أشهر الأطباق الموجودة في سنغافورة

إن المطبخ السنغافوري هو مطبخ متنوع عرقيًا مثل شعوب سنغافورة تمامًا، فنجد مزيج من نكهات الملايو، والنكهات الصينية والإندونيسية والهندية والغربية والعرية والبحر المتوسط. سوف تندهش حقًا من تنوع الأطباق إذا قمت بزيارة أحد الباعة المتجولين أو مراكز التسوق التي تضم المطاعم. وفيما يلي بعض من أشهر الأطباق الموجودة في سنغافورة.

1- أرز الدجاج لجزر الهاينان
يقدم الدجاج المطهو على البخار مع الأرز المطبوخ في مرق الدجاج، ويعتبر هذا الطبق هو الطبق المفضل لوجبة الغذاء المرضية والسريعة. ويعتبر نوع مرق الدجاج أمر بالغ الاهمية لهذا الطبق، حيث يمكنك أن تشم رائحة الأرز على البخار مع نكهة المرق المسيلة للعاب، ثم إضافة بعض الصلصة إلى الدجاج والتهامها سريعًا.

2- السلطعون الحار
تُطهي سرطانات البحر (الكابوريا) داخل المرق شبه السميك من الطماطم الحارة، ويتشقق غطاء سرطان البحر جزئيًا من البخار، ثم يُحمر في خليط يتكون من صلصة الفلفل الحار والكاتشب والبيض. وبالرغم من اسم هذا الطبق، إلا أنه ليس على هذه الدرجة من الحرارة، وغالبًا ما يُقدم الخبز معه لامتصاص المرق.

3- لاكسا
يتكون هذا الطبق من أرز المعكرونة في حساء حار من جوز الهند والكاري مع الجمبري والسمك والبيض والدجاج واللحوم، ويعتبر هذا الطبق مزيج بين المطبخ الصيني والمطبخ الماليزي. هناك بعض التغييرات التي تُضاف لهذا الطبق ولكن في سنغافورة يظل طبق كاتونغ لاسكا الذي يقدم مع قطع الشعرية هو الطبق الأصلي.

 

4- شار كواي تيو
يتكون هذا الطبق من الشعرية البيضاء الطويلة حيث يتم قليها في صلصة الصويا السوداء وبراعم الفاصوليا، وتُخلط بأقراص السمك وشرائح الكاليماري والنقانق الصينية.

5- جمبري هوكين مي
يتكون هذا الطبق من شعرية الهوكين التي تُقلي مع القريدس (الجمبري) وشرائح من الدجاج أو لحم الخنزير أو الحبار (السبيا) أو اقراص السمك، التي تتبل مع صلصة الصويا والخل والفلفل الحار. يُقدم الطبق مع صلصة السامبال (تتكون من توابل الخضروات الحارة) أو صلصة الليمون للحد من الطعم الدهني الموجود في الطبق. تستخدم سنغافورة شرائح الشعرية المصنعة من البيض السميكة والمسطحة لهذا الطبق.

6- سمك الراي المشوي
يرجع أصل هذا الطبق إلى الشارع، ثم أصبح لحم سمك الراي المشوي من أطباق الماكولات البحرية الشعبية التي تُقدم في الأكشاك. يتكون هذا الطبق التقليدي المكون من لحم سمك الراي المشوي المتبل في صلصة السامبال السميكة مع بهارات حارة مكونة من مكعبات الطماطم ومعجون الجمبري والفلفل الحار بشكل أساسي، ثن يتم لفها في ورقة أشجار الموز ليتم طهيها ببطْ على الشواية.

7- رأس السمك بالكاري
أما هذا الطبق فيتكون من رأس سمكة كبيرة وخضروات يتم طبخهم في الكاري ويُقدم مع الأرز أو الخبز. وغالبًا ما يُقدم معه كوب من “كالامانزي” أو عصير الليمون المحلى. ويرجع أصل هذا الطبق إلى جنوب الهند ولكن مع إضافات صينية وماليزية، وفي بعض الأماكن الأخرى يُضاف عصير التمر الهندي إلى التوابل لإعطاء الطعم الحلو اللاذع.

8- الساتاي
يتكون هذا الطبق من اللحوم المشوية على السيخ ويُقدم مع الأرز وصلصة الفول السوداني والخيار ونكهة الفلفل الحار. يتم تقديم هذا الطبق الشعبي كمقبلات للطعام، حيث تشع منه رائحة الكركم القوية والنفاذة حيث تعتبر التوابل هي المكون الأساسي لهذا الطبق. ويمكن الاختيار بين لحم الخنزير أو الدجاج أو لحم البقر أو لحم الضأن.

9- عجة المحار
يتكون هذا الطبق من عجة البيض مع الطحين ثم تُقلى مع قطع المحار الصغيرة الرائعة، ويُزين الطبق بأوراق الكزبرة

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *