معلومات عن زراعة زهرة القرنفل

 زهرة القرنفل :– تعتبر زهرة القرنفل من أجمل الزهور التي يتم استخدامها للزينه ، و غيرها من الأغراض الأخرى ، فزهرة القرنفل عضواً مهماً من العائلة الآسية التي تشتمل علي أكثر من 130 جنساً ، فهي نباتات استوائية تمتاز بأنها دائمة الخضرة يصل طولها إلى أكثر من 20 م ، و لها ألوان مختلفة ، و رائعة للغاية فمنها الأبيض ، و القرمزي ، و الأزرق ، و غيرها من الألوان الخلابة الأخرى ، و يمكن استخدام البراعم المتواجدة بهذه الزهرة كبهارات يتم إضافتها للطعام ، و من هذه الزهرة يتم استخراج زيت القرنفل الرائع الذي له الكثير من الفوائد فمثلاً يستخدم لتعطير الهواء ، و يدخل في صناعه المستحضرات التجميلية ، و غيرها من الأغراض الأخرى ، و في موضوعنا هذا نقدم لكم أهم المعلومان عن زهرة القرنفل الرائعة من حيث طريقة زراعتها ، و فوائدها .

زراعة القرنفل :- يمكن زراعة نبات القرنفل من خلال البذور المستخلصة من هذا النبات الرائع ، و إذا أردت زراعة نبات القرنفل عليك باتباع الخطوات التالية :-
1- الخطوة الأولى عليك بترك زهرة القرنفل على الأشجار حتي تنضج تماماً ، و تتساقط من على الشجرة ، و بعدها يمكنك أخذها ، و الاحتفاظ بها لمدة أسبوع كامل دون التعرض لها حتى لا تفقد رطوبتها ، و حينها ستصبح غير صالحة للزراعة.

2- تجنب الاحتفاظ بالبذور في الأواني البلاستيكية أو الأكياس البلاستيكية حتى لا تتعفن.
3- قبل زراعة نبات القرنفل ينصح بترك الثمار بالماء لمدة يوم كامل حتى يتم إنتاج البذور بصورة صحيحة.
4- بعد ذلك يتم فرك الثمرة بالرمال حتي تحصل عي البذور منها ، و من ثم يتم زرعها بالتربة في منطقة آمنه من أشعة الشمس.
5- ينصح بترك 2-3 سم بين البذور.
6- عليك الانتظار أربعين يوماً حتى تنبت ثمرة القرنفل بصورة طبيعية.

هناك الكثير من المتطلبات التي يجب توافرها حتي تنبت زهرة القرنفل بصورة سليمة :-
1- التربة :-
تحتاج زهرة القرنفل إلى تربه خصبة ، و جيدة الصرف حتى تنمو بشكل طبيعي.

2– الماء :- يحتاج نبات القرنفل إلى الماء بشكل دائم ، فيجب المداومة على سقي القرنفل من حين لآخر حتى تزدهر ، و تترعرع ، فالماء يسهم في نمو النباتات بسرعه ، و بصورة سليمة.

3- السماد :- يتطلب نبات القرنفل إلى السماد حتي ينمو بصورة طبيعية ، و ينصح أن تكون التربة رطبه ، و جيدة التهوية ، و الصرف.

4– درجه حرازة معتدلة :- يحتاج نبات القرنفل إلى توافر درجة حرارة تقدر بــ 20 أو 30 درجة مئوية.

فوائد زهرة القرنفل :- تشتمل ثمرة القرنفل علي الكثير من الفوائد و منها :-
1- ينصح به كبار الأطباء لعلاج آلام الأسنان ، بالعلاوة على أنه يدخل في صناعه معجون الأسنان فهو من أهم العناصر المؤثرة في علاج آلام الأسنان.

2- يسهم القرنفل في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثال الانتفاخ ، و غيرها من المشاكل الأخرى.

3- مساهم جيد في علاج مشاكل البشرة مثال علاج آثار حبوب الشباب ، و الالتهابات ، و الكلف ، و غيرها من مشاكل البشرة المشهورة.

4- ينصح بتناوله لمن يعاني من آلام الحلق ، و ذلك لأنه مزود بالكثير من العناصر التي تعمل على تخفيف الآلام، فيذكر أنه يتم استخدامه كمحلول لعلاج آلام الحلق.

5- يسهم في خفض مستوى السكر في الدم ، و يعمل بشكل عام على التحكم في مستويات السكر حتى تستقر نسبته في الدم.

6- يحفز الدورة الدموية ، و ينشطها فيتدفق الدم بقوة مما يسهم في ازدياد النشاط لدى الفرد بصورة كبيرة.

7- يحد من الأرق ، و نوبات الاكتئاب التي تصيب بعض الأشخاص ، فيعمل على تهدئه الأعصاب ، و يزيد من تركيز الفرد ، و نشاطه.

و أخيراً ، تعد زهرة القرنفل من أهم الزهور ، و أفضلها على الإطلاق نظراً لمنظرها الجميل،  و ألوانها الخلابة الرائعة للغاية ، كما أنه يتم استخلاص ثمرة القرنفل منها ، و التي لها فوائد عديدة لا حصر لها ، حيث يدخل في صناعة المستحضرات التجميلية ، و يستخدم في علاج الآلام الأسنان بصورة فعاله للغاية ، فهي حقاً لها الكثير من الفوائد العظيمة التي ينبغي علينا أن نستفيد منها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *