Friday, Nov. 24, 2017

  • تابعنا

فوائد الاناناس للانسان

مايو 28, 2013 - -

الاناناس فاكهة استوائية لذيذة,وبالاضافة الى مذاقها الرائع وشكلها الجذاب فلها العديد والعديد من الفوائد لجسم الانسان…..كما يذكر ان اول اكتشاف له كان في امريكا الجنوبية

القيمة الغذائية ومركبات الاناناس:
– ماء
– سكريات
– فيتامنيات ، A، B
– املاح معدنية ، مثل البوتاسيوم ، الصوديوم ، الفلور
– خمائر البروملين

فوائد الاناناس:
– يكافح الرشح لاحتوائه على الفيتامينات وخصوصآ فيتامين C
– يكسر العطش والحر في الصيف لكثرة الماء في تركيبه
-يمنع ضربات الشمس
– يدر البول
– يمنع تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة والمجاري البولية كلها
– يستعمل في الريجيم لانه لا يحتوي على سكريات بشكل عال .
-يقذف السوائل الزائدة خارج الجسم
– يمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية خصوصآ الشرايين، لذلك يمنع تصلب الشرايين
– يسّهل هضم الطعام ويمنع قبوضة المعدة
– ينشط وظائف الكبد ويكافح اليرقان
– ، يمنع الاورام وانتفاخ الانسجة والتهابها عبر الانزيمات التي يحتويها البروملين
– يكافح القروح والحروق
– باحتوائه على مادة الفلوريد يمنع التسوس الاسنان ويفضل أن يعطى إلى الاطفال خلال مرحلة النمو لحماية اسنانهم واللثة
– يساعد الأناناس على هضم البروتين بسرعة عجيبة، لذلك ينصح بتناوله مع أطباق اللحوم لأنه يساعد المعدة على الهضم وخاصة الأطباق الغنية بالبروتين.
– كما يساعد الأناناس على التخلص من الرشح وتسهيل عمل المعدة
-يقوي جلد الوجه عن طريق دهنه بالعصير ، ويقوي الحيوية عند الرجال

دراسات في فوائد الاناناس:
-دراسة تشمل فوائد الاناناس المتعددة
أفادت دراسة أمريكية بأن الأناناس له فوائد طبية كثيرة منها أنه يخفف الحموضة ويحسن عملية الهضم ويزيد الشهية ويزيل التخمة “عسر الهضم” كما يفتت الحصي ويهدئ الالتهابات‏,‏ بالإضافة إلى أنه علاج مفيد لتصلب الشرايين والنقرس‏.وأشارت الدراسة إلى أن الأناناس يعمل على تنشيط وظائف الكبد‏,‏و ذلك لأنه غني بفيتامينات “a.b.c”.وأوضح الخبراء أن الأناناس غذاء جيد وفوائده عديدة ويساعد في علاج بعض الأمراض كنزلات البرد والأعراض المصاحبة له من السعال والبلغم الذي يصاحبها ويجعله أقل جفافاً كما أنه يسهل الهضم ويدر البول ويكافح السموم ويفيد في حالات قرحة المعدة.وأكد الخبراء أن لب الأناناس المهروس يستخدم لعلاج الجروح وورقه لتغطية الجرح مثل الكمادات ويساعد في علاج السرطان لأنه يقوي جهاز المناعة ويخفف ارتفاع ضغط الدم.

-الاناناس ينشط وظائف الكبد ويمنع تصلب الشرايين:
كشفت دراسة أمريكية أن فاكهة الأناناس تنشط وظائف الكبد, كما أنها تعمل على تقوية العظام ومعالجة الالتهابات, وتفيد في علاج تصلب الشرايين والنقرس. وأكدت الدراسة أيضا أن الأناناس غني بفيتامينات (أ) و(ب) و(ج) ويحتوي على عدد من المعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم واليود والكالسيوم والفسفور والكبريت والحديد والماغنسيوم.وأشارت الدراسة إلى أن الأناناس غذاء جيد ويساعد أيضا في علاج بعض الأمراض كنزلات البرد والأعراض المصاحبة له من السعال والبلغم الذي يصاحبها ويجعله أقل جفافاً، كما أنه يسهل الهضم ويكافح السموم.. فيما أكد الخبراء أن لب الأناناس المهروس يستخدم لعلاج الجروح وورقه لتغطية الجرح مثل الكمادات.

-دراسة تشمل بعض اضرار الاناناس على المرضى
اكدت دراسة ان من مضار الاناناس وآثاره الجانبية في حالة الإكثار من تناوله, فإنه يؤدي إلى إضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال المعوي, والغثيان، والقيء, والطفوح الجلدية, والبثور في أطراف الشفتين والفم, والإنقباض في عضلات الرحم مما يسبب الإجهاض.. ووفق نصائح طبية فإنه يفضل عدم أكل الأناناس عند مرضى ضغط الدم الذي يستعملون أدوية الضغط, ومميعات الدم.

-الاناناس عامل مساعد في علاج السرطان
أعلن علماء أستراليون عن اكتشاف عنصر قوي مقاوم للسرطان في جزئيات الأناناس، قد يساهم في ابتكار دواء جديد لمكافحة هذا الداء.وقال الباحثون في معهد البحوث الطبية في كوينسلاند إن عملهم تركز على اثنين من جزيئات البروميلايين، وهو مستخلص مشتق من جذع الأناناس المطحون يستخدم في تليين اللحم أو جعل لون البيرة فاتحا أو صبغ الجلود.ويساعد أحد الجزيئين جهاز المناعة في الجسم البشري على تدمير الخلايا السرطانية، في حين يجمد الجزيء الآخر بروتينة “راس” التي تضعف في 30 في المائة من جميع أنواع السرطان.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريم قدري

الشجرة المثمرة دائما يقذفها الناس بالحجارة لذلك فانا لا ابه بما يقول الحاقدون عني

(2) Readers Comments

  1. سارة عزالدين
    28/02/2014 at 10:08 م

    السلام عليكم اريد استخذام الاناناس لعلاج سرطان المعدة لدى جدتي عمرها 74 سنة و لديها استسقاء بطن فكيف استخدمه رجااااااااااااءا افيدوني

  2. Abu Marwan
    Abu Marwan
    13/08/2015 at 12:53 م

    شكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *