الوقت المناسب لازالة الشعر قبل الولادة

من المشاكل التي تواجه الكثير من النساء الحوامل، هي مشكلة ازالة الشعر في اثناء فترة الحمل و في فترة ما قبل الولادة، و تراودهم الكثير من الاسئلة حول الوقت المناسب لازالة الشعر قبل الولادة، و هل هذا الامر امن ام ينطوي على خطورة، و سوف نوضح اجابات هذه الاسئلة في هذا المقال.

اسباب مهمة لازالة الشعر قبل الولادة
حول العالم توجد الكثير من المستشفيات التي تطلب من النساء ضرورة ازالة الشعر قبل الولادة من منطقة العانة، و احيانا تساعد الممرضات النساء الحوامل على القيام بذلك، و يعود ذلك إلى أن ازالة الشعر قبل الولادة تضمن ان تكون ولادة الطفل صحية، حيث انه يسهل تعقيم الجلد عند ازالة الشعر أكثر من حالة وجود الشعر، كما انه احيانا في الولادة الطبيعية تقوم طبيبة النساء و التوليد احيانا بعمل شق العجان لتسهيل عملية الولادة، و عند ازالة الشعر نضمن عدم تلوث هذا الجرح و بالتالي يلتئم بشكل ممتاز، كما ان خياطة جرح شق العجان تكون اسهل بكثير في حالة عدم وجود شعر في هذه المنطقة.

الوقت المناسب للقيام بإزالة الشعر قبل الولادة
يقول المتخصصون بانه يجب عدم القيام بإزالة الشعر قبل الولادة بسبعة أيام، و يكون ذلك سواء كانت الولادة ستتم ولادة طبيعية او قيصرية، و ذلك لتجنب حدوث جروح صغيرة في الجلد تتسبب في تكاثر البكتيريا و الاصابة بالعدوى قرب موعد الولادة.

فوائد ازالة الشعر في الحمل و قبل الولادة
– يعتبر الشعر في منطقة العانة هو موضع جيد و سبب يساعد على نمو البكتيريا، و بالتالي الحفاظ على هه المنطقة نظيفة و خالية من الشعر ياعد في تقليل الاصابة بالعدوى.

– يساعد التخلص من الشعر على منع وصول أي عدوى إلى الطفل اثناء الحمل، و أثناء الولادة.

– يساعد التخلص من شعر العانة على سهولة فحص الأم الحامل، و إجراء الفحوصات لها،و كذلك يسهل الرؤية و يوضحها أثناء عملية الولادة الطبيعية.

– التخلص من الشعر يقلل من خروج العرق و يحافظ على نظافة المنطقة الخالية من الشعر.

– في حالة حدوث نزيف اثناء الولادة قد يلتصق الدم بالشعر و يصبح تنظيف المنطقة صعبا، و بالتالي عند ازالة الشعر لا يحدث ذلك.

مخاطر ازالة الشعر قبل الولادة
– عدم العناية بنظافة أدوات ازالة الشعر اثناء عملية ازالته قد يتسبب في نقل العدوى إلى هذه المنطقة من الجسم، و لذلك يجب استخدام ادوات معقمة، او ادوات للاستخدام مرة واحدة فقط.

اعادة نمو الشعر احيانا تتسبب في شعور بعدم الراحة و الحكة، و احيانا يتسبب عدم ازالة الشعر بشكل جيد في تكون حبوب في الجلد بسبب نمو الشعر تحت سطح الجلد.

كيف يتم ازالة الشعر قبل الولادة؟
يمكن استخدام الطرق التقليدية مثل عجينة السكر اللينة أو الشمع، حيث يتم فرد الشمع او العجينة على الجلد ثم يتم ازالتها بسرعة للتخلص من الشعر، و لكن اذا اخترتي استخدام هذه الطريقة فيجب عليك الحصول على المساعدة من الاخرين، حيث يكون الامر صعبا اثناء الحمل بسبب حجم البطن، و يعتبر الحل الأسهل بالنسبة للنساء الحوامل هو استخدام كريمات ازالة الشعر، أو استخدام الالات الكهربائية التي تزيل الشعر باستخدام الملاقيط، و يعتبر هذا الحل الافضل حيث ان كثير من لساء تخجل من طلب المساعدة في ازالة الشعر من النساء الاخريات مهما كانت القرابة بينهما، و في النهاية تختار كل سيدة الحل الي يناسبها و الذي قد لا يناسب غيرها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    وفاء
    2019-01-23 at 11:23

    كيفية نزع شعر العانة في الشهر السابع حتى التاسع

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *