أغرب ما حدث في ملاعب كرة القدم

- -

رياضة كرة القدم من أكثر الرياضيات شهرة وشعبية فهي تحظى بجمهور كبير ومتابعين كثر ، والحديث عن كرة القدم لا ينتهي ، سواء كان الحديث عن اداء الفرق واللاعبين أو الحديث عن الأحداث الغريبة التي تحدث داخل الملعب ، فيحدث كرة القدم العديد ، المواقف التي تعتبر غريبة وطريفة وهذه المواقف كثيرة جدا ، وسنعمل من خلال هذا المقال على ذكر بعض هذه الأحداث.

اغرب حوادث تاريخ كرة القدم

1- حادث يد ماردونا :-
من أشهر الحوادث التي حدثت في تاريخ كرة القدم هو حادث يد ماردونا ، وهذا كان عام 1986 في مباراة النهائية التي كانت أمام منتخب بريطانيا وفي هذه المباراة قام ماردونا بتسديد هدف في مرمى بريطانيا عن طريق يداه والغريب ان الحكم لم يلاحظ هذا ، وكان هذا الحدث هو الأشهر والأشهر وسمي بهدف القرن.

2- الهدف القاتل :-
من أكثر الأحداث صدمة في كرة القدم عندما يسدد أحد اللاعبين هدف في مرمى بدل من مرمي الخصم ، كما حدث في مونديال 1994 في المباراة النهائية بين الولايات المتحدة وبين المنتخب الكولومبي ، حيث سدد المدافع الكولومبي هدفا في شباك الفريق الكولومبي بدلا من التسديد في مرمى الخصم وكان هذا الحدث صدمة للجميع ، لم يتوقف الأمر على هذا فقط بل بعد 12 يوم من المباراة تم قتل المدافع على يد مجهولون بإطلاق عليه 12 رصاصة .

 

3- السبب في ابتكار الكروت الصفراء والحمراء :-
في عام 1966 كانت هناك المباراة النهائية بين الارجنتين وبريطانيا ، وقام كابتن فريق الارجنتين بالوقوع في العديد من الأخطاء فاضطر الحكم لأيقاف المبارة حتي يخرج الكابتن ولكنه رفض مما دعى الحكم لإخراجه بالقوة ، ومن هنا ظهرت للحكم  فكرة الكروت الحمراء والصفراء.

4- بطولة كأس العالم لعام 1978:-
وقعت مشكلة في بطولة كأس العالم لعام 1978 المقامة في الارجنتين وهو أن المنتخب الفرنسي كان يلعب بلونين الاخضر والأبيض وهم نفس ألوان الفريق الأخر وهو منتخب المجر ، وهنا أضطر الحكم لأستعارة لونين مختلفين من الفريق المحلي لأرجنتين.

5- ثلاث بطاقات صفراء للاعب واحد في مباراة واحدة :-
في المباراة التي كانت بين كرواتيا واستراليا في مونديال 2006 الذي اقيم في المانيا ، قام الحكم بإخراج انذار لمدافع الكرواتي جوسيب سيمونيتش ثلاث مرات في مباراة واحدة وهذا الحدث الأول في التاريخ من نوعه.

6- أغرب مباراة في التاريخ :-
في عام 1945 قامة مباراة بين كلا من فريق ارسنال الإنجليزي وفريق دينامو الروسي ، وقامت المباراة في لندن والغريب هو ان وقت المباراة كان الجو سئ جدا حيث كان الضباب يملئ الملعب ومع ذلك رفض الحكم تأجيل المباراة ، وكان نتيجة ذلك أن الفريق الروسي كان يلعب بـت 15 لاعب حيث كان أي تغير يحدث للاعبين لا يخرج مقابله لاعب ، كما أن الحكم طرد لأعب من فريق أرسنال ولكنه لم يخرج ، فمن شدة الضباب لم يكون يرى من يدخل ومن يخرج. ولكن الغرب من ذلك هو تعرض حارس مرمى أرسنال  لإصابة ولكن لم يكن له احتياطي فنزل أحد المشجعين ليقف مكان الحارس .

سابعا :- اكثر عدد أهداف :-
في مدغشقر قامت مباراة بين فرقين وهما فريق أديما وفريق وستاد أولمبيك ، انتهت هذه المباراة بأكبر عدد من الأهداف وهو 149 مقابل صفر لصالح الفريق اديما ، الغريب في الأمر ان جميع الأهداف سددها لاعبين فريق ستاد أولمبيك في نفسهم احتجاجا على قرارات الحكام الظالمة.

ثامنا :- أغرب خطأ تحكيمي :-
في مبارة كانت بين الفريق أرسنال و فريق تشيلسي ، قام أحد اللاعبين بصد الكرة بيده وعليه قام الحكم بطرد لاعب أخر لا علاقة له وكان ذلك عن طريق الخطأ.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *