عجائب و غرائب عن بعض الدول الغير مشهورة عالمياً

- -

يوجد الكثير من الحقائق الغريبة التي يجهلها الناس عن الدول الغير مشهورة عالمياً ، وسنتحدث في هذا المقال عن الغرائب المتعلقة ببعض هذه الدول منهم : كيريباتي ، و نييوي ، وأثيوبيا ، وجرينلاند ، وناورو ، وغيرهم .

غرائب الدول الغير مشهورة عالمياً :
– تمتلك الدولة الجزرية ” نييوي ” عملات تضم شخصيات ديزني و حرب النجوم :
تقع الدولة الجزرية نييوي في وسط المحيط الهادئ ويعيش بها  حوالي 1200 شخص فقط ، وتُعتبر جزيرة نييوي هي واحدة من أكثر الأماكن النائية في العالم . وعلى الرغم من أن نييوي مُستقلة في حكمها ، إلا أنها تحافظ على علاقاتها مع نيوزيلندا ، حيث أن علاقات نييوي مع نيوزيلندا تشتمل على صناعة النعناع لهذا البلد وتصنيع عملات نييوي . تم إصدار نقود ديزني في عام 2014م ، وعلى الرغم من أنها تُقدر بقيمة 25 $ حسب ثقافة نييوي ، إلا أن قيمتها الفعلية تتعدى ذلك بكثير .

– تتبع أثيوبيا تقويماً تقليدياً وقديماً يختلف عن باقي دول العالم :
بسبب الهيمنة القوية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في البلاد ، فإن التقويم التقليدي لتلك الكنيسة لا يزال مؤثرا في إثيوبيا حتى اليوم ، حيث بدأ هذا التقويم في القرن الـ 16 وذلك عندما غيرت معظم الكنائس تاريخ ميلاد عيسى عليه السلام  ، ولكن  إثيوبيا قررت الحفاظ على التاريخ الأصلي ، وبسبب هذا التباين الزمني الذي حدث ، فإن إثيوبيا قد قامت بعمل احتفالات بالألفية الجديدة في عام 2007 ، أي بعد سبع سنوات من بقية العالم .

جرينلاند لا تستطيع الانضمام إلى الفيفا لأن أرضها لاينمو عليها العُشب :
دائماً ما تكون الأرض في جرينلاند مغطاة بالجليد نتيجة لصعوبة المناخ هناك ، وهذا ما يجعل أمر زراعة العشب  من الأمور المُستحيلة ، وبذلك فإن جرينلاند لا تستطيع تشكيل ملعب لكرة القدم ، حيث أن معظم الألعاب تكون على التراب أو الحصى .

– دولة ناورو الجزرية ليس لها عاصمة وتضم أسمن شعب بالعالم :
إن جزيرة ناورو ليس لها عاصمة ، وذلك على الرغم من أن الكثيرين يعتبرون منطقة يارين التي تضم معظم المكاتب الحكومية هي العاصمة الفعلية للجزيرة. ونظراً لشعبية الوجبات السريعة التي تم جلبها إلى البلاد بعد نجاحها في التعدين ، فقد أشارات الإحصائيات أن متوسط المواطنين العاديين في ناورو لديهم مؤشر كتلة الجسم ما بين 34 و 35 ، أي أنهم يعانون من السمنة الخفيفة .

– تلقت توفالو 50 مليون دولار مقابل تأجير نطاق الإنترنت الخاص :
لقد تلقت توفالو مبلغ 50 مليون دولار مقابل حقها في نطاق الإنترنت الخاص ، وعلى الرغم من أن ذلك قد يبدو وكأنه  مبلغ كبير ، إلا أن حكومة توفالو قد جادلت في السنوات الأخيرة بأنها لا تتلقى الكثير من المال في الإتاوات كما تستحق، لأنها تواجه الكثير من العسرات المالية .

كانت تستقر أكثر شجرة معزولة بالعالم في وسط الصحراء الكبرى بالنيجر :
إن أكثر شجرة معزولة في العالم كانت تقع في الصحراء الكُبرى بدولة النيجر،  وتسمى بشجرة تينيري ، وقد تم فصل هذه الشجرة عن باقي الأشجار الأخرى بمسافة تبلغ 250 ميل ، وقد تم استخدامها  لسنوات بمثابة مرشد لأي شخص مسافر عبر الصحراء ، و يقال أنها قد سقطت بسبب ارتطام أحد الحافلات بها عام 1973م لأن السائق كان يقود وهو في حالة سكر .

– كيريباتي هي البلد الوحيد في العالم التي تمتد على نصفي الكرة الأرضية :
إن  كيريباتي تتألف من العديد من الجزر الصغيرة المنتشرة في جميع أنحاء المحيط الهادئ ، لذلك فإن أراضيها تنتشر في كافة أنحاء الكرة الأرضية في الشمال و الجنوب و الشرق و الغرب .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *