الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة

سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي يعرف بأنه هو عضو المجلس الأعلى للإتحاد ، كما أنه أيضا هو حاكم إمارة رأس الخيمة ، و هو حاكم هذه الإمارة منذ وفاة والده الحاكم السابق صقر بن محمد القاسمي ، و الذي توفى في اليوم السابع و العشرون من شهر اكتوبر عام 2010م .

نشأة و بداية الشيخ سعود بن صقر القاسمي
– ولد الشيخ سعود بن صقر القاسمي في شهر فبراير في عام 1956م ، حيث أنه قد ولد و تربى في إمارة رأس الخيمة ، و قد تعلم في المدارس حتى وصل إلى الثانوية العامة في إمارة رأس الخيمة ، و لكنه بعد ذلك خرج و توجه إلى جامعة ميتشغان ، و هي جامعة للأبحاث العلمية العامة و التي توجد في ولاية ميتشغان في الولايات المتحدة الأمريكية ، و تعتبر من أفضل و أقدم الجامعات في ولاية ميتشغان ، و قد تخصص في هذه الجامعة في دراسة العلوم الاقتصادية و السياسية .

– و الجدير بالذكر أنه بعد أن تخرج من جامعة ميتشغان في عام 1979م ، فإنه قد عاد مرة أخرى إلى موطنه الإمارات في إمارة رأس الخيمة ، و قد تولى فور تخرجه رئاسة الديوان الأميري ، و من بعد ذلك فقد تولى رئاسة المجلس البلدي في عام 1986م ، و الذي يوجد في رأس الخيمة .

– و بعد عدة سنوات فإنه قد تولى أيضا رئاسة إدارات مجموعة من الشركات المختلفة ، و التي تعتبر من الشركات المساهمة ، و التي من أهمها شركة جلفار ، و شركة سيراميك رأس الخيمة أيضا غيرها ، و ظل هكذا حتى أصبح هو ولي العهد لحكم إمارة رأس الخيمة .

-كما أنه قد تزوج من الشيخ هنا بنت جمعة الماجد و هو رجل أعمال إماراتي شهير ، و قد أنجب منها محمد و أحمد و خالد و صقر ، و الجدير بالذكر أن أحمد هو رئيس نادي الرمس الرياضي الثقافي حاليا ، أما ابنه محمد فإنه قد تم توليته ولي عهد حاكم إمارة رأس الخيمة .

الشيخ سعود و ولاية العهد لإمارة رأس الخيمة
– و الجدير بالذكر أنه في اليوم الرابع عشر من شهر يونيو من عام 2003م ، فإنه قد قام والده حاكم ولاية إمارة رأس الخيمة و أحد مؤسسي الإتحاد سمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي رحمه الله ، قام بإقصاء أخ سعود بن صقر القاسمي الغير شقيق من ولاية العهد ، و قد قام بتسليم منصب ولاية العهد إلى سعود بن صقر القاسمي ، إلى جانب تعيينه نائب الحاكم لرأس الخيمة .

– و قد قيل حينها أنه قد تم عزل الشيخ خالد بن صقر القاسمي من منصب ولي العهد بسبب طلب من حكومة إمارة أبو ظبي ، و ذلك بعد أن وصل إليها انتقادات موجهة من قبل الشيخ خالد إلى الولايات المتحدة الأمريكية و دولة إيران ، و قد قامت حكومة أبو ظبي بإرسال قوات إلى رأس الخيمة للتأكد من تغيير ولي العهد .

الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة
– بعد وفاة الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم رأس الخيمة السابق في أكتوبر عام2010م ، فإنه قد تم تولية الشيخ سعود حاكم لرأس الخيمة ، و لكن قبلها في عام 2003م قد اعترض الشيخ خالد بن صقر القاسمي على تولية سعود أخيه ولاية العهد و طالب بعزله ، و بعد وفاة والده فإنه قد ظل يطالب بأحقيته في الحكم .

– و قد شاع في عدد من المجلات عام 2010 أنه قد قام الشيخ خالد بمقابلة السفير الإسرائيلي في لندن و طلب منه مساعدته في التخلص من سعود بن صقر القاسمي و السيطرة على حكم إمارة رأس الخيمة ، و لكن لم تنجح أي من مخططاته و قد تولى الشيخ سعود الحكم ، و قام بالكثير من الإنجازات تجاه إمارة رأس الخيمة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *