نبذة عن حياة المصارع راندي أورتن

راندي أورتن هو المصارع الأمريكي المشهور راندال كيث أورتن ، والذي تمكن من الفوز بلقب بطولة WEE تسع مرات ، ظهر راندي كمصارع أول مرة في عام 2000م ، وكانت له بعض الأفلام ، التجارب التيلفزيونية وظهر في العديد من البرامج الشهيرة .

بدايات حياة راندي أورتن : ولد راندي أورتن في 1 أبريل عام 1980م ، في نوكسفيل بالولايات المتحدة الأمريكية ، والده بوب أورتن الابن وهو مصارع محترف ، ووالدته ايلين ، ولديه أخ أصغر يسمى نيت وأخت تسمى ريبيكا ، ظهر شغف أورتن بالمصارعة عندما كان صغيرا ، ولكنه لم يلق التشجيع المتوقع من العائلة ، إعتقادا منهم أنها أمرا يصعب عليه ، وكان لوالده وجهة نظر محددة وهي أن الحياة في حلبة المصارعة ، تعني الإبتعاد عن العائلة لفترة أطول .

كانت دراسة أورتن الثانوية في مدرسة Hazelwood Central ، وهناك بدأ تطوير مهاراته كهاوي للمصارعة ، وأكمل دراسته في عام 1998م ، ثم التحق بالقوات البحرية الأمريكية ، وفي عام 1999م تم تسريحه بسبب عصيانه لضابط أعلى مرتبة .

أهم إنجازات راندي أورتن : في عام 200م ظهر راندي أورتن كمصارع لأول مرة ، ثم وقع عقدا مع الاتحاد العالمي الرياضي WEEWorld Wrestling Federation  في العالم التالي ، وتمكن من منافسة أشهر النجوم منهم ريكو كونستانتينو  Rico Constantino و برتوتايب ، وتمكن من الفوز مرتين في بطولة OVW Hardcore ، وظهر بعدها رسميا في عام 2002م ، خلال أول مبارة له في WWE ضد هاردكور هولي ، ولكنه تعرض لإصابة في كتفه جعلته يبتعد لفترة زمنية .

تمكن أورتن من مواجهة العديد من المصارعين المشهورين أمثال شون مايكلز Shawn Michaels ، وفاز أمامه في العديد من المباريات ، واشتهر بحركته RKO ، الذي ترمز لحروف اسمه الأولى ، والتي أصبحت توقيع خاص به لاحقا .

وتمكن أورتن من هزيمة كريس بينوا Chris Benoit عام 2004 م ، وفاز ببطولة العالم للوزن الثقيل للمرة الأولى ، وفي احتفالية No Mercy للمصارعة عام 2007 م ، تم منحه لقب بطل WEE ، بعد تخلي جون سينا عن اللقب نتيجة إصابته ، وتمكن أورتون من الحصول عليه 9 مرات متتالية .

فام أورتن ببطولة العالم للوزن الثقيل للمرة الثانية عام 2011م ، بعد فوزه على كريستيان Christian، كما قد فاز للمرة الأولى بمباريات Royal Rumble عام 2009م ، والمرة الثانية عام 2017م .

ظهر أورتن في بعض البرامج التليفزيونية والأفلام ، حيث ظهر عام 2013م في فيلم الحركة الأميركي 12Rounds 2: Reloaded، بدور البطولة وحقق هذا الفيلم نجاحا كبيرا وانتقادات إيجابية ، ثم قام ببطولة الفيلم الحركي The Condemned 2 عام 2015م للمخرج روين رين .

ظهر كضيف شرف في المسلسل الأمريكي Shooter  عام 2016م ، المأخوذ عن رواية المؤلف ستيفن هنتر Point of Impact  ، وقام أورتن بدور جندي بحرية وقائد ميليشيا في الحلقة الخامسة من الجزء الأول للمسلسل .

أشهر أقوال راندي أورتن :
– عندما تتعلم من الأفضل ، سوف تصبح بالنهاية الأفضل إذا كان لديك موهبة بالفعل ، إن كنت تمتلك كل الإمكانيات .

– تريدون أن تعرفوا لماذا أنا البطل المثالي ؟ لأنك إذا أخذت قوة جون سينا ، ذكاء تربل إتش ، إصرار سينا ، قسوة تربل إتش وجمعت كل هذه الصفات في شخص واحد ستحصل على راندي أورتن ، الفارق الوحيد أن سينا وتربل إتش لا يملكان لقب بطولة WEE .

– عندما أمشي إلى الحلبة أسمع أصوات تقول لي ماذا يجب أن أفعل ، أحيانا لا تكون الأفعال صائبة لكنها دون شك مسلية .
– قل عني مريض ، قل عني مختل سأكون أسوأ كوابيسك ، سأكون بطلك سواء أحببت أم لا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *