تويوتا تحتفل بمرور 50 عام على هايلكس 2019 بطبعة خاصة

- -

كشفت مؤخرا شركة تويوتا عن السيارة هايلكس 2019 بيك اب كطبعة خاصة و كنموذج احتفالي بمرور 50 عام على انتاج السيارة ، النموذج لم يتخلف كثيرا عن النسخة التقليدية منها و لكن شركة تويوتا رغبت في ان تذكر عشاق السيارة بمدى نجاحها على مدار السنوات الماضية في تخطى المنافسين و تحقيق مبيعات عالية .

تويوتا هايلكس 2019 النسخة الخاصة : 
الطبعة الخاصية من السيارة تويوتا هايلكس 2019 جاءت باسم ” Invincible 50 Chrome ” ، و التي جاءت ببعض من قطع الكروم على الشبك الامامي و كذلك على جانبي السيارة و ايضا على الصندوق الخلفي منها كما ان السيارة لم يصدر منها نسخة سوى باللون الاسود ، اما عن الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 18 بوصة .

داخلية تويوتا هايلكس 2019 فتأتي بزر لتشغيل و ايقاف محرك السيارة مع المقاعد ذات الغطاء الجلدي المميز و عليها تطريز انيق .

تصميم تويوتا هايلكس 2019 : 
السيارة تويوتا هايلكس 2019 تأتي بالشبك العلوي العريض و الذي يحتوي على قضبان معدنية عريضة الحجم متصلة بالمصابيح و في اسفل المصد يوجد فتحة تهوية لتكمل الشكل الرياضي للسيارة بالاضافة الى مصابيح الضباب ذات التصميم دائري صغيرة الحجم ، من الجانب الخلفي يوجد اسطبات عمودية و عوارض على الصندوق الخلفي .

مواصفات محرك تويوتا هايلكس 2019 : 
النسخة التي كشف عنها جاءت فقط بمحرك ديزل سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 150 حصان عند عدد لفات 3400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 400 نيوتن متر عند عدد لفات 1600-2200 لفة في الدقيقة .

اقتصادية تويوتا هايلكس 2019 للوقود :
من التغيرات التي احدثتها شركة تويوتا في الطبعة الخاصة من السيارة هايلكس 2019 هي تحسين استهلاكها للوقود حيث يمكنها الان استهلاك 6.8 لتر لكل 100 كم .

نبذة عن مبيعات تويوتا هايلكس : 
السيارة تويوتا هايلكس في الوقت الحالي تصنع في 6 دول و لكنها تصدر لاكثر من 180 دولة على مستوى العالم كما ان الطلبات عليها تزداد كل يوم تلو الاخر خاصة في السوق الاوروبي ، انا عن مبيعات السيارة خلال السنوات الخمسون الماضية بلغت اكثر من 15 مليون نسخة و هو يعتبر رقم قياسي لشركة تويوتا و لكن التطور المستمر في تصميم السيارة و محركها جعلها تحافظ على مكانتها في الصدارة .

تاريخ تويوتا هايلكس :
50 عام من نجاح شركة تويوتا في انتاج السيارة هايلكس بي اك بغمارة و غمارتين في الاسواق يجعل منها الافضل في الاسواق و ذلك بسبب سرعها المتوسط و استهلاك للوقود ذلك بالاضافة الى قوتها في السير بالطرق الرملية و الجبلية ، السيارة ظهرت للمرة الاولى في الاسواق عام 1968 و نحن الان في عام 2018 و بذلك يكون قد مر خمسون عام على انتاج السيارة في مختلف الاسواق .

و خلال 50 عام صدر من السيارة ثماني اجيال حيث بدأ الجيل الثامن في عام 2015 ثم حصلت على تحديث فيس ليفت خلال عام 2017 شمل العديد من اجزائها و مازال هذا الجيل مستمر في الاسواق .

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *