افضل مطويات عن اضرار المخدرات

المخدرات واحدة من بين أكثر الأشياء التي تؤدي لتدمير الجسم وإدمان المخدرات مضر جدا للجسم البشري حيث يسبب له العديد من الأمراض، كما تدخل المخدرات أيضا في بعض العقاقير الطبية من أجل تخفيف الألم على المصابين خاصة في الأمراض الخطيرة أو الإصابات الكبيرة، والمخدرات من الممكن أن تجدها في عدة صور والتي من بينها الكحوليات والكوكايين وغيرها من الأشكال المختلفة.


 أضرار المخدرات على صحة الجسم :
أضرار المخدرات تنقسم إلى قسمين هامين وهما الأضرار الجسمانية للمستخدمين والأضرار النفسية وهما كالأتي :

الأضرار الجسمانية من المخدرات :
1-  يعود على الإنسان العديد من الأضرار الجسمانية الخطيرة من بينها فقدان الشهية وعدم الرغبة في الطعام الأمر الذي يسبب الهزال والضعف الشديد للمدمن كما سيظهر علية أعراض الضعف العام كما يصبح المريض أكثر إختلالا في الأعصاب ومن الممكن أن يصاب بفقر الدم والأنيميا.

2-  الالتهابات الحادة والمزمنة حيث تعمل المواد التي توجد في المخدرات على الترسب في الشعب الهوائية وبالتالي من الممكن أن يحدث له العديد من المشاكل في التنفس، كما سيصاب الجهاز الهضمي بالعديد من الضرر فمن الممكن أن يعاني مدمني المخدرات من العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي والتي من بينها سوء الهضم والإمساك كما ستعمل المخدرات على إختلال عمل البنكرياس الأمر الذي سيؤدي بالطبع إلى حدوث خلل في مستوى السكري في الدم.

3-  الهلاوس الفكرية والبصرية نتيجة لتحطيم العديد من الخلايا داخل المخ البشري.

4-  أمراض القلب والشرايين نتيجة لحدوث تصلب في الشرايين والعديد من المشاكل في الدم منها ارتفاع الضغط وتكسر كرات الدماء الحمراء وغيرها من الأمراض التي تصبح مزمنة حال عدم الإقلاع عن التدخين.


الأضرار النفسية من تناول المخدرات :
1-  يعود على الشخص أيضا العديد من الأضرار النفسية الجسيمة والتي من بينها خلل في الإدراك مما يهيأ للمدمن العديد من الأشياء وبطء في الزمن وغيرها من الهلاوس الخطيرة.
2-  عدم القدرة في الحكم على الأمور بعقلانيه الأمر الذي يتسبب في حدوث المشاكل السمعية والبصرية.
3-  كما أن مدمن المخدرات ستجده دائم التوتر والقلق وستجده غير قادر على أداء الواجبات الخاصة به.
4-  ومدمني المخدرات أيضا من الممكن أن تلاحظ عليه وجود العديد من المشاكل في المشي والإدراك.
5-  تقلب في المزاج العام فيصبح مدمن المخدرات بعد تناول المخدرات أكثر فرحه وسرعان ما يعود قلقا ومتوترا وغاضبا قرب انتهاء تأثير المخدرات عليه.


فضل المطويات في الإقلاع عن المخدرات :
تتولى الكثير من الدول اليوم اهتمام كبير في التوعية بخطورة المخدرات حيث أن للمخدرات أضرار كبيرة سواء على الجسد البشري أو على الصحة النفسية والجدير بالذكر فإن العديد من الدول اليوم تعمل على شن الحملات الإعلانية التي من شأنها توعية الكبار والشباب الصغار بخطورة تلك النوعية من المخدرات التي تعمل على تدمير أجيال بأكملها، كما أنه يوجد العديد من الإعلانات التليفزيونية والمسموعة التي من شأنها اطلاع الشباب على الفرق في الحياة بالمخدرات وبدونها، كما تعمل على اختيار نماذج ناجحة في الحياة لقيادة مثل تلك الحملات الإعلانية.


كما نجد العديد من المطويات والمنشورات التي توجد في المصالح الحكومية وأيضا في المدارس، حتى يخرج جيل بأكمله على وعي كامل بخطورة المخدرات والتدخين أيضا على الجسم البشري وأن المخدرات تدمر الشخص ولا تقوده للسعادة مثل ما يمثله لهم أصحاب السوء ولابد على الأهل من توعية الأبناء جيدا بخطورة المخدرات وأنها سوف تدمر مستقبلهم ولا تعمل على إفادتهم بأي شيء لذا لابد من توخي الحذر من تلك الأشياء.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *