كيفية تنسيق ألوان الملابس للرجال

تنسيق ألوان الملابس من الأمور التي يهتم بها الرجال والنساء، ولا يقتصر الأمر على النساء فقط، حيث أنه مؤخرا إهتم مصممو الأزياء بعمل تنوع في الموديلات الخاصة بالملابس الرجالي، مما جعل الإختيار من بين الموديلات وتنسيق ألوانها أمر مربك للبعض.

نصائح عامة لتنسيق ألوان الملابس للرجال
-يجب أن يكون الشخص على دراية بأنواع الألوان حتى يعرف ما يتناسب منها مع بعض، كمعرفة أنواع الألوان المحايدة مثل اللون الأسود، وأيضا هناك مجموعة الألوان الثانوية مثل اللون الأحمر، والألوان الثانوية التي تنتج عن مزج الألوان الأساسية مع بعضها مثل اللون الموف.

-يجب على الرجل تجنب مظهر قوس قزح، أي تجنب إرتداء العديد من الألوان في نفس الوقت، فيكفي أن تحتوي ملابس الرجل في المجمل على ثلاث ألوان حتى يسهل تنسيقها معا، وحتى تكون الألوان معا مريحة للعين، حيث أن زيادة عدد الألوان عن هذا العدد سيجعلك تبدو كالمهرج، وهو أمر غير مقبول.

-حاول أن تكون ألوان ملابسك في ضمن نفس اللون ولكن بدرجات مختلفة من اللون، فهذا يساعد كثيرا في القدرة على تنسيق الملابس وتعطي مظهر أنيق، وكذلك المظهر العام يكون مريح للعين.

-من الأمور التي تزيد من أناقة الرجل، وتناسق ألوان الملابس للرجال، أن يحرص على أن يكون لون الحذاء هو نفس لون الحزام، مهما كان نوع الحذا فهذا الأمر يعطي إنطباع جيد عند الأخرين.

-لمحبي إرتداء البدلات المقلمة ينصح بأن تكون ربطة العنق لونها زاهي فهذا يزيد من شياكة وأناقة البدلة المقلمة، بشرط أن يكون لون ربطة العنق متناسق مع لون البدلة، فهذا يساعد في الظهور بمظهر أكثر أناقة.

-عند إرتداء قميص وبنطلون، لابد من التنسيق بين لونيهما، فمثلا لو كان القميص يحتوي على عدة ألوان مختلفة لابد أن يكون لون البنطلون موجود في ألوان القميص وبنفس الدرجة، حتى يكون متناسق معه ويكون الشكل العام مريح للعين.

-الشكل العام للجسم من العوامل المهمة التي لابد من أخذها في الإعتبار عند شراء الملابس فمثلا لو كان الشخص له أوراك كبيرة فيفضل إختياره للبناطيل السوداء، ولو كان نحيف يفضل أن يشتري البناطيل ذات اللون الفاتح، كما أنه عند إختيار لون القميص لابد من مراعاة أنه يناسب لون البشرة.

تنسيق ألوان الملابس تبعا للون البشرة
أولا أصحاب البشرة الفاتحة:
على الرجل صاحب البشرة الفاتحة عند إختيار ملابسه أن يبتعد عن الألوان الفاتحة في ملابسه لأنها تظهر وجهه في مظهر كما لو كان مريض، فهي تجعله يبدو شاحب الوجه ولون بشرته باهت، ولهذا يجب تجنب الألوان الفاتحة والباهتة عموما.

ثانيا البشرة المتوسطة اللون: أصحاب هذا اللون للبشرة من الرجال بإمكانهم إرتداء كل الألوان التي يريدوها لأنها جميعا تناسب لون بشرتهم وتجعلهم يبدو أنيقين وبالأخص اللون الأسود الذي يليق كثيرا بأصحاب هذا اللون.

ثالثا البشرة الداكنة: أصحاب هذا اللون سوف يواجهون مشكلة مع الألوان الغامقة لأنه لن تليق بلون بشرتهم الغامق، ولهذا لابد أن يبتعدو تماما عن الألوان الداكنة والألوان الترابية مثل اللون الكحلي واللون الأسود، ولكن يمكنهم إختيار ألوان فاتحة تليق عليهم أكثر مثل اللون الرمادي الفاتح.

لماذا يحتاج الرجل لتنسيق ألوان الملابس
-المظهر الخارجي من العناوين الهامة والرئيسية التي تدل على شخصية الرجل، فلو كان شخص مهندم وألوان ملابسه متناسقة ومظهره شيك سوف يعطي إنطباع جيد وسوف يدل أنه شخص منضبط ومنظم.

-تنسيق الألوان بشكل جيد وإختيار الألوان المناسبة تساعد في تحسين مظهر الجسم الخارجي وإخفاء ما به من عيوب.

-عندما يكون الرجل مظهره أنيق ومتناسق سوف يزيد هذا الأمر من الثقة بالنفس.

-إختيارك الجيد للألوان سوف يسهل عليك من إختيار الإكسسوارات المناسبة لما ترتديه مثل الحزام أو رابطة العنق وغيرها من الأم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *