Friday, Apr. 20, 2018

  • تابعنا

10 أنواع وحقائق غريبة عن الكوكيز

ديسمبر 16, 2017 - -

إن رائحة خبز وتحضير الكوكيز الشهي هى أمر كافي ليجد هذا النوع من الحلوى طريقه إلى قلب أي شخص، حيث ساهم المزج بين الزبدة والسكر وعدد من المكونات الأخرى المكونة للكوكيز في دعم صناعة المخبوزات في العالم، إذ أصبح الناس يفضلون تناول الكوكيز أكثر من أي نوع من أنواع المخبوزات الأخرى، وقد تزايد الإقبال على تناول الكوكيز بالصورة التي دفعت الكثيرون لإبتكار أنواع صعبة  الصنع ومعقدة للغاية منه، مثل الأنواع المحضرة بإستخدام زبدة الفول السوداني ورقائق الشيكولاته والأوريو.

والكوكيز ليس طعام مفضل للصغار فحسب، بل إن البالغون لا يجدون مانعاً من تناول واحدة أو أكثر من هذا البسكوت الشهي، ولكن الكثيرون من عشاق هذه الحلوى لا يعرفون الكثير عن نشأتها وتاريخها الذي يحتوي على بعض الأسرار التي نستعرضها في هذه السطور.

10 معلومات عن الكوكيز
1-فتاة كوكيز سكوت
بدأت صناعة الكوكيز في فترة السبعينيات وقد إشتهر سكوت كوكيز في هذا الوقت، وهناك قصة شهير للفتاة ماريكا تريمبل التي تعرضت للقتل أثناء توصيلها لأحد طلبات الكوكيز، حيث تم سرقة الأموال منها والإعتداء عليها، إذ إعتمدت صناعة الكوكيز في البداية على التوصيل المنزلي.

2-كوكيز ثعبان البحر
هذا النوع من الكوكيز جاء من مدينة هاماماتسو اليابانية، وقد تم تصنيع هذا الكوكيز من الزبدة والثوم وثعبان البحر، وهو نوع من أشهر انواع الكوكيز باليابان وأكثرها طلباً من قبل محبي الكوكيز، ويتم الإعلان عنها كسناك ليلي ولكن الكثيرون لا يمانعون تناولها على مدار اليوم.

3-كوكيز نستلة تول هاوس
يجب أن يتم صناعة عجينة الكوكيز بحذر شديد وذلك لمنع إنتشار الأمراض بين الناس، وأكبر دليل على ذلك عجينة الكوكيز الخاصة بنستلة تول هاوس والتي أثبتت النتائج إحتواؤها على بكتريا الإيكولاي التي أصابت 66 شخص في 28 ولاية بالولايات المتحدة الأمريكية، كما وجدت بكتريا السالمونيلا برقائق الشيكولاتة التي تدخل في صناعة الكوكيز الخاصة بنستلة أيضاً مما أدى إلى توقف تداول هذا المنتج.

4-كوكيز الحيوانات
قامت شركة نابيسكو بارنمز بتصنيع عدد من أشكال الكوكيز التي تأخذ أشكال حيوانات متعددة من بينها الأسد والنمر والتمساح، وقد كانت طريقة تصنيع كوكيز على شكل حيوانات صغيرة فكرة فريدة من نوعها في ذلك الوقت، حيث تعطي شكلاً جديداً وجذاباً للكوكيز.

5-معجزة كوكيز الحظ
في عام 2005 قدمت شركة ونتون فودز بالولايات المتحدة الأمريكية كوكيز معجزة حيث إحتوت على جوائز مادية قدرت قيمتها بـ 19.4 مليون دولار، وقد شكك البعض في مصداقيتها ولكن أثبتت التحريات التي أجريت أن الفائزون لا ينتمون بأي شكل من الأشكال لفريق العمل بالمصنع.

6-كوكيز الوحش
سيسام كوكيز هى واحدة من أفضل أنواع الكوكيز لدى الأطفال، وقد جاء إسم الكوكيز من شخصية سايد الشهيرة، والمفارقة الخاصة بهذه الكوكيز هو أن الشخصية التي أخذ إسم الكوكيز منها قد تتغذى على أي نوع من الطعام عدا الكوكيز.

7-وصفة كوكيز بـ 250 دولار
قامت ديبي فيد وزوجها بإفتتاح متجر كوكيز حصري في عام 1977م، والذي قام ببيع أنواع هائلة وذات جودة عالية من الكوكيز، وقصة هذا الكوكيز أن إحدى محبي كوكيز السيدة ديبي سألت عن الوصفة الخاصة بها وقد باعتها لها مقابل 2.5 دولار ولكن الرقم الذي تم تسجيله في الفاتورة كان 250 دولار، وقد توسع المتجر بعد ذلك بأعوام وأصبح يقدم وصفاته عبر الإنترنت ليكسب أضعاف هذا الرقم.

8-أموس الشهير
أموس هو شخص حقيقي تعلم صناعة الكوكيز من خالته، وقد قضى خدمته العسكرية ومن ثم إنتقل للعمل في شركة وليام موريس، كما قام بإفتتاح متجر خاص به في لوس أنجلوس في عام 1975، حيث قام ببيع أنواع شهية من الكوكيز المحضر منزياً، وإنتهى به الأمر بإغلاقه متجره الخاص في عام 1988.

ولكن أموس لم يتوقف عند هذا الحد فقام ببناء نفسه مرة أخرى وقام بتقديم أنكل والي مافن ومن هنا وجد طريقه للنجاح مرة أخرى.

9-أوريو وهيدروكس
الأوريو هو أشهر أنواع الكوكيز عالمياً، ولذلك فلابد أن يتم تصنيعه مزدوجاً بالشكل الذي يأتي عليه، وهيدروكس كوكيز هو نوع من الكوكيز يشبه الأوريو في الشكل والطعم، ولكنه أرخص ثمناً وأقل إمتصاصاً للسوائل، وقد بدأت صناعته في عام 2003 وهو مستمر حتى الان بنجاح باهر.

10-نابيسكو مالومارس
نابيسكو مالومارس هى نوع من الكوكيز المقرمشة تعلوها طبقة مارشملو مغطاة بالشيكولاتة المذابة لذلك يتم تصنيعها وبيعها في فصل الشتاء، حيث يبتعد الناس عن تناولها في فصل الصيف.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء عبدالله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *