طريقة إنشاء حساب تويتر على الجوالات

موقع تويتر :- هو موقع تفاعلي اجتماعي ، و يتخذ العصفور الأزرق شعارًا له ، و الذي أصبحنا جميعًا نراه هذه الأيام بشكل أساسي يعتمد علي التدوين القصير بمعنى مائة ، و أربعين حرفاً فقط بكل تدوينة ، و من الممكن القيام بمتابعة أي شخصية هامة عن طريقه  فقد تكون جامعة أو قناة أو جهة صحفية أو شخص مشهور أو أحد من الأصدقاء .

حيث أنه في ظل التطور التكنولوجي الحديث الذي يحدث في تطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل يومي ، و مع إصدار تحسينات و تعديلات على برنامج التويتر على مدار فترات متقاربة ، بات من السهل للغاية أن تقوم عزيزي المستخدم بإنشاء حساب تويتر ، بدون الحاجة لرقم هاتف.

و لكي يصبح لديك حسابك الخاص على تويتر ، و لتتمكن من الابتداء بمتابعة قوائم الأصدقاء لديك ، و البدء في التغريد معهم ، و هناك ميزة متابعة أشهر الحسابات الشخصية سواء شيوخ العالم الإسلامي أو رجال الأعمال أو الفنانين ، و المستخدم يمكنه أن يقوم بفتح حسابات متعددة على تويتر بالتطبيق ذاته.

أهم الخطوات التي لابد من إتباعها لإنشاء حساب على تطبيق تويتر :- هناك مجموعة من الخطوات يتوجب اتباعها لإنشاء حساب على تويتر ، و تلك الخطوات هي :-
الخطوة الأولى :- هي تحميل تطبيق تويتر ، و تستطيع على الفور أن تبدأ بتسجيل حسابك الخاص ، و هذا عن طريق الواجهة الرئيسية للبرنامج ، سيظهر أمامك خيارين الأول تسجيل ، و الخيار الثاني هو تسجيل الدخول ، و عن طريق الضغط على تسجيل تستطيع البدء بعمل أكونت خاص بك على تويتر ، و بعد ذلك تبدأ في إدخال اسمك على تويتر ، و تستطيع ان تنتقل للخطوة التالية.

الخطوة الثانية :- هي إنشاء حساب على تويتر من خلال استخدام رقم الهاتف ، حيث أن هذه الخطوة تستلزم من المستخدم إدخال رقم الهاتف ، و يجدر الإشارة إلى أن تطبيق تويتر لن يعرض رقم هاتفك لكل المتابعين علناً حيث أنه يوجد خيار آخر يسمح للمستخدم أن يستخدم بريده الإلكتروني بدلاً عن رقم هاتف المستخدم بإمكانه أن يتجاوز رقم هاتفه بتويتر لكي يستكمل عملية التسجيل في هذا البرنامج الرائع ، و ذلك يعتبر الحل الملائم لجميع من يرغب أن يكون لديه حساب على تويتر بدون الحاجة إلى رقم هاتف.

خطوات لابد أن تتخذها خلال عملية التسجيل تتمثل في :-
1- خطوة إنشاء كلمة المرور :- كلمة مرور للمستخدم تعد هي مفتاح أمان حساب المستخدم الخاص بتويتر ، و ننصحك عزيزي المستخدم بوجوب أن تكون كلمة المرور مكونة من ستة أحرف ، لكي تتمكن من المحافظة على حسابك من التعرض للسرقة أو الاختراق ، و من الأفضل أن تتضمن كلمة المرور رموز ، و أرقام ، و حروف كبيرة ، و صغيرة.

2- بعد إكمال عملية إنشاء الحساب بواسطة كلمة سر ملائمة لحسابك الخاص بتويتر ، يطلب منك من جديد إدخال رقم هاتفك لكي يستطيع الأصدقاء أن يعثروا من خلاله عليك ، و يمكنك أن تدخل رقم الهاتف بمنتهى السهولة ، أو تستطيع تخطي هذه الخطوة عن طريق الضغط على ليس الآن.

3- بعد ذلك تنتقل إلى الخطوة التي تعطيك فرصة تحديد اسم المستخدم على تويتر ، و تستطيع أن تكتب أي اسم تجده ملائم لك حسب رغبتك ، أو تستطيع اختيار اسم يقترح عليك الموقع ، و يضعه أمامك بقائمة الاقتراحات.

4- تستطيع الانتقال للخطوة التالية بعد موافقة موقع تويتر على الاسم الذي تحدده أنت إذ سيظهر مؤشر أخضر علامة صح بجانب الاسم.

5- يمكنك إضافة جهات اتصالك الموجودة في دفتر العناوين الخاص بك بصفة مستمرة ، و عن طريق تفعيل ميزة المزامنة في الإعدادات بينما يمكنك تخطي تلك الخطوة ، و تستطيع تحديد خصوصية حسابك من خلال الاعدادات .

6- يجدر الإشارة أيضاً إلى أن البرنامج وفقاً لموقعك الجغرافي يقدم لك عدد من الحسابات التي تستطيع متابعتها ، و يمكنك رؤية ما يشاركونه من خلال صفحة تويتر الرئيسية  أو من خلال خطك الزمني.

7- الخطوة الأخيرة لفتح حساب تويتر هي تجميع كامل خطك الزمني لكي يعرضها أمامك بصفحة البرنامج الرئيسية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *