أغرب 10 تصاميم للهواتف المحمولة

مرت الهواتف المحمولة بعدة مراحل ، فقبل أن تكون على الشكل المتعارف عليه الآن كانت تتخذ اشكال متعددة ومتنوعة ، في السابق وقبل ظهور العديد من شركات الهواتف النقالة الموجودة على الساحة الان كانت شركة نوكيا هي المسيطرة على السوق .

فشركة نوكيا شركة فنلندية استطاعت ان تحتل على السوق بأكمله في فترة من الفترات ، ومرت شركة نوكيا بفترات كانت تحتل فيها المركز الأول وتحقق أعلى العائدات وتحقق أعلى المبيعات ، عملت شركة نوكيا على أنتاج العديد من إصدارات الهواتف المحمولة .

عملت شركة نوكيا على إصدار عدد كبير من الهواتف المحمولة ، ولكن لكثير من الهواتف المحمولة التي تم إنتاجها أشكال غريبة وأدهشت الكثيرين وقت نزولها لأسواق ، وسنعمل في هذا المقال على ذكر بعض هذه الهواتف الغريبة .

أغرب 10 تصاميم الهواتف المحمولة:-

1- الهاتف القلم :-
هاتف Haier P7 يعتبر هذا الهاتف الذي أصدر في عام 2004 من أكثر الهواتف الغريبة في حينها وذلك بسبب أن الهاتف كان على شكل قلم عريض لذلك كان يطلق عليه العديد أنه (( الهاتف القلم )) ، لكن هذا الهاتف لم يحظى بالأنتشار وذلك بسبب شاشته الصغيرة كما أنه لا يمتلك لوحة مفاتيح بسبب سطحه الضيق كما أن الهاتف يمتلك كاميرا جودتها منخفضة جدا.


2- هاتف Nokia 7600 :-
أصدرت شركة نوكيا هاتف Nokia 7600  الذي صدر عام 2003 كان هذا الهاتف على شكل مربع مع زوايا بشكل منحني من الجنب ، والغريب في هذا الهاتف أنه كان يمتلك شاشة تقع في المنتصف أما الأزرار  فكانت موزعه حول الشاشة ، ولكن هذا الهاتف لم يلقي انتشارا وذلك بسبب صعوبة استخدامه.


3- هاتف قلم الحمره :-
قامت نوكيا بإصدار هاتف Nokia 7280 وذلك عام 2004 ، كان هذا الهاتف أول الهواتف التي تعمل باللمس فكان الهاتف لا يحتوي على لوحة مفاتيح ، كان الهاتف يشبه قلم الحمرة الخاص بالنساء وكانت شركة نوكيا تستهدف النساء بهذا الهاتف ، ولقى هذا الهاتف انشارا غير متوقع .

4- هاتف Nokia N- Gage:-
قامت شركة نوكيا في عام 2003 بإصدار هاتف Nokia N-Gage ، وأردت شركت نوكيا بهذا الهاتف أن تعمل على إصدار هاتف مخصص للألعاب ليكون بمثابة مشغل ألعاب متنقل ، حقق هذا الهاتف انتشارا واسعا ولكن لم يدم هذا الانتشار كثير.

5- هاتف Siemens Xelibri 6:-
كان هناك شركة منافسة لشركة نوكيا تعرف بــ Siemens  قامت هذه الشركة بإنتاج هاتف على شكل علبة لمستحضرات التجميل وذلك عام 2003 ، هذا الهاتف كان من الصعب استخدامه وهذا جعل المبيعات تتراجع .

6- هاتف Nokia N90:-
أصدرت شركة نوكيا عام 2005 هاتف Nokia N90 وكان هذا الهاتف من الهواتف الأولى التي تدعم مهام متعددة ، فكان من ضمن الهواتف الذكية فالهاتف كان كاميرا بدقة عالية وكان يدعم خاصية التقاط الصور بطريقة غريبة والهاتف كان قابل للطي وشاشة قابلة للدوران.

7- هاتف Motorola MPx :-
صدر  هذا الهاتف عام 2004 وكان هذا الهاتف يعمل بنظام الــ Windows Mobile ، حينها كان هذا الهاتف مناسب جدا للعاملين بقطاع الأعمال ، والهاتف كان يعمل باللمس مع قلم ، وحاز هذا الهاتف على انتشار واسع.

8- هاتف Nokia 3650 :-
أصدرت شركة نوكيا عام 2003 هاتف Nokia 3650 الذي كان يدعم فكرة الوسائط المتعددة وحينها كانت الفكرة جديدة تماما ، كان الهاتف يدعم الدخول لانترنت وهذا جعله ينتشر ويحقق نجاحا .

9- هاتف Sierra Wireleaa Voq :-
صدر هذا الهاتف عام 2004 وكان موجها لفئة رجال الأعمال ، وكان الهاتف يعمل بنظام Windows Mobile  ولكن الهاتف كان لا يصاحبه كاميرا وهذا كان سبب في عدم انتشار الهاتف.

10- هاتف LG G5:-
يعتبر هذا الهاتف من أكثر الهواتف غرابة فكان يمتلك القدرة على تبديل أجزاء الهاتف ، وبالرغم من أن الهاتف كان بمثابة اختراع إلا أنه لم يحقق نجاحا.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *