كوكب عطارد ومدى تأثيره على الابراج

في علم الفلك تتأثر الابراج المختلفة بالكواكب و حركتها، و يعتبر كوكب عطارد من الكواكب التي تؤثر بشكل كبير على معظم الابراج تقريبا.

معلومات عامة عن كوكب عطارد
في داخل المجموعة الشمسية يوجد تسعة كواكب، و اقربهم للشمس هو عطارد، حيث انه يبعد عن الشمس فقط ما مقداره 50-70 مليون كيلو متر تقريبا، و نظرا لقربه الشديد من الشمس فإن درجة الحرارة على كوكب عطار تصل إلى حوالي 427 درجة مئوية احيانا، و لا تقل عن 170 درجة مئوية في ابرد الاوقات على سطح كوكب عطارد، و السنة على كوكب عطارد طولها ثمانية و ثمانين يوما فقط، و ذلك لأن الكوكب يكمل دورة كاملة حول الشمس في 88 يوما، و يدور بسرعة تبلغ 48 كيلو متر في الثانية الواحدة، و يتكون سطح الكوكب من ثلاثة غازات بشكل رئيسي في الغلاف الجوي هم الاوكسجين و الهيدروجين و الهيليوم.

تأثير كوكب عطار على الكواكب بشكل عام
يعتبر كوكب عطارد ف علم الفلك و الابراج هو المسؤول عن القدرات العقلية، كما انه يساعد على التواصل الجيد و القدرة على التخطيط للمستقبل، و الوصول إلى التميز، و لكوكب عطارد تأثير كبير على مواليد برج الجوزاء و برج العذراء بشكل اكبر من غيرهم.

كيف يؤثر عطارد على الجوزاء و العذراء؟
من الخصائص التي توجد في كوكب عطارد أنه يحدث له ما يسمى بالتراجع حوالي ثلاثة مرات في العام الواحد، لمدة ثلاثة اسابيع في كل مرة منهم، و اثناء تراجع كوكب عطارد يكون له تاثير سلبي و سيء على مواليد برجي الجوزاء و العذراء بالتحديد.

نصائح عند تراجع عطارد
عندما يكون كوكب عطارد في اثناء فترة التراجع، يجب اتباع الحيطة و الحذر في كل القرارات و الخطوات المهمة التي تقوم بها، و ذلك إذا كنت من مواليد برج الجوزاء او برج العذراء، او حدث تراجع كوكب عطارد في الشهر الذي ولدت فيه.

 تأثير كوكب عطارد على برج الجوزاء
يتحكم كوكب عطارد في برج الجوزاء، و يمنحه قوة و قدرة على التواصل، و يمنحه كفاءة ف العمل و ذكاءا حادا، و كذلك يكون مصدرا للنشاط عند مواليد برج الجوزاء، كما ان السبب في قدرة مواليد برج الجوزاء على اكتساب المهارات و تعلم الهوايات المختلفة بسرعة عن غيرهم هو وجود كوكب عطارد، بالاضافة الي العديد من ميزات الجوزاء الأخرى مثل قدرة الاقناع و السيطرة على الاخرين، و مهارة الجدال و جميع الصفات العقلانية الاخرى.

تاثير عطارد على برج العذراء
يؤثر كوكب عطارد على برج العذراء كذلك، و كما كرنا مع برج الجوزاء فإن كوكب عطارد يمنح مواليد العذراء ميزات الذكاء الحاد، و النشاط البدني و العقلي، و كذلك يكونون اكثر تركيزا من غيرهم، و يفكرون بطريقة منطقية و متسلسلة، و يهتمون بالتفاصيل، و يظل عقل مواليد برج العذراء في حالة نشاط دائم و تفكير مستمر، و تكون القدرة على التخطيط في افضل صورها في مواليد برج العذراء لانهم يمتلكون كوكب عطارد في برجهم.

الكواكب التي تتحكم في الابراج الاخرى
تتحكم كواكب المجموعة الشمسية في الابراج، و صفات اصحابها، فمثلا يتحكم كوكب المريخ في مواليد برج الحمل، و يتحكم كوكب الزهرة في مواليد برج الثور، و يتحكم القمر في مواليد برج السرطان، و تتحكم الشمس في مواليد برج الاسد، و يتحكم كوكب الزهرة في مواليد برج الميزان، و يتحكم كوكب بلوتو في مواليد برج العقرب، و يتحكم كوكب المشترى في مواليد برج القوس، و يتحكم كوكب زحل في مواليد برج الجدي، و يتحكم كوكب اورانوس في مواليد برج الدلو، و يتحكم كوكب نبتون في مواليد برج الحوت.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *