نبذة عن حياة الممثل الفرنسي ألن ديلون

آلان ديلون واحد من بين اهم الممثلين الفرنسيين الذين تمكنوا على مدار السنوات الكثيرة الماضية من تحقيق الكثير من النجاحات كما تمكن من أن يصبح النجم الفرنسي الأول الذي يتمتع بشعبية كبيرة وشهرة عالمية كما قدم العديد من الأفلام الهامة التي قد عشقها الجمهور على مستوي العالم.

نبذة عن حياة الممثل الفرنسي ألن ديلون
1- ممثل فرنسي عالمي ويعد من كبار النجوم الفرنسيين حيث أن الممثل من مواليد عام 1935 وتحديدا يوم الثامن من نوفمبر.

2- ولد في ضاحية من ضواحي العاصمة الفرنسية باريس وهي ضاحية أوت دو سين .

3- وقد أشتهر آلان باسمه الحالي عقب دخوله إلى عالم السينما الفرنسية إلا أن أسمه الحقيقي هو آلان فابيان موريس ويأتي أسم ديلون في نهاية أسمه .

4- وعن حياته الشخصية فقد أنفصل والديه عن بعضهم البعض وهو لا يزال في الرابعة من عمرة .

5- وقد تم فصله من العديد من المدارس نظرا لكون ديلون كان يتمتع بالسلوك الغير مهذب وقد نصحة الكثير من مدرسيه ومن حوله على أن سلك في حياته طريق الكهنوت إلا أنه قد رفض الأمر بشكل نهائي .

6- عمل في العديد من المجالات لكي يصبح قادر على المعيشة حيث قد عمل ديلون كنادل ورجل مبيعات والعديد من المهن المختلفة، حتي قام بالاشتراك مع القوات الفرنسية في الهند الصينية وقد أشترك بكونه جندي مظلات .

7- وظل متخبط في حياته العامة وصولا إلى عام 1957 عندما قرر ديلون أن يدخل إلى عالم التمثيل حيث أن ديلون يتمتع بوسامه شديدة كانت هي بمثابه جواز مروره إلى عالم الشهرة حيث قد شارك في العديد من الأفلام في البداية وقد كانت بدايته مع فيلم عندما يفشل الشيطان ارسل أمرأة .

8- كانت بداية ديلون منطلقة حيث قد عمل على الاشتراك في العديد من الأفلام والمسرحيات حتي بداية الستينات من القرن الماضي .

9- وفي خلال عام 1964 تمكن آلان ديولن من أنشاء أولى الشركات السينمائية الخاصة به حتي تمكن مع نهاية الستينات من أنشاء الشركة الثانية له، ومع بداية ثمانينات القرن الماضي تمكن ديولن من أخراج أول الأفلام الخاصة به وهو فيلم من أجل جلد شرطي .

10- يذكر أن أشهر أفلام ديلون والذي قد تمكن من خلاله تحقيق نجاح منقطع النظير كان فيلم نون الأرجواني وذلك خلال عام 1960 حيث قد تمكن ديولن خلال ذلك الفيلم من تقديم دور نفسي معقد جدا .

11- خلال العام ذاته تمكن ديلون من تقديم العديد من الأدوار المختلفة وقد برع في أدوار الجريمة حيث قد قدم ديلون العديد من الأفلام المختلفة حتي عام 1970 وقد كانت جميع أفلامه تحقق نجاح منقطع النظير بالمقارنة بأفلام سبعينات القرن الماضي وعلى الرغم من وجود الكثير من ممثلي جيله .

12- خلال عام 1964 تزوج الممثل الفرنسي آلان ديلون من الممثلة ناتالي ديلون ولكن الزواج لم يدم الزواج طويلا حيث قد أنفصل الثنائي عن بعضهم البعض خلال عام 1969 وقد أنجبا طفل واحد فقط .

13- تزوج بعدها من الممثلة روزالي فان خلال عام 1987 ولكن تلك المرة لم يكن الزواج لفترة قصيرة حيث قد ظل الثنائي متزوجان حتي عام 2011 وقد انفصلا عن بعضهم البعض بعد أن أنجبا الثنائي أيضا طفلان ليصبح للفنان ثلاثة من الأبناء .

14- تمكن ديلون خلال فترة عملة من الوقوف أمام جميلات السينما العالمية كما تمكن من التعاون مع الكثير من كبار نجوم التمثيل على مستوي العالم وقد عمل مع الممثلة العالمية جين مورو وجين فوندا بالإضافة إلى العديد من كبار النجوم على مستوي فرنسا والعالم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *