قصة نجاح رجل الأعمال براد سميث

- -

براد سميث يعتبر من أشهر رجال الأعمال الأمريكيين وهو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أنتويت المختصة في تطوير برامج أجهزة الحاسب الآلي  ولد براد سميث في مدينة هنتنجتون بولاية فيرجينيا الغربية في الولايات المتحدة الأميركية، وتربى في قرية قريبة من كينوفا.

براد سميث وحياته العلمية :
تلقى تعليمه في مدرسة كريدو كينوفا الثانوية وبعدها انتقل إلى جامعة مارشال في ولاية فرجينيا الغربية ليدرس مجال الأعمال هناك وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ثم حصل على درجة الماجستير في الإدارة من كلية الاكويني التي تقع في ولاية ميشيغن .

براد سميث وأهم إنجازاته العملية :
في بداية حياته العملية عمل براد سميث في شركة ADP في منصب نائب الرئيس الأول للتسويق والتطوير ثم شغل العديد من المناصب التنفيذية هناك ثم أصبح عضوا في مجلس إدارة شركة ياهو ثم أصبح عضوا في مجلس إدارة شركة نوردستروم .

بدأ عمله في شركة انتويت في عام ٢٠٠٣، في قسم المحاسبات المركزية وتقديم الخدمات وبناء العلاقات  وقام بالعديد من المناصب التنفيذية خلال خمس سنوات من فترة عمله في الشركة، وقام بتنفيذ العديد من المشاريع الكبيرة الناجحة، في شهر يناير عام  ٢٠٠٨ تم تعيينه الرئيس التنفيذي للشركة، وفي عام  ٢٠١٦ أصبح الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة انتويت، وقد قدم براد سميث العديد من الخدمات العظيمة في استراتيجيات الشركة بالاضافة إلى خبرته الكبيرة في الأسواق ومجال التصنيع .

وقد بني براد سميث شركة انتويت على أسس صلبة وأهداف ثابتة وواضحة واعتمد على الابتكار الذكي وكان يبذل جهدا عظيما في قيادة المبادرات في الشركة وجعلها شركة جديدة تستفيد من الابتكارات والتكنولوجيا الحديثة .

كان براد سميث دائما ما يسعى إلى تحسين وضع الشركة المالي للعملاء حول العالم .

خلال فترة قيادة براد سميث لشركة انتويت أصبحت من أكثر الشركات التكنولوجية شهرة على نطاق العالم لأنها كانت دائما تقدم حلول مبتكرة، وقد صنفت الشركة من أفضل مائة شرطة في العالم مرغوبة في العمل وأكثر الشركات المحترفة في البرمجيات .

تولى براد سميث منصب نائب الرئيس الأول ومدير الأعمال الصغيرة في الشركة قبل أن يتولى منصب الرئيس التنفيذي وعمل على إنتاج العديد من البرامج الهامة مثل كويك بوكس Quick books  و الدفع السريع و Quicken and payroll.

كما ترأس فريق الضريبة الاستهلاكية في الشركة وابتكر برنامج رائد جدا في مجال إعداد الضرائب الاستهلاكية اسمه برنامج توربوتاكس Turbotax .

أصبحت العائدات السنوية لشركة انتويت تتجاوز الأربعة مليار دولار . كما تم إدراجها في بورصة ناسداك برمز تداول INTU .  

نصائح براد سميث لتنظيم الوقت وانجاز المهام  ب ١٠٠ نقطة :
لا يمكن القول بأن النجاح غالبا ما يقاس بالدولارات ولكن مسؤوليات براد سميث والنجاح الذي حققه كرئيس تنفيذي لشركة يبلغ حجمها التجاري أكثر من ٣٦ بليون دولار تجعله قدوة للعديد من الأشخاص الراغبين في إنجاز العديد من المسؤوليات،.

يقول براد سميث أن هناك ثلاث موارد هامة نمتلكها في وظائفنا وهي الأشخاص والدولارات والوقت، وغالبا ما يمكن الحصول على الكثير من الأشخاص والدولارات ولكن لا يمكن أبدا الحصول على المزيد من الوقت ولهذا يجب التفكير دائما في أكثر مكان يستحق المزيد من الوقت .

وقد قسم براد سميث وقته وفقا لأولويات بخطة ١٠٠ نقطة حيث خصص وقته بهذه الطريقة  ١٠- ٢٠-٣٠-٤٠ : ينفق ٤٠ في المئة من وقته في تشغيل الشركة من خلال آليات التشغيل واستعراضات المنتج. ٣٠  في المئة بناء قدرات المنظمة وقيادة مقاعد البدلاء من خلال 1: 1، ومستويات التخطيط منتديات تطوير القيادة؛ ٢٠  في المئة على التعلم في الخارج من خلال الانخراط مع زملائه القادة في مناقشات المائدة المستديرة والمنتديات وغرف المجلس؛ و ١٠ في المائة الأخيرة على النمو الشخصي والتنمية، واجتماع مع الموجهين والتعلم من الآخرين .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

منة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *