Wednesday, Jul. 18, 2018

  • تابعنا

فوائد الكاكاو للحامل والجنين

يناير 03, 2018 - -

الكثير من السيدات أثناء الحمل تجد الرغبة الملحة في تناول الشيكولاتة، لهذا توصي الاكاديميه الامريكيه لأطباء الاسره بتجنب الافراط في استهلاك السكريات أثناء الحمل لأنها تعطي قيمة غذائية منخفضه ولكن قد تزيد من خطر السكري الحملي، ولكن يوجد بعض الدراسات الحديثة التي تشير إلى أن الكاكاو الخام يتمتع بالكثير من الفوائد الصحية مثل توفر المواد المضادة للاكسده.

الفرق بين قيمة الكاكاو الخام والشيكولاتة المصنعة :
يؤكد العديد من خبراء التغذية في دراسة خصائص الشوكولاتة والكاكاو وتأثيره على الصحة أن القيمة الغذائية ليست في الشوكولاتة لأن الشوكولاتة مصنوعة من الكاكاو المجهز، ولأن السكر والزبدة وغيرها من المكونات التي تضاف اليها ، فتكون أقل في القيمة الغذائية، ولكن حبوب الكاكاو الخام من ناحية أخرى تحتوي على مضادات الأكسدة وكذلك الفيتامينات والمعادن الأخرى، ولا تحتوي على السكر أو الإضافات الأخرى.

أهم فوائد الكاكاو أثناء الحمل :
الكاكاو الخام مفيد جدا للمرأة الحامل، فالكاكاو الخام مفيد للنساء الحوامل لأنه يحتوي على فيتامينات ومعادن مثل النحاس والكالسيوم والمنجنيز والزنك والمغنيسيوم والكبريت والبوتاسيوم والحديد.

وبصرف النظر عن كل هذه الفيتامينات والمعادن فإن بعض الخبراء يؤكدون يأن الكاكاو الخام هو مصدر للمواد المضادة للأكسدة التي قد تمنع السرطان وامراض القلب.

كيفية استخدام الكاكاو الخام للمرأة الحامل :
1- يمكنك أن تتناولي حبوب الكاكاو الخام  ومع ذلك فالحبوب الخام الكاكاو لديها نكهة حلوه التي قد تكون قويه جدا بالنسبة للمرأة الحامل التي تعاني من قلق في حاسة التذوق أو حساسية لبعض الروائح.

2- من الممكن اضافتها إلى عصير الفاكهة الصحية أو استخدامها في مجموعة متنوعة من الوصفات، واضافتها لبعض الأكلات والعصائر ومن الممكن استخدام الكاكاو الخام في بعض الحلويات.

احتياطات هامة عند استخدام الكاكاو الخام للحامل :
الكاكاو الخام وغيرها من المنتجات الشيكولاتة تحتوي على الكافيين ، ويؤكد خبراء التغذية أن كميه الكافيين الواردة في حوالي 40 جرام من الشيكولاتة الداكنة هو أقل من كوب واحد من القهوة.

وعلى هذا يؤكدون أن الكافيين قد تزيد من خطر الإجهاض، وفقا لهذا لابد من استشاره طبيب التوليد الخاص بك قبل أضافه الكاكاو الخام أو غير المحلى أو الشوكولاتة الداكنة إلى النظام الغذائي الخاص بك،

وعلى هذا ينصح هؤلاء الخبراء باستشارة الطبيب قبل استهلاك الحبوب الخام للكاكاو أو غيرها من المنتجات اثناء فترة الحمل، وفي حالة ملاحظة أي علامات بالجسم أو تورم أو ألم لابدج من التوقف عن تناول أي شئ والرجوع للطبيب.

عند تناول أي من منتجات الكاكاو لابد من شراب الكثير من الماء للاستفادة بقيمة الكاكاو وعدم ترسب أي مواد في المعدة أو الأمعاء، ويفضل شراب العصائر بدون أي سكريات لتكتمل القيمة الغذائية أو اضافة الكاكاو للألبان وبهذا تكون العناصر مناسبة وتمنع القئ والغثيان للسيدات اللائي يعانين من تلك الأعراض.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *