نصائح لاختيار الحجاب المناسب مع فساتين السهرة

الحجاب :هو تاج المرأة التي يزيدها حسنا ونورا وجمالا، ويعتبر من العوامل الأساسية لأناقتها حيث أن هو من يكمل اطلالتها، لذلك تواجه الكثير من المحجبات مشكلة في اختيار اللون المناسب، والخامة المميزة للحجاب التي تعطي اطلاله رائعة عندما ترتدي فستان للسهرة، لذلك نقدم إليك بعض النصائح لإطلاله أكثر رقيا وجمالا.

نصائح لاختيار الحجاب المناسب مع فساتين السهرة:
– تحب المرأة عندما تردى فستان سهرة أن تكون كالأميرات فلإطلاله تشبه إطلاله الأميرات عليك أولا تنسيق الألوان، يعضل عدم اختيار لون موحد للفستان وللحجاب، ولكن حاول اختيار لون مناسب من الفستان كاختيار درجة أفتح من درجاته، أو استخدام أحد الألوان المحايدة مثل الفضي أو الذهبي أو الأسود أو الأبيض، ويحب الحرص في اختيار لون يناسب التطريز داخل الفستان.

– تفضل الحفلات الإطلالات الكلاسيكية، ويفضل عدم استخدام  الكثير من الألوان ، فيكفي استخدام لونين فقط فمثلا إذا كان الفستان يحمل لونين مختلفين فيجب عليك اختيار حجاب من أحد اللونين، وعدم ارتداء حجاب بلون مختلف، كما يفضل عدم استخدام الكثير من الإكسسوارات  بشكل مبالغ فيه لأنها لا تتناسب أبدا مع الحجاب.

– يجب عليك الابتعاد على الألوان الفسفورية والألوان الفاقعة واستخدام درجات الباستيل، ويمكنك استخدام بندانة بنفس لون الفستان، ممثلا إذا كنت ترتدين فستان ذو لون أسود يمكنك ارتداء بندانة سوداء واختيار الحجاب الخارجي نفص لون تطريز الفستان وإذا كان الفستان لا يحتوي على أي تطريز فيمكنك اختيار أي لون تحبين كالأحمر أو الذهبي ستتميزين بإطلالة رائعة.

– يجب الحرص في اختيار الخامات المختلفة، فمثلا إذا كنت سترتدين فستان مصنوع من الدانتيل يفضل ارتداء طرحة إما أن تكون مصنوعة من خامة الستان أو الشيفون، وتجنبي اختيار طرحة مصنوعة من الدانتيل، واحرصي على اختيار لون مناسق للون الفستان.

– احرصي عند اختيارك للحجاب أن يكون مناسب للفستان ولكن أن يكونان كل من الفستان والحجاب متشابهان، حيث عندما يكون الفستان يحتوي على بعض التطريز تجنبي اختيار طرحة تحتوي على الكثير من التطريز، حتى لا تكون اطلالتك مبالغ فيها، ولكن اذا كان الفستان بسيط للغاية يمكنك استخدام طرحة ذات تطريز بسيط، أو الاعتماد على لفة طرحة مميزة بشكل غير اعتيادي.

– يمكنك اختيار لون جديد غير تقليدي إذا كان الفستان له لونين محايدين، إذا كنت مثلا ترتدين فستان أبيض في اسود، وكنت لا تفضلين ارتداء أي من اللونين، يمكنك الخروج من هذا المأزق عن طريق ارتداء أي لون مختلف مع مراعاة ارتداء حذاء يحمل نفس اللون وحقيبة صغيرة تحمل نفس اللون أيضا.

– تجنبي اخراج أي خصلة من خصلات شعرك، فإن له مظهر سيء ويسيء إليك وإلى حجابك، ولكن يمكنك تغير شكل الطرحة التقليدية، واختيار أي من اللفات الجديدة المناسبة إلى وجهك ، واحرصي أيضا على اختيار لفة مناسبة لشكل الفستان حتى لا تظهري بمظهر مبالغ فيه، وتجنبي اختيار لفة للطرحة تظهر رقبتك، وابتعدي عن الألوان التي تعطي لوجهك مظهر شاحب .

– قبل اختيار الحجاب المناسب للفستان يجب عليك أن تقرري الشكل الذي ستقومين باختيار اللفة المناسبة لكي، وهناك الكثير من اللفات المميزة، ولكن من المهم أن تقومي بتجربتها على وجهك أولا، وتعد لفة الحجاب التركي من اللفات المميزة عند ارتداء فستان للسهرة، فقط اختاري طرحة من الستان، واحرصي على ارتداء بندانة قطنية على الرأس ثم لفي الطرحة حول رأسك وحول رقبتك واتركي طرفي الطرحة في الخلف، أو قومي باختيار طرحة مربعة ولفيها حول رأسك واعقديها من الخلف.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *