رجيم الأناناس والكيوي

مشكلة الوزن الزائد :– تعتبر مشكلة الوزن الزائد من أكثر المشاكل الشائعة بين الكثير من الناس نظراً لتناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مما يؤدي إلى تراكم الدهون بصورة كبيرة ، و من ثم يزيد الوزن بصورة ملحوظة ،  و ينتج عن ذلك شكلاً غير مرغوب فيه ، و الجدير بالذكر أن العديد من الأشخاص يتبعون أنظمة غذائية مختلفة ، و التي قد تكون غير صحية في بعض الأحيان مما يشكل خطراً بالغاً على الصحة بشكل عام  ، فالرجيم الصحي هو الذي ينقص الوزن بصورة طبيعية دون التسبب بأي أذى للصحة.

من ناحية أخرى ، في ظل التقدم الطبي الذي نشهده في كافة الجوانب ، تم التوصل إلى العديد من الأنظمة الغذائية التي تسهم في إنقاص الوزن ، و في نفس الوقت تحافظ على الصحة ، و من أهم الأنظمة الغذائية هو نظام الأناناس ، و الكيوي ، حيث ثبت علمياً أن هذا النظام الغذائي يسهم في إنقاص الوزن بصورة فعالة ، و سريعة ، و يُذكر أيضاً أن هناك الكثيرين يظنون أن ثمرة الأناناس ليس لها أي تأثير في عملية إنقاص الوزن ، و لكن الأمر ليس كذلك فهو يساعد على التقليل من الوزن بصورة فعالة ، و يسهم في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

فوائد الكيوي والأناناس :- لفاكهة الكيوي ، و الأناناس الكثير من الفوائد الصحية ، و من أبرز هذه الفوائد هو أنه يمكن لمن يعاني من مشاكل السمنة أن يستعين بهذا النوع من الرجيم لفوائده التي لا تُعد ، و لا تُحصى ، و هنا نقدم لكم بعض الفوائد التي يشتمل عليها رجيم الأناناس ، و الكيوي ، و منها :-
1- يشتمل كلاً من الأناناس ، و الكيوي على نسبة لا بأس بها من الألياف اللازمة للجسم ، و التي من شأنها التقليل من شهية الفرد ، و بالتالي يشعر الفرد بالشبع لمدة طويلة للغاية من اليوم.

2- يمدان الجسم بالطاقة اللازمة التي نحتاج إليها طوال اليوم ، و ينصح كبار الأطباء بتناول عصير الكيوي ، و الأناناس بشكل دائم ، و ذلك لاحتوائهم على كمية كبيرة من الكربوهيدرات.

3- يجدد من النشاط ، و يكافح الكسل ، و التعب.
4- يسهم الكيوي ، و الأناناس في التحكم في نسبة ارتفاع ضغط الدم فيخفضان من خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع.
5- يسهمان في الحد من نسبة الكولسترول في الدم ، و هو المتسبب في السمنة ، و ذلك لأن الكيوي ، و الأناناس يشتملان على نسبة لا بأس بها من الألياف.

6- يسهم في تطهير المعدة ، و يسهل من عملية هضم الطعام.
7- يشتمل الأناناس على الكثير من الفيتامينات الضرورية ، و التي نحتاج إليها بشكل يومي ، بالعلاوة إلى أنه يحتوي على الكثير من المعادن اللازمة ، و التي تلعب دوراً مهماً في حرق الدهون.

8- فاكهة الكيوي من الفواكه المفيدة جداً حيث ينصح كبار المتخصصين في تناولها ، فهي تحتوي على فيتامين c ،  و هو الذي يقي من خطر الإصابة بمرض السرطان بالإضافة إلى أنه يخفض من خطر الإصابة بالكولسترول في الجسم.

9- يسهم الكيوي في تسريع عملية هضم الطعام ، و يقي من خطر الإصابة بالإمساك.
10- الأناناس والكيوي من الفواكه الرائعة حيث يشتمل الكيوي المقطع على 110 سعرة حرارية ، أما كوب الأناناس يحتوي على 82 سعره حرارية.

رجيم الأناناس والكيوي لخسارة الوزن :-
1-
ينصح بتناول كيلو جرام من الأناناس ، و تقسيمه على مرحلتين يومياً ، و يرجى التأكد من اشتماله على السكريات ، و ذلك لأن السكريات تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن ، و ليس إنقاصه.

2- أما بالنسبة للكيوي فيمكن تناول ما عدده ثلاث حبات من هذه الثمرة ، و ذلك تحديداً أثناء فترة النهار مع الإكثار من تناول الماء .

و أخيراً ، نقدم لكم نصيحة يجب أخذها بعين الاعتبار ، و هي أن لا تتبع أي نظام غذائي دون الرجوع إلي الطبيب المسئول عن التغذية لأن إتباع الأنظمة الغذائية دون الرجوع إلى الأطباء يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على صحة الفرد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *