفيزا الدائمة بحسب عدد النقاط التي تحصل عليها، و ذلك حسب عدة عوامل مثل السن و اتقان اللغة و الخبرات العملية و التعليم و غيره من الخصائص التي ترفع من معدل نقاطك.

فوائد الاقامة الدائمة في استراليا
يتم منح الأشخاص الحاصلين على الاقامة الدائمة في استراليا مجموعة من الامتيازات و الحقوق، و من هذه الميزات مثلا انه يمكنك العمل و المعيشة في استراليا بشكل دائم طوال حياتك، و يحق لك مغادرة استراليا و العودة اليها مرارا و تكرارا في فترة الخمس سنوات الأولى، و يحق لك تجديدها مرة أخرى إذا كنت مؤهلا لذلك، و بعذ قضائك المدة الوالى من سنوات الاقامة يمكنك التقدم للحصول على الجنسية الاسترالية.

و يحصل ايضا حاملي الإقامة الدائمة على نفس الحقوق التي يحصل عليها المواطن الاسترالي، و ذلك فيما يخص الحقوق القانونية و الحقوق في الخدمات الصحية، و يمكنك أيضا جلب أقاربك إلى استراليا، و تعطيك الاقامة الدائمة الحق في السفر و العمل و الدراسة في دولة نيوزيلاندا، و ذلك بعد الحصول على موافقة الحكومة النيوزيلاندية، و كذلك سوف يصبح أبناءك الذين ولدوا في استراليا مواطنين استراليين.

متطلبات الحصول على الاقامة الدائمة في استراليا
يتطل الحصول على الاقامة الدائمة في استراليا انجاز بعض المهام و الاوراق، و منها ما يتم انجازه عن طريق الانترنت و منها ما يتم بدونه، و يجب ان يكون لديك أوراق اثباتات شهادتك العلمية ووثائق السفر، و يجب ان يكون لديك شهادة اجتياز اختبار امتحان الايلتس IELTS الخاص باللغة الانجليزية، و تقرير تقييم مهارات معتمد من جهة مختصة، كما يجب ان تختار نوع الاقامة الدائمة المناسب لك، و الأشهر من بنهم مثلا الاقامة الدائمة 189 و هي اقامة غير ممولة، و اقامة رقم 190 و التي تحدد فيها ولاية معينة، و اقامة 186 و التي تحدد فيها جهة عمل محددة، و غيرهم الكثير.

الخطوة التالية بعد اختيار نوع الاقامة هو اختيار وظيفة من قائمة الوظائف، و اذا كانت الاقامة التي تتقدم لها مرتبطة بولاية معينة فيجب اختيار وظيفة من القائمة الخاصة بهذه الولاية فقط.

و يجب أيضا ان تنطبق عليك بعض الشروط الصحية و الشخصية، فمثلا يجب ان تكون صحيح بدنيا و لديك مبادئ اخلاقية، و سوف يطلب منك تقديم اثباتات على ذلك، كما سيم اخضاعك لفحص طبي و فحص نفسي ايضا.

التقدم للحصول على الاقامة الدائمة اليكترونيا
بعد اتمام ما سبق قم بالتقدم لنظام النقاط الخاص باستراليا، و يجب ملئ استمارة محددة في موقع الهجرة لاستراليا، موضحا بعض النقاط مثل سنك و تعليمك و وظيفتك، و قدراتك اللغوية، و كل عامل ستحصل في مقاله على عدد من النقاط، و يجب ان يكون مجموع ما ستحصل عليه لا يقل عن 60 نقطة، و ذلك كي تصبح مؤهلا للحصول على الاقامة الدائمة، و جدير بالذكر انه كلما ارتفع عدد النقاط التي حصلت عليها كلما زادت فرصتك في الحصول على دعوة للتقدم للاقامة الدائمة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق