لمحات من حياة الممثل الهندي سلمان خان

- -

الممثل الهندي سلمان خان هو أحد أشهر ممثلي بوليوود حول العالم، و ليس فقط في الهند، و هو أيضا مغني رائع و منتج و نجم تليفزيوني و كذلك مهتم بالأعمال الخيرية، و له مكتبة كبيرة من الأفلام التي قام ببطولتها.

طفولة سلمان خان
ولد سلمان خان في عام 1965م في السابع و العشرين من ديسمبر، كأول أبناء الكاتب الهندي الاسطوري سالم خان، و الذي كانت له افلام ناجحة مثل فيلم شولاي Sholay  في عام 1975م، و كذلك فيلم ديوار Deewaar ، و فيلم دون Don  في عام 1978م، و اسمه الكامل هو عبد الرشيد سالم سلمان خان، و قد تلقي سلمان تعليمه ما قبل الجامعي و الجامعي أيضا في مدينة مومباي التي هي مسقط رأسه.

بداية حياته الفنية
ظهر سلمان خان لأول مرة في عامه الخامس عشر على شاشة التليفزيون في اعلان لمشروب غازي، و في عام 1989م شارك بدور ثانوي في فيلم Biwi Ho To Aisi  ، ثم في العام التالي مباشرة شارك في فيلم مين بيار كيا Maine Pyar Kiya  و قام بتمثيل دور البطولة.

في بداية عام 1990م قام سلمان بدور البطولة في فيلم الاكشن و الدراما Baaghi: A Rebel for Love، ثم في العام التالي قام ببطولة فيلم الاكشن Patthar Ke Phool، ثم مثل في فيلم ساجان Saajan الرومانسي عام 1991م، و كانت جمعها أعمال ناجحة و حققت مبيعات عائلة على شباك التذاكر، حتى الآن كانت مسيرته ناجحة و يبدو أنه في طريقه لتحقيق ارقام قياسية.

عقبات في مسيرته الفنية
في عام 1992م بدأ سلمان يشهد عدة عقبات في مسيرته الفنية، حيث لم تنجح افلامه في تلك الفترة بالشكل المتوقع، و منها فيلم Suryavanshi في عام 1992م و فيلم Jaagruti في نفس العام ايضا، ثم فشل فيلم ثالث له في عام 1993م و كان بعنوان Dil Tera Aashiq، و كانت هذه المرحلة هي الأسوأ في حياته العملية.

أنجح افلام سلمان خان
في عام 1994م شارك سلمان خان في الدراما العائلية Hum Aapke Hain Koun، و الذي كان من اخراج المخرج بارجاتيا Barjatya، و قد نجح هذا العمل السينمائي نجاحا هائلا، و يعتبر من أكثر الافلام التي لاقت رواجا في السينما الهندية، و يعتبر حتى اليوم نقطة مهمة و علامة فارقة في حياة سلمان خان المهنية.

الجوائز التي حصل عليها سلمان خان
خلال مسيرته الفنية التي تقدر بحوالي خمسة و عشرين عاما، حصد الفنان الهندي الاستثنائي سلمان خان على العديد من الجوائز الفنية، و منها مثلا أنه حصل على جائزة الأفلام الوطنية كمنتج، و حصل على جائزتين من جوائز فيلم فير كممثل Filmfare Awards ، و قد وصفته شبكة السي ان ان الاخباررية العالمية CNN أنه واحد من اشهر الفنانين على مستوى العالم، و تصفه وسائل الاعلام الاخري بانه أحد انجح و اشهر الفنانين الهنديين على الاطلاق، و يوصف البعض بانه سلفستر ستالوني السينما الهندية، و ايضا يوصف بالنمر الهندي.

حياته الخاصة
بالنسبة لحياته الخاصة فإنه  يوجد حولها الكثير من الجدل، حيث أن سلمان لم يتزوج ابدا، و لكنه في عام 1999م قام بمواعدة الممثلة الهندية العالمية أشوريا راي، و قد ظلت علاقتهم محط اهتمام وسائل الاعلام و الجمهور على حد سواء، حتى أعلنا انفصالهما في عام 2001م، و قد واعد أيضا الممثلة الشهيرة كاترينا كييف، و قد امتدت علاقتهما لسنوات و لكن في عام 2011م أعلنت كاترينا أنهما قد انفصلا في عام 2010م، كما كانت له علاقة ايضا بالممثلتين سانجيتا بيجلاني، و سومي على.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *